نزيف الكلمات

2 0 0
                                    

             نزيف الكلمات

ذاع خبر خطبة حنين وسرعان ما عرف حسام من هدى ولمياء .

حسام "تلقيت خبر خطبتها كالطعنات القاتلة .تركتني وحيدا اتجرع مرارة الفراق وكأنها رحلت بقلبي المعلق بخصلة من شعرها البني وعيناها البريئتان ، ربما ستمحوني من ذاكرتها ولا استطيع نسيانها ، صارعت مرارا قتل حبها في قلبي ولم استطع . حتى اصبحت عاجزا عن العيش بفراقها . رحَلت عني بعد ان سجنت قلبي خلف قضبان روحها . هنيئا لك يا زيد فوزك بها ، ومبارك عليك يا حنين ، سأرحل بعيداً مثل ما رحلت لعل حبك يعفو عني يوما واخرج من خلف قضبان العذاب "

هدى :" لم تذق شيئاً منذ أن سمعت الخبر يا حسام "

حسام :" لا اريد أن آكل يا أمي "

هدى :" لم اكن اعلم بأنك تحبها لم تخبرني من قبل؟ "

حسام :" وما الجدوى من الكلام الآن ؟"                                                                                                   هدى :" كل شيء قسمة ونصيب " .                                                                                              ريم :" انا لا اضن انها   تحب   زيد  "                                                                                                  هدى :" وكيف عرفتي ذلك "                                                                                                    حسام :" وانا ايضاً ، لا اضن "                                                                                                  هدى :" لا ادري يا بني "
حسام "ضاقت بي الدنيا حتى اصبحت كخرم ابرة ، قضيت الايام والشهور وقد ذرعت الازقة والشوارع ، لا اهنئ بلقمة آكلها ولا نوما هانئاً مثل باقي البشر . حتى ادركت انني لم استطع نسيانها الا اذا غادرت بغداد . حزمت حقائبي وقررت السفر الى المانيا حيث يمكث صديقي محمد ، لكن ليس قبل ان ابعث رسالة تهنئة الى حنين "                              

 حنين " عاد زيد وقد تخرج من كلية الهندسة وانهى دراسته الجامعية ،  اقتربت نهايتي .
غابت شمس الصيف محمرة غضبا من الظلم و الما على قلبي وانا واقفة اتأمل الغروب .
توهجت شاشة    الجوال  ، حسام  " مبروك خطبتك لزيد   "
قرأت الرسالة وانا اتقطع ألماً وابكي ، لا ادري ماذا اجيب ومن اين ابدأ حكايتي ".

                 ***              
اصبحت  القيود تشد نفسها بقوة على يدي حنين المربوطتان بقوانين نبيلة ، والدهر يلف حبل مشنقته حول عنقها ناطراً تحريك الكرسي من تحت اقدامها لتتأرجح في الهواء وتكون قد أُعدمت ظُلماً حتى الموت . ذنبها الوحيد هو أنها يتيمة ، حنين " هل يكتب الفرح لمثلي ؟ فأنا  يتيمة الابوين والوطن معاً . قتل والداي مع مقتل بغداد حين  أذن مؤذن الفجر للصلاة على جنازة امي وابي وبغداد ،  وتُركت وحيدة كملايين الأيتام نسبح في الظلام تحت اقدام البشر "

جذبني شعرها البني حيث تعيش القصص. اكتشف الآن