"سيدي، سيدي" اسرع احد رجال الشرطة نحو السيد بوتين وهو يلقط انفاسه.
"ما الذي حدث؟" سأل المفتش وقد بدى على الشرطي بعض التردد حيث راح ينظر للمفتش تارة وللورا تارة اخرى.
"لا بأس" قال السيد بوتين وهو يبتسم.
"سيدي لقد عثرنا على بعض اثار للسم في جيب الضحية الايمن وعلى يده اليمنى، وقد وجدنا بعض الاثار ايضا على قبضة الباب الداخلية، والقليل منها ايضا في انحاء الغرفة ولكن بنسبة قليلة"
"ولكن كيف لذلك ان يحدث؟" قال المفتش
"لا اظن ان اثار الديجوتكسين قد انتشرت في الغرفة جراء تناول والدي للدواء" اجابت لورا باستهتار."ولكن ما الذي قد يمنع الضحية من الخروج من الغرفة ان كان قد تناول السم؟"
"هذا صحيح يا سيدي، فقد عثرنا على المفتاح الوحيد للغرفة في جيب الضحية ولم تكن هناك بصمات اخرى سوى تلك التي تعود للسيد اندي" قال الشرطي."ان الامور تزداد غموضا، وماذا عن اثار السم في جسد الضحية؟"
"لقد وجدت بنسبة لا باس بها في جسد الضحية يا سيدي""هناك بعض الامور والتي لا تبدو منطقية مطلقا!" قال المفتش وقد كور يده على شكل قبضة وضرب بها الطاولة المجاورة.
"اعتقد انك تملك ما يكفي للبدء بالتحقيق اليس كذلك؟"
صمت المفتش لبضع الوقت قبل ان يقول "انتحار ام انها جريمة الغرفة المغلقة؟"
-------------------------------------------أخذت لورا والسيد بوتين من الغرفة اليسرى والمجاورة لمسرح الجريمة المكان الجديد لإجراء التحقيق واستدعيت السيدة مارغري.
"لقد سمعت بأنك كنت مع السيدة "كاثرين" عند اكتشاف الجثة؟"
"ليس بالضبط يا سيدي فقد صعدت السيدة كاثرين والسيد مالكودي وكذلك السيد اليكس جونسون لكي ينادوا السيد أندي وقد حضرت أنا بعد أن سمعت صوت كسر الباب وصراخ السيدة كاثرين "
"أين كنت أنت في ذلك الوقت؟ "
"كنت في الأعلى احضر حبة دواء للسيدة انى جبسون والتي كانت تشعر بصداع شديد, أي كنت ابعد عن غرفة السيد جبسون بنحو غرفتين إلى اليمين "
"حسنا إذا، فانتم تحتفظون بالدواء في تلك الغرفة"
"نعم، صحيح .. فالآنسة لورا كانت أيضا تعلم أن السيد اندي كان يريد أن يكون كل شيء مرتب لذلك جعل من هذه الغرفة لهذه الأشياء..."
"حسنا إذا .. سمعت صراخ السيدة جبسون, وماذا بعد؟"
"عند حضوري كان السيد أندي على الحال الذي وجدتموه فيها".
"هل كانت فكرة خلع الباب فكرة السيدة كاثرين ؟"
"لا اعلم يا سيدي"
"هل هناك مفتاح آخر لغرفة المكتب"
"مفتاح واحد فقط لغرفة المكتب ... وثلاثة مفاتيح لكل الغرف الأخرى ..."
"وهل تبقى هذه المفاتيح دوما معك ؟"
"نعم، فنحن نحتفظ بها في صندوق للحالات الطارئة"
"وماذا عن مفتاح غرفة المكتب؟"
"يبقى هذا المفتاح بحوزة السيد أندي"
"ماذا بشأن السيدة كاثرين؟ ألا تملك مفتاحا اخر؟"
"لا, فلم يكن من عادتها أن تتدخل في أعمال السيد "
"حسنا وهل كانت شديدة الاضطراب عند اكتشافها ألجثة؟"
"آه، نعم .. بالطبع .. فقد وقفت هناك مذهولة ..."
"حسنا وماذا بشان السيد جونسون... ماذا فعل؟"
"لقد كان هو من أكد وفاة السيد اندي وقد أسرع بعد ذلك لتهدئة الجميع بعد أن ثاروا صاعدين لمعرفة سبب الصراخ فكما تعلم أن السيد جونسون محامي، وله أسلوبه الخاص ..."
"ماذا عن السيد مالكودي وعنك ..."
"طلبت مني السيدة جبسون أن اطلب الطبيب ... لقد كنا نعلم أن السيد قد فارق الحياة منذ حوالي ساعة على الاقل- اعني وفقا لما قاله السيد اليكس وتصلب الجثة، لا اعلم بالضبط يا سيدي... ولكن كما تعلم كان لا بد من استدعاء الطبيب. أما السيد مالكودي فقد وقف مكانه بلا حراك مذهولا لا يعرف ماذا يفعل على الرغم من انه شخص قوي وجبار"
"وهل ذهبت بعد ذلك ؟"
"نعم ولكني لم اغب سوى للحظات قمت باستدعاء الطبيب وعدت فورا إلى السيدة جبسون فقد خفت أن يغمى عليها"
"وماذا كانت تفعل السيدة كاثرين ؟وماذا كان يفعل السيد مالكودي؟"
"لقد كانت مستلقية بجانب السيد اندي .. وتحاول إيقاظه كالمجانين .. أما السيد مالكودي فقد وقف إلى جانبها محاولا تهدئة روعها"
"وبعد ذلك حضر الآخرين ...؟"
"لقد منعت الآنسة لورا الجميع من أن يلمسوا أي شيء. .."
"من كان آخر شخص رأى السيد جبسون على قيد الحياة؟"
وضعت مارغري إصبعها على شفتيها المزمومتين وراحت تفكر بعمق :"دعني أتذكر ... اعتقد أن, اعتقد أن ديانا هي آخر من فعل ذلك ..."
"ولماذا تعتقدين هذا ؟"
"لقد بدى الانزعاج واضحا على السيد خلال الحفلة.وقد غادر بعد ابتداء الحفلة بحوالي ساعة ونصف. أي نحو التاسعة والربع .وطلب من ديانا أن توافيه "
"هل تعلمين لماذا غادر السيد القاعة"
"لا ادري ولكن على ما يبدو انه تذكر أمرا مزعجا نسي القيام به "
"وما الذي يجعلك تعتقدين ذلك؟"
"لأنه اخرج ورقة من جيب جاكيته ،وقد بدى انه قد قرأ احدى الملاحظات .بعد ذلك صعد إلى غرفة المكتب..."
"هل من عادة السيد أن يضع الملاحظات في جيب جاكيته ؟"
"نعم ، إن للسيد عادات غريبة، فكما تعلم انه يحب النظام ويكره ان ينسى أي شي يتعلق بعمله..."
"وهل كانت الآنسة ديانا هي من يحضر القهوة للسيد جبسون ؟!"
"نعم،اعني في معظم الأحيان .. وفي البعض الاخر أقوم أنا بذلك"
"منذ متى التحقت الآنسة ديانا بخدمة السيد جبسون؟"
"منذ ما يقارب السنتين ..."
"كيف كانت علاقة السيد اندي بالآنسة ديانا؟"
بدى الارتباك على السيدة مارغري والتي أجابت بانفعال "لقد عامل السيد جبسون ديانا أحسن معاملة ،لقد كان يحنو عليها حنين الأب بعد أن توفت والدتها .. قام السيد بإحضارها إلى المنزل ...لقد كان هذا الأمر من شيمه فالسيد جبسون حنون جدا ورقيق جدا "
"هل تعتقدين أن للسيد جبسون أعداء؟ "
"أعداء ؟ لا..لا أظن ذلك أبدا"
"وهل كانت السيدة كاثرين تغار من علاقة السيد اندي بديانا؟"
"ولماذا قد تغار؟"
"أعني بأن ديانا ليست من العائلة, إلا أنها قد كانت قريبة من السيد أندي كما تقولين"
"نعم ولكن علاقة السيد أندي بديانا لم تكن بعلاقة تستدعي غيرة السيدة كاثرين"
أنت تقرأ
حبال الماضي
Actionيا الهي انها جريمة معقدة!! لقد عدنا إلى نقطة البداية... وان جميع من في تلك الغرفة يملك الدافع لقتل السيد اندي، ولكني لا زلت لا املك طرف خيط! فقد فتشنا جميع اغراض الضيوف ولم نعثر على السم بين امتعتهم! كما اننا لم نجد اثر السم في اي مكان في الغرفة سوى...