" انا لم ارك من قبل في هذا المحل هل انت عاملة جديدة ؟"
_" نعم لدي اسبوع في العمل هنا "
" اين تسكنين ؟" _" اووه انا منزلي بعيد من هنا اسكن في الشارع الموازي "
" رائع لكن كيف وجدتي العمل ؟"
" منذ شهر تقريبا قابلت السيد رائف في الكنيسة مع امه وكانت امرأة مسنة نسيت حقيبتها على الكرسي وانا انتبهت لذلك لجقت بهما قبل الدخول الى الكنسية واعطيتهم الحقيبة وعندما خرج وجداني في الحديقة الأمامية احدث العامل إبتسم معي وشكرني مرة ثانية وعندما سألني إن كنت اعمل اجبته اني ابحث عن عمل بالإعتناء بالحديقة لكنهم رفضو ، في تلك الللحظة عرض علي العمل عنده لكني رفضت دون تفكير لأن المكان بعيد والأجر قليل ، اصر علي أن افكر في الموضوع واعطاني مهلة للتفكير اسبوعا كاملا ايضا عرض علي عملين بأجرين ولأن ظروفي ليس جيدة هذه الفترة قررت العمل وها انا ههه"
" قصة مؤثرة ههه ،إذن انا صاحبة مبررات يا وغد " قلت ذلك بصوت منخفض لم تتمكن الفتاة من فهمه
_" عفوا!!"
" لا عليك ، الم تجهز الرغيفات ؟"
_" دعيني اضعها في كيس "
إذن لم يكن الموقف مجرد لحظة غضب بل كان يخطط مسبقا لطردي ، ومع هذا ضاعف لها الأجر ، رجل حقود بلا رحمة ، إشتريت الحليب و بعض الفاكهة وعدت الى المنزل ، " الينار !! "
_" ماذا! انت إشتريت كل هذا الطعام ؟!"
" نعم لكن خطر ببالي شيئ ، انا اعرف كيف يصنع الرغيف ، تعلمت ذلك من السيد رائف مارأيك لو نشتري الطحين والملح ونعد الرغيف في البيت بقي لدي بعض المال يجب ان نستغله ولا نهدره "
_" فكرة جيدة لكن ليس لدينا فرن وسعره مرتفع في السوق "
" ذات مرة إنطفأ الفرن فجأة فطلب مني السيد ان اجلب له صينية حديدية سميكة كان يضعها في القبو طهونا عليها الرغيف لا فرق بينه وبين الفرن ، لو تذهبين في الغد الى السوق وتبحثين عن ما يشبهها انظري الى اسعارها جيدا إن وجدناها رخيصة سننتقي واحد "
_" انت من تعرفين شكلها جيدا ، إذهبي انت بدلا مني ، "
" انا...لدي ما اخبركم به في المساء ، المهم ضعي الحليب ليسخن, ساقطع الفاكهة "
اخشى ان لا تسير الأمور كما اريد واواجه المشكلات بسبب ما ساقوله بعض الوقت في التفكير حتى جاء ابي" مرحبا ابي!" كان يحمل كيس حليب وينزل رأسه إحراجا ، " تعال اجلس سنتناول العشاء ،الينار احضري الحليب والرغيف "
_" من اين لكم بهذا ؟!" سألني ابي وعلامات التعجب في وجهه" دفع لي السيد رائف اجر شهرين عندما طردني من العمل ذهبت اليوم وإشتريت به هذا وبعض الفاكهة "
أنت تقرأ
السويداء. ||||. Suwayda (مكتملة)
Mystery / Thriller...الحقيقة القاسية هي أن الفقر سجن لامهرب منه ...وواقع الفقير جحيم لا تنطفئ ناره بالحياة ...والهروب من الماضي خطة فاشلة تدرك في المستقبل الفتاة المسكينة التي لم تبقى في حجر أمها لتمشط شعرها.. ولم تشد معطف والدها بقوة ليشتري لها حلوى... ولم تلعب مع...