المَاضِي الأسوَدُ جرُوح..
والحَيّ فِي ذكريَاتِهِ لا يخرُجُ منهُ سلِيمَ الرّوح..***
الفصل السّابِع والثّلاثُون: اللّيلَةُ البيضَاء.
تعَالَتِ الأغانِي والأهازِيجُ السّعِيدَة فِي السّاحةِ العظِيمَة إحتفَالاً بانعقَادِ الليلةِ البيضَاء وبلوغِ أصغرِ فردٍ فِي العائلةِ الملكيّة، تَتابعَت الإحتفَالاتُ خلالَ اليومينِ السّابقَين وهاهِيَ
ذَا الليلَةُ المنتظَرةُ لاختِتامِ المهرَجانِ واقَامَة حفلِ التّتوِيج.ألقَت الأمِيرَةُ الشّابةُ نظرةً علَى الشّعبِ المتراقِصِ وسطَ السّاحة، مِنَ النّافذَة، وبقِيَت تراقِبُ شخصًا مَا مِن خلفِ السّتارةِ بصَمت.
«أمِيرَتِي، جلالَةُ الملِكِ يطلبُ حضُورَك».قاطَع شرُدهَا إحدَى وصِيفاتِهَا، فاستدَارَت سريعًا:
- سأذهَب حَالاً.
خرجَت مِن غرفتِهَا وسارَت ببطءٍ فِي الرّواق تجرّ خلفَهَا فستانهَا الأبيَض، لَم يسعهَا الإنتظَارُ بعدَ أن التقَطت أذنَاهَا صوتًا مألوفًا فركضَت نحوَ البابِ واقتحمَت الغرفةَ عنوَة.
«آه، يبدُو أن صاحبةَ الحفلِ قَد أتَت»قالَ ڨارمادون بابتِسامَة أبرزَت أنيابَه.
أمّا سِيث فلَم يرفَع عينيهِ عنهَا وبعدَ أن لاحظَت أشاحَ بصرهُ بسرعةٍ قائلاً:
- أجَل، جاءَت القَزمَة ويبدُو أنّهَا نسيَت كيفَ تقرَعُ البَاب.
«لستُ قزمَة، إنّمَا أنتَ عمودُ إنارَة!» إستشَاطَت غضبًا ثمّ ألقَت بنفسِهَا على الأريكَة.
- إذن لمَا طلبتَنِي أبِي؟
وضعَ فارمَادُون الأورَاقَ التِي كانَت بينَ يديهِ وقالَ بجدِيّة:
«تعلمِينَ أنّ حفلَ تتويجكِ سيكُونُ اللّيلَة، ولكِن لحدُوثِ ذلِك لابدّ أن تعثُرِي علّى التّاجِ حسبَ العَادَات».
«ما هذَا فجأةً؟» سألَت برِيبَة واستِغرَاب.
«لا تنظُرِي إليّ بهذِهِ الطّرِيقَة، إنّهَا الأعرَاف كلّ الأمرَاء مرّوا بإختبارٍ لإستِحقاقِ العَرش عليكِ إيجادُه والعودَة قبلَ منتصفِ اللّيل، أمَامكِ سبعُ ساعَات وبهذِه الطّرِيقَة لَن يجِدَ الشّيوخُ بَابًا للاعتِرَاض».
إمتلأت عينَهَا بالكرَاهيةِ حالَمَا ذكَرَ الشّيوخ، فأردَفت صارِخةً بحقد:«أمَازلتَ تستمِعُ إليهِم حتّى بعدَ ما فعلُوا بوَالدتِي؟! أنا أمقُتهُم بشدّة وأتمنّى تمزِيقَ حناجِرهِم واخترَاقَ قلوبهِمِ المتحجّزة حتّى لو لَم يكُن ذلِكَ كفِيلاً بقتتلِهِم».
أنت تقرأ
|The Stone | ~ الحجر : ساحرة القمر
Fantasyقديمًا .. كَانوا جزءً منهَا ولكنّهم لم يؤمنوا بوُجودِها يومًا .. ومنْذُ ذلِكَ الحِين صَارَت مُجرّدَ سُطورٍ مَنسِية .. غُبارُ نَعشٍ سَكَنتهُ الظِّلالْ .. دونَ أنْ تَعرفَ أنّ قَاطنهُ حَيّ فِي أَسمالِ ميّت .. قِيلَ أنّ اكْتمَالاً دمَويًا يَحدثُ كلّ ثلا...