» نصر الإحتِراق لِمن يُسلِّم رقبَتَه لأنانيتِه أوّلًا. «

19K 637 62
                                    

» وقد احترقتُ حتّى غدوتُ رماداً مُغبراً اسودًا حالكاً، انتشلتُ روحي بيداي ، وماتبقّى مني طُرحت مُخلفاته على هيئتي الشّاحبة، وماعُدتُ مُشرقة، وما عاد يخرُج من عيناي المُتشقّقتين سوى بِركة من الدم. أنا مُجرّد بقايا حُطام سرمدٍي لا يخبو، بقِي عالقاَ في روحِي ولُعِنتُ به مُذ لحظة ولادَتي. إنني لعِبارة عن متَاهة. بُعِثت إلى هذِه الحياة لتُكفر عن خطايا غيرِها وقد دفعت ثمنَ خطاياهُم. وبسببهم، تسابقَت الأفكار اللّائمة إلى ذِهني، تسابُق أفكار المُجرم الذي يُدّس في عُتمة السّجن حديثًا، بعد أن تذوّق من فسادِه القديم حلاوَةً لاذِعة فاختلَطت الأمور عليه اختلاط السُّم بالعسل.
وابتسمتُ رُغم تكدسٍي في قاع الوجل والشّجن، وقد اعتدتُ إخفاء بؤسي بابتساماتٍ مُزيّفة. إنّي لَروح هشّة فارغة تنتظِر اللّيل حتّى تتماشى مع ظلامِه، فتعُمُّني عتمته. فلا ملجأ للنور في قلبِي وإن رغِبتُه ، فالنُّور قد تخلّى عني مُنذ دهر، لأنّني كُنت أسبَق
بالتّخلي عنهُ أولاً .. ! «

~


يُؤمِنون بأنّ الأزهار والوُرود كائنات حيّة، لكن ما زالوا وبأيديهم
يقطفونَها عنوة، لكنني لم أُقطَف، لأنّني زهرَة قد تمّ التّخلي عنها  قبل أن تُزهِر. يقُولون أنني كأزهار شقائق النعمان، يقُولون أنّني مرهَم لِجُروحِهم! فانتشيتُ الدور، وسعيتُ إلى المُضي في تمثيلِه  إلى أن استُنزِفتُ. ولم أدرك أنّني استُنزِفتُ إلى أن هُشِّمْت.

▪️

إحتجتُ وضع التوضيح أدناه لإيضاح فكرة الرواية للقُراء الجُدُد بما أنّه يصِلُني عدد جيد من قراء جُدد يطالبون بنبذة مُفصلة عن الرواية، على كُل، لن أُشير إلى فكرة الرواية وما تحتويه ، أترُك القراءة لمن أقنعَه عملي وقرأه بمحض إرادتِه لأنّه وجد فيه ما يهواه قلبُه !

ملاحظة مُهمة : الرواية تَتَتبّع مراحل نضج وَ رُشد الأبطال الرئيسيين، أي أنها رواية  بالِغين. *

⬇️

تصنيف الرواية :

الرواية تحتوي على أكثر من تصنيف واحِد، لأقولها باختصار، التّصنيف المدرسي والجامِعي، الرومنسي، النفسي، حركَة، كوميدي،  '، التّصنيف العاطِفي، العائلي،وتصنيف المَافيا،الرواية تتضمّن مشاهد حزينة. لا شيء مضموناً في الرواية، وكما أشرتُ سابقاً الرواية نفسية، أي أنّها ستستدرِج عاطفة ونفسية القارئ بصورة أكبر، وقد تكون بصورةً أكثر حدّة قليلاً، وعموماً لن يتم التعمق في وصف المشاهِد الدموية لكن من المُمكن أن تؤثر في نفسية القارئ أثناء الوصف ... الوصف السّرد، التعابير المجازية، الإستعارة، كُل ذلك حاضِر بكثرَة في كُل فصل من فصول الرواية، أغلب مواضيع الرواية حسّاسة لا تستدعي قراءةً سطحية، وهي تميلُ للواقِعية، أي أنّ ما ستقرأُه سيُلامِسك ولو بصورة خفيفة، تسير الحِبكة بطريقة مُتناغمة لا هي بطيئة ولا هي سريعَة، وتميل لكونِها مُفصّلة.

ملاحظة : هنالك ألفاظ ولقطات قد لا تناسب ذوق البعض، * لستُ أعني بذلك وجود مقاطع مُخلة او جنسية. لكن ما أعنيه هو وُجود بعض المُستهدِفات التي قد تجعل القارئ يشعُر بعدك الارتياح
«مواضيع نفسية، ومآسي.»

الرواية عاطِفية، رومنسية، هُنالك التحام أرواح وأجساد، وَ بصورة قوية، ويُحتمَل أن تتسرّب إلى القارئ، تسرباً شديداً !


إِنتبِه من فضلك:

▪️المرجو ان يظل الاحترام قائما بيننا محاولة خلق فتنة او مشاكل في التعاليق بين القراء ستدفع بي إلى حظر صاحبها.
نحنُ عائلة افتراضية نتشارك حُب الروايات، نهرب من المشاكل، نجد الملاذ في الخيال. استطيع تمييز قرائي ومن ينتقد  بأدب عن من يحاول انتقادي انا شخصيا لدافع خبيث او خلق صراعات وتشويه مساحتي. سأحظرك قبل أن تحاول.

▪️كل من في الرواية أبطال، المرجو التركيز على الرواية وليس على تصنيفها الرومنسي او مُفضل البطلة لأنه ليس الجزء الاهم،
في الرواية بل مجرد خيط من الخيوط الأخرى التي تربط للرواية بعضها ببعض. لذلك ارجو الا أجد تعاليقًا تهتم فقط بـ "هوية البطل"

▪️تناقش الرواية مواضيع نفسية، قضايا مُراهَقة وكيف تؤثر على الشّخص مع تقدمه في السِن.

▪️ ليست رواية رومنس وردية. الغُموض يبتلع الراوية.

▪️المرجو عدم الحرق. أضع رجائي هذا بأعناقكم. حرقت روايتي مرغمة من قبل لانها شُوِّهت وسُرقت فاضطررت لذلك وكما ترَون لستُ سعيدة به. المرجو عدم إفساد الأحداث ولذة الاستكشاف  على الضيوف الجُدد 🤍.

، ▪️ لا اصنع شخصيات مثالية هُنا، كل شخصية تمثل نفسها،
مثل ما هناك بالعالم شخصيات مختلفة قد لا يطيقها البعض هذه الحالة مع الرواية، قد يكون هنالك بناء إيجابي او سلبي لتلك الشخصيات، على حسب سير الأحداث و الحبكة. لا تحكُم على الشخصيات من البداية أعطِعا فرصة.

▪️اي سرقة واضحة صريحة  بالمستقبل، او محاولة للتعديل على روايتي واعادة صياغتها  كما حدث لي في السابق، ستدفَع بي إلى التبليغ. اقتباس مشاهد أيضا كما وضعتها انا في روايتي ستدفَع بي إلى التبليغ.

هذه ليست مجرد رواية بالنسبة لي هذه جزء مني، عاشت معي من مرحلة مُراهقتي حتى نضوجي، وقد امضيت سنوات لصناعة هذه الحبكة وليست موجودة في اي عمل آخر لأنني اعرف ما حبكتُه وقضيت الليالي في صنعه.
لا يوجد كاتب على الوات يحب رؤية اعماله الخاصة وهي تُقتَبس وُتسرَق. ولهذا السبب هنالك قانون للتّبليغ على الانتهاكات على الوات. لهذا السبب المرجو ان يظل الاحترام قائما بيننا، لأنني لن اتهاون في انتزاع حقي من جديد ولو في كان مخبئا داخل ثغر تمساح.

لا أود الدخول في حرب او صراعات مع أي شخص من جديد.
غرضي هنا هو الكِتابة، من يتركني بحالي تركتُه بحاله.

كُل الحب 🤍

أختُكم ايمي ~

رائحة الرّبيعحيث تعيش القصص. اكتشف الآن