الفصل ١٤
بعد مضي وقت ليس بطويل
وصل للقصر وهناك خرج وهو ممسك بيدي مينا ويورو ،استقبله الوزير وليم هذه المرة وكذلك إليز..إليز: الروضة جاهزة وباقي الأطفال ممن هم في عمر مينا ويورو ينتظران قدومهما ليبدأو الدرس .
فون:هذا عهدكم الذي اعرفة سيدتي،يورو وميما في رعايتكم.قدم المدرس وكان عمرة عشر سنوات وهو ابن الوزير وليم وهو فتى رغم عمره إلا انه كان ان يكون بطول إليز
وقف بجوار ابيه وقال بثقة عالية:هل جاء الطالبان ياأبتي؟
قال:انهما هنا يازيكو، اعرفك،مينا ابنة امير الأحجار الكريمة ويورو أبن قائد الجيش وأبن المستشار السيد جون ،فون..تبسم الفتى زيكو وقال:تشرفت بمعرفتكما ... تعاليا معي لنبدء الدرس.
فون:هيا ياصغيراي اذهبا مع المعلم زيكو.
يورو:بابا ثابتل جهتي.
مينا:مينا ثتبثل جهتها.
فون:هاهما صغيراي..
نظر لزيكو وقال: اعتني بهما معلم زيكو.
زيكو:اعتمد علي..هيا ياتلميذاي الجديدان
اومئا له وذهبا معه
فون:بالأذن منكم،انا ذاهب وسأعود بعد اربع ساعات
وليم:حسنا،رافقتك السلامة سيد فون.توجه زيكو مع مينا ويولير للروضة ودخل وكان هناك خمسة اطفال
نظرت مينا اليهم ولم يكن هناك فتاة معهم قط
وقف زيكو وقال:رحبا بالطالبين الجديدين ههنا...مينا قدمي نفسك.امسكت مينا حقيبتها وتقدمت قليلاً وقالت: أنا مينا،ابنة الحارث الأعلى و القائت الثهبي وأمير الأحتار الكريمة موليير..عمري ثلاث ثنوات وثأثبح في ثن الرابعة بعد اشهر قليلة،يثرني التعلم معكم ..
زيكو: يورو..
تقدم يورو وقدم نفسه قائلاً:أنا يورو،ابن قائت الجيش حفيد المثتشار جون أنا أبن فون وأكون أبن عم مينا،أنا بعد اشهر قليلة ثادخل الثلاث ثنوات،يثرني التعلم معكم..رفع احد الأولاد يده وسأل بنشاط: أين هما والداكما؟
يورو:بابا ثهب لعمله.
مينا:بابا مثافر.
سأل أحدهم زيكو: معلمي هل ستدرس فتاة معنا؟
زيكو:أجل ياسويمان..
قال الأخر:ولكنها فتاة ولاتوجد فتاة بيننا..
زيكو: لافرق بين الجنسين..كانت عمتها الانسة ميرا تدرس هنا ايضاً لذا لاداعي لذكر مثل هذه التفرقة ياصغار..نظر لمينا ويورو وقال:تفضلا واجلسا في مقاعدكما...
فعلا ذلك واخذ زيكو ببدء تدريسهم..
رغم انها مجرد روضة ملكية إلا أن التعليم الذي القاه زيكو عليهم جعلهم ينسون ماتحدثوا عنه ووضعوا تركيزهم معه..كأن لاأحد يشعر بالأخر..بعد مضي ساعة..
زيكو:هنا نتوقف لبعض الوقت،يمكنكم الخروج والعودة بعد نصف ساعة..
قال سويمان: معلمي هل نلعب؟
قال:افعلوا ماتريدون انها استراحتكم .
تبسم وقال:شكراً>_<
نظر للأخرين وقال:من يريد اللعب؟
كانت مينا متحذرة من اللعب،تفكيراً بتلك الأيام التي عاشتها في المدرسة
قدم اليها وقال: مينا هل تلعبين معنا؟يورو هل تلعب معنا؟
يورو:أثل.
مينا:ماثا ثنلعب؟
سويمان:الجري ورمي الكرة..انها فقط نثف ثاعة.
مينا:حثنا .