تحطم جدار الكتمان

1 0 0
                                    

في اليوم التالي  دق جرس البيت
فتحت سلوى :" اهلا خاله لمياء يا لها من مفاجأة تفضلي بالدخول "                                       دخلت لمياء واستقبلتها نبيلة وحنين ،
حنين " جاءت لمياء كم كنت محتاجة لمجيئها ، كانت هي خالتي وصديقتي سأكتفي بهذا القدر من الكتمان ، وأنفجر امامها وابوح  بكل شيء ، ان لم   ابوح  بشيء هذه المرة  سأصاب بالجنون ، جلست قربها طويلاً"                                      فريد نادى من الغرفة المجاورة :" نبيلة "
نبيلة نهضت وقالت :" عن اذنكم دقائق ، لأرى ابو ماهر "
سلوى نهضت لتحضر جوالها
تلك اللحظة هي فرصة حنين  ، تشبثت حنين  بكف لمياء وقالت :" لمياء ارجوكِ اريد الذهاب عندك الليلة "                                                           لمياء :" ما بك يا حنين ؟!! اقلقتني  "
حنين:" عندما اذهب معك سأخبرك بكل شيء  "                                        لمياء :" ماذا جرى "                                                                        حنين:" اشش ! اخفضي صوتك ارجوكِ ، اخرجيني من هنا وسأخبرك بكل شيء"

عندما عادت نبيلة

لمياء :" في الواقع اتيت لأخذ حنين ان امكن ، هل تذكرين قبل الحادث؟ كانت ستأتي معي "
ضحكت نبيلة وقالت :" كما تشائين لن يمانع فريد " ذهبت لمياء ورافقتها حنين الى البيت . وبدأت تبوح لها بكل ما خبأته في الايام الماضية ، حتى دخلتا بيت لمياء  حدثتها عن كل ما عانته ، وعن حسام ايضاً . حتى بدأت الدموع تنهمر من عين لمياء واخذت تربت على اكتافها.

حنين:" والآن  لا اريد الزواج من زيد يا لمياء "

لمياء :" كيف اساعدك ؟"

حنين:" اين اهرب يا الهي ، لو لم يكن عمي فريد مريضاً لوقفت في وجهه وقلت كلا "
لمياء:" اتركي الحديث الآن وانظري ماذا احضرت لك، هدية عيد ميلادك ِ"
فتحت لمياء حقيبتها واخرجت علبة فيها جوال ثم قالت :" اردت ان اعطيك اياه لكنك فاجأتني بطلب القدوم معي فلم اخرجه من الحقيبة "                       ابتسمت حنين وطوقت لمياء بذراعيها وشكرتها
حنين :" لكن لم يحن وقته عيد ميلادي بعد ! "
لمياء :" اعرف لكنني احضرت الهدية الآن وسوف لن تطلبي مني احضار هديه في عيد ميلادك " ثم ضحك الاثنان  وتعانقا .

لمياء :" حنين؟"
حنين وهي تنظر للجوال الجديد  :" نعم "
لمياء :" تعرفين  لماذا جئت لزيارتك لبيت فريد ؟ "

وضعت حنين  الجوال على السرير                 

 وقالت :" لماذا ؟"
نظرت لمياء للأسفل                                                                     لمياء :" لقد كلمتني هدى عنكِ"
نهضت حنين واقفه وقالت :" وماذا قالت ؟"
لمياء :" تريد ان تخطبك لحسام ، وجئت لكي اعرف رأيك قبل ان يفتحوا موضوع الخطبة مع بيت فريد  "                                                      
 اغرورقت أعين حنين وقالت :"  والحل ؟"
لمياء:" ليس بيدنا  شيء حبيبتي  طالما اصبحت لزيد"
بدأت حنين تبكي ، مسحت لمياء بإبهامها ادمع حنين وطوقتها بذراعيها ، اي قلب يتحمل ما تحتملين  يا حنين .                                                        لمياء :" كفكفي دموعك حبيبتي ، ربما سيكون الغد افضل لا ندري ماذا يخبئ الله لنا "
حنين :" خالتي ؟ حدثيني عن خاله هدى ، كيف اصبحتما صديقتين؟"
لمياء :" هدى كانت صديقتي على مقاعد الدراسة ، وعن طريقها خطب والدك ماجد  امك نجلاء رحمهما الله ، كان ذلك  عندما ذهبنا انا ونجلاء لكي نبارك لهدى زواجها  من عمك وليد ،      

  فتح ماجد الباب لنا واعجب بنجلاء وتزوجها ، بقيت انا وهدى صديقين حميمتين  .
     
                          ***

زيد عبر الهاتف :" امي بصراحة  لقد بارك لي  ابي على خطبتي انا وحنين وكلمته بشكل طبيعي ، لا اريد ان اغضبه وصحته الآن تزداد سوءا .

لكن لحد الآن  انا لم استوعب  فكرة ان تكون  حنين زوجتي !!  "

نبيلة :" لا عليك ، ستعتاد عليها يا بني"                                                                                                  نبيلة بصوت عال  :" سلوى افتحي الباب "                                                                         فتحت سلوى  الباب ، إنها حنين لقد عادت .                                                                                نبيلة وهي تتحدث الى زيد :" اهلا بك حنين زيد يسلم عليك  ، هل تتحدثين اليه ؟"    
  حنين  :" كلا يا خاله انتِ ردي عني السلام " ثم صعدت الى غرفتها .

جذبني شعرها البني حيث تعيش القصص. اكتشف الآن