♟️صدمة ♟️

63 7 1
                                    

في تلك الاثناء كانت الينار شاردة الذهن" الينار لمذا لا تاكلين ؟"

_" يوليا ستذهب الى المدينة كي تتعلم اتقان الكتابة"

"آااا فهمت ألامر ، في الصباح طلبو عشر رغيفات وانا قمت بايصالها ، عندما وصلت الى البيت وجدتهم مشغولون كثيرا ، وهذا مايبرر ثقتها الزائدة عن العادة ، غبية ، ومن سيقرأ لتافهة مثلها "

_" العالم "

كانت كلمة كبيرة جدا عندما قالتها الينار وحالها حزين ، كانت متأثرة كثيرا بما ستتوصل اليه يوليا

_"ستحقق حلمها وتكسب الأموال والسعادة في وقت واحد. ، اما انت فستبقين توصلين الرغيف طوال اليوم وتأكلين الكثير منه ، "

الأمر أشبه بأن تقرصك باعوضة اسفل قدمك وانت تريد النوم ، أثار كلامها اشمئزازي وكنت اعرف انها تريد إثارة الفوضى لتفعل ما فعلته امها ، تدير ظهرها وتذهب دون ان تسمع رأينا ،

" على الأقل لن اموت جوعا ، ماذا عنك !! ستبقين تتجولين في المقاهي دون فائدة"

_" انا سأذهب لن ابقى في هذا الجهل والفقر ، سأموت الما إن بقيت "

" فلتذهبي الى الجحيم " فقدنا صوابنا وبدأنا في العراك قاطعنا ابي بصراخه" توقفو ، كفاكم عراكا ارتحنا من صراخ امكم بدأتم انتم!!, وانت اريانا سكوتي عن قرارك لا يعني انني موافق على ذهابك من الآن فصاعدا احترمي اختك ، فهي تعمل لتطعمك ، ضعي كلامي في الحسبان ولا تكوني ابنت امك المثالية "

"نعم انت محق ابي ، الينار ذهابك لن يفيدك فأنت لن تتعلمي الأتقان مثل يوليا ، فقط ستعملين بالقراءة والتصحيح ويدفع لك القليل من المال لن يكفيكي لاستأجار بيت فقط ،

نظرت إلينا إلينار تحرك رأسها رافضة ، شممت رائحة الصدمات لكن الأمر انتهى إنتهت الصدمات وبقي العراك تحدثت بصوت منخفض " ذهابي لم يعد الى العمل فقط"

" ماذا إذن" لم تجب انزلت رأسها وبدأت تسيل الدموع ونحن ننتظر جوابها بفارغ الصبر " إلينار!! ماهو سبب الذهاب إذن ، اجيبي"

_ابي " هل عرض عليك السيد ليونيد عملا آخر ؟"

_الينار: " انا...انا سأتزوج السيد ليونيد"

لا اصدق ما سمعته الآن اشعر كأني سأصاب بالدوار ، لا اود تقبل اي صدمة ، " ماللذي تهذين به يا غبية الا تسمع أذناك ما تقولين ، هل اصابك الجنون وتريدين قتلنا ؟!٫"

_" انا ..." لا تنطقي بأي كلمة ، ممنوع خروجك من البيت من الآن فصاعدا ، انت غبية غبية لدرجة انك.."

" هو اليس كذلك هو من نصب لك هذه المكيدة ليأخذك ؟!"

اريانا كانت تنظر الينا ونحن نتشاجر وهذه المرة فضحت ما كانت تخفيه الينار" اختي وجد!! اليوم قابلنا رجلا واعطاني عملة " للحظة تذكرت!! اليوم

" قابلت ذلك الرجل اليوم ، لا تنكري اتيت امام المقهى ولم اجدك ، وانت بكل حرية تقابلينه في اماكن بعيدة عن الشارع ؟؟؟!"

_" كفي عن ملاحقتي!! لا تتدخلي في قراراتي ، كما اني انا من ذهبت إليه وعرضت عليه الأمر هو لم ينصب شيئا ، دائما تضنين ان الناس يفكرون مثلك ، اخرجي من عالمك الأسود او اخرجي من هذا البيت اصبحت لا تطاقين "

" كفي عن غبائك ولن اتدخل مرة ثانية ، ابي ، لا تكتفي بالسكوت ومسك رأسك بهذه الطريقة تحدث إليها ، رجل بعمر والدك تعرضين عليه الزواج اليس لديك خجل!!"

_" انت من دفعني لهذا ، لو منذ البداية سمحتم لي بالذهاب لكنت اعمل الآن ، لكنك وبفضل غيرتك دمرتني "

" تشبهين امك ، لا عقل ولا تفكير ترين المال والشهرة ولا ترين العائلة "

كان كلامي كالسهام المسممة ارمي بها الينار كي تتراجع عن قرارها لكن جملتي الاخيرة اسكتتها ثم حملت همها وذهبت الى الغرفة ، ابي لا يتحرك ماسكا رأسه من شدة الصدمات التي يتعرض لها " ابي ! انت لم تقل شيئا ، هل ستسمح لها ب ..بالزواج ؟"

_" لا تعيدي هذا الأمر ثانية ، ولا تتحدثي معها إطلاقا ، سأحدثها انا في الغد "

" دائما تقول لي انك ستحدثها لكنك لم تفعل ٫ "

نظر الي بغضب" هذا ليس من مسؤولياتك إهتمي بنفسك هي ليست رضيعة "

"ابي!!"

_" لا تناقشيني زادت الأمور عن حدها ، كل واحد في البيت اصبح مسؤول عن نفسه ، سأحدثها وإن ابت فلن اقف في وجهها ، لم اعد احتمل الصراخ ، "

" كيف امكنك قول هذا ، هل ستدعها تذهب وتعرف انها ستندم!؟"

_"فلتندم وتعود لايهمني المهم ان تبقى ساكتة "

" ماذا لو كان هذا فخ نصبه ليونيد "

_" ماللذي سيفعله مع فتاة فقيرة وعاجزة ، لن يستفيد شيئا "

" لم اقصد هذا يا ابي.. قصدت لو كانت تلك المرأة "

اتسعت عينا ابي وبدأت الذكريات تتسارع في ذاكرته عقد حاجبيه وامرني بالذهاب الى غرفتي ، انصرفت دون ان اتفوه بكلمة ، دخلت غرفتي كانت الينار منكمشة تحت الغطاء ، غلب علي النعاس لم انم منذ البارحة ، اغمضت عيني وأفقت في الصباح لم اجد الينار في الفراش ، نهضت بسرعة من الفراش القيت نظرة على غرفة ابي لم اجده وحتا اريانا غير موجودة لبست حذائي وخرجت الى المحل وفور وصولي كان السيد رائف منزعجا ولم يتلفظ بكلمة ، " سيد رائف انا..لم انتبه وغرقت في النوم ، حتى ان ظروف البيت صعبة في هذه الفترة"

_" مثلا:"فاجأني العم رائف وكانه لم يصدق ما قلته واراد ان يستفسر اكثر" مشاكل كثيرة تراكمت على بعضها "

_"إذن إذهبي الى البيت وحلي مشاكلك ، لست طبيبا نفسيا حتى تخبريني بهذا ، هيا لا اريد رؤيتك مرة ثانية هنا "




بعد الفاجعة التي ادارتها الينار في البيت يطرد السيد رائف وجد من العمل 😔
هل ستتمكن وجد من إقناعه لمواصلة عملها ؟🤔 ام انها ستنتهي بها تشحذ في الشارع ولا تجد طعاما لعائلتها💔
هل ستدع الينار عائلتها في هذه الحالة ام انها ستدير ظهرها وتتزوج برجل غريب بعمر والدها😮
تابعو احداث الرواية وشاركوني رأيكم وتوقعاتكم ☺️

السويداء.  ||||.   Suwayda (مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن