• شهلا •
سمعنا قرعاً للطبول والكثير من الضجة في هذا اليوم، فخرجت مع السيدة نجمة لنجد الناس مذهولين، والحراس يأمرونهم بالابتعاد والبقاء على الضفة الخاصة بهم.
الغربيين من الجهة الغربية والشرقيين من الجهة الشرقية للنهر المسمى بنهر أوابك ، سألت نجمة صديقاتها عن الذي يحصل فأخبرنها أن الأميرين يتصارعان على العرش وقد اتفقا على تقسيم آراتيا بينهما لحين تحديد الأمير الأحق باستلامه.
قالوا أن الأمير ندير سيستلم الجهة الشرقية، أي التي نقيم فيها الآن، حيث دخلنا أول مرة للمدينة وبشكل ما هي الأقرب للبوابة، أما الأمير هدير فسيحكم الجهة الغربية.
كان الأمر غريباً بحق، وكل هذه الأشياء التي تحصل هنا جعلت من إيجادنا لسراب أمراً شبه مستحيل.
الاقتراب من النهر، ممنوع.
التجول في الأسواق بعد الساعة السادسة، ممنوع.
الذهاب إلى ساحة اللقاء، ممنوع.
زيارة الأقارب التي تحتاج إلى سفر، ممنوع.
الخروج من المدينة، ممنوع.
زيارة المكتبة العظمى، ممنوع.
وبحق القانون الأخير جائر جداً، لكن بما أن المكتبة العظمى موجودة بين المنطقتين الشرقية والغربية فقد بنيت في المكان بينهما لذلك فقد أغلقت وتم منع الذهاب إليها حتى إشعار آخر.
كنتُ قد استمررت بالذهاب إليها منذ أن أخبرتني السيدة نجمة بوجودها، استعير الكتب لمدة وأعيدها عن انتهائي منها، وكذلك كنت قد أمضيت الفترة الماضية في تعلم صناعة السجاد مع السيدة نجمة، كانت طريقتها في صبغ الخيوط غريبة وجميلة،
لقد مضى منذ قدومنا لآراتيا ما يقارب الشهر، والوقت يمضي بسرعة، لم نجد أثراً لسراب، ووفتة الملك جعلت من إيجادنا لها أمراً مستحيلاً، بالأخص مع الحداد الذي أقامه الشعب، والصراع الذي يقوم بين الأميرين الآن.
______________
مضى شهر آخر على موت الملك، كانت الأوضاع في المدينة قد هدأت قليلاً، كل أمير يتحكم في الجزء خاصته، كما لاحظت مع السيدة نجمة أن أزهار الياسمين قد جفت وتساقط الكثير منها بسبب التفريق الذي حصل بين المدينتين.
ذات يوم سألت نجمة عن مكان يمكنني الذهاب إليه لأخذ الراحة من هذه الجو الخانق الذي يحيط بنا، لا شيء جديد كل يوم روتيني ومتعب.
" الجبال الذهبية مكان جميل جداً يا ابنتي، يمكنك الذهاب إلى هناك، هي موجودة هنا في آراتيا الشرقية."قالت لي عندما سألتها.
أنت تقرأ
آراتيا.
Fantasi"دوامة!" بالكاد همست، لكنها لم تكن مجرد دوامة. بل إعصاراً مائياً ضخماً يدور في دوامات دائرية كبيرة تسحب كل ما تصل إليه لتبتلعه داخلها. ومرة أخرى قبل أن أتحدث أو افتح فمي، ارتجت السفينة من أسفلنا وسقطتُ على أرضية الباخرة أشعر برأسي قد ارتطم بشيء ما و...