دخل السيد اليكس الى القاعة واثقا بخطوات ثابتة وجلس في مكانه .
"اهلا بك سيد اليكس.. اعتقد اننا التقينا من قبل..." قال المفتش بوتين
"نعم صحيح ..في قاعة المحكمة على ما اعتقد ..وقد انتصرت عليك حينها" قال السيد اليكس في شي من المزاح الا ان السيد بوتين لم يحركك ساكنا وبدى الاستياء على وجه لورا وسرعان ما تراجع السيد اليكس عن موقفه قائلا :"بماذا يمكنني المساعدة "
ارخى السيد بوتين ظهره إلى الوراء وقال: "حسنا يا سيد اليكس .. لقد كنت انت والسيد جبسون اصدقاء منذ الصغر . اليس كذلك ؟"
"نعم هذا صحيح .. لقد سكنا في نفس المدينة حين كنا صغارا . ولكن شاء الزمن ان يفرقنا بعد ان انتقلتا للعيش في باريس بحكم عمل والدي ولكننا سرعان ما التقينا في ايام الجامعة وعدنا لبناء صداقتنا من جديد وقد اصبحت مجددا من اعز اصدقاء اندي"
"ماذا درستم حينها؟"
بدى الارتباك على السيد جونسون والذي لم يتوقع مثل هذا السؤال وقال : اتمزح؟"
"لا ابدا ، فقد علمت ان السيد جبسون لم يرد مطلقا ان يصبح رجل اعمال وقد دخل كلية الطب الا انه سرعان ما تدارك نفسه فخضع لرغبة والده ، اليس كذلك؟"
"اه ، نعم بالطبع فقد كان اندي يعشق والده"
"وماذا عنك انت سيد جونسون؟"
"لقد كنت دائما ما اطمح ان اصبح محاميا وها انا ذا"
"حسنا ماذا بشان السيدة كاثرين ، هل كنت تعرفها في ذلك الحين؟"
"نعم بالطبع فقد كانت من اعز اصدقائي ، وقد كانت تدرس المحاسبة في ذلك الحين وقد احبت اندي كما لم تحب احدا من قبل"
"وماذا عن السيد اندي ، هل احبها ؟"
"نعم جدا ..لقد كان يعشقها ولكنه حين علم ان "ماثيو جبسون" ,اعني أخاه, كان يحبها تردد كثيرا في استمرار علاقته بالسيدة كاثرين "
"وهل كانت كاثرين على علاقة بمات ؟"
"لا ابدا فهي لم تفكر به بهذه الطريقة ناهيك عن انها تكبره ب٥ اعوام على الاقل".
"وكيف تعرفت السيدة كاثرين بزوجها؟ هل كانت المرة الاولى التي يلتقيان بها في الجامعة"
"لا طبعا ..لقد كنا صغارا نلعب في ذاك الحي بعيدا عن هموم الكبار وقد كان الجميع يعشق كاثي الصغيرة .. ولكنها دائما ما اهتمت باندي كما لم تهتم باحد .. ولكنا كبرنا وتغيرنا ولم نعد ننظر الى كاثي كما اعتدنا ..الا ان مات .. لم يخرجها من تفكيره الى حين زواجها باخيه السيد اندرياس جبسون"
"حسنا .. اذا فبعد تخرجك من الجامعة اصبحت مجددا الصديق الوفي للعائلة ومحامي العائلة مهنيا"
أنت تقرأ
حبال الماضي
Actionيا الهي انها جريمة معقدة!! لقد عدنا إلى نقطة البداية... وان جميع من في تلك الغرفة يملك الدافع لقتل السيد اندي، ولكني لا زلت لا املك طرف خيط! فقد فتشنا جميع اغراض الضيوف ولم نعثر على السم بين امتعتهم! كما اننا لم نجد اثر السم في اي مكان في الغرفة سوى...