18

486 6 0
                                    

.
العثرة الثامنة عشر
.
.
.
مدخل
.
.
.
أجمل حبٍ هو الذي نعثر عليه أثناء بحثنا عن شيءٍ آخر.
الحب يجلس دائماً على غير الكرسي الذي نتوقعه تماماً، بمحاذاة مانتوقعه حباً.
إن الحب لا يتقن التفكير، والأخطر أنه لا يمتلك ذاكرة، إنه لا يستفيد من حماقاته السابقة ولا من تلك الخيبات الصغيرة التي صنعت يوماً جرحه الكبير.

: كان الحبّ أفضل حالاً يوم كان الحمام ساعي بريد يحمل رسائل العشّاق . كم من الأشواق اغتالها الجوّال وهو يقرّب المسافات، نسيَ الناس تلك اللهفة التي كان العشّاق ينتظرون بها ساعي بريد، وأيّ حدث جلل أن يخطّ المرء أحبّك بيده . أيّة سعادة وأيّة مجازفة أن يحتفظ المرء برسالة حبّ إلى آخر العمر.
اليوم أحبّك قابلة للمحو بكبسة زرّ ،هي لا تعيش إلّا دقيقة، ولا تكلّفك إلّا فلساً.
يوم كان العشاق يموتون عشقاً ماكان للحب من عيد، اليوم أوجد التجار عيداً لتسويق الأوهام العاطفية، غير معنيّين بأنّهم بابتداع عيد للحبّ يُذكّرون غير العشاق بخساراتهم ، ويقاصصونهم بفرح الآخرين. إنّه في الواقع أكثر الأعياد تجنّيًا.
الحب هو اثنان يضحكان للأشياء نفسها، يحزنان في اللحظة نفسها، يشتعلان وينطفئان بعود كبريت واحد دون تنسيق أو اتفاق.
الحب هو ذكاء المسافة، ألا تقترب كثيرًا فتُلغي اللهفة، ولا تبتعد طويلاً فتُنسَى . ألا تضع حطبك دفعة واحدة في موقد من تُحب .
أن تُبقيه مشتعلاً بتحريكك الحطب ليس أكثر، دون أن يلمح الآخر يدك المحرّكة لمشاعره ومسار قدره .
أجمل لحظة في الحبّ هي ما قبل الاعتراف به . كيف تجعل ذلك الارتباك الأوّل يطول . تلك الحالة من الدوران التي يتغيّر فيها نبضك وعمرك أكثر من مرّة في لحظة واحدة.. وأنت على مشارف كلمة واحدة.
الأعياد دوارة، عيد لك وعيد عليك، ان الذين يحتفلون اليوم بالحب. قد يأتي العيد القادم وقد افترقوا . والذين يبكون اليوم لوعة وحدتهم، قد يكونون أطفال الحب المدللين في الأعياد القادمة.علينا في الحالتين أن نستعد للاحتمال الآخر.

احلام مستغانمي
.
.
.
.
لاتليهكم الرواية عن الصلاة في وقتها...
.
.
.
غتار بكل كره الدنيا /أنتي...!!

وهج ما ان سمعت الشخص الذي بجانبها حتى توجهت انظارها اليه لتصدم بغتار واقف بكل عنجهية وغرور أخر شخص تود ان تراه وجه لوجه...!

بتأكيد تعرفه...
غتار شخصية معروفة ك واجهة اجتماعية ل البندر ...
معروف كرجل اعمال شاب...
معروف كوريث البندر والمترئس اعمالهم والشخصية الذكية في عالم الاثاث...
هو معروف هو لايعرف ...
وتعلم بتفاصيله من غيام...
وهناك صور قد بعثها غيام كان غتار يظهر بها في اوقات منتبه وفي لحظات يظهر بجانب الصوره غافل...!

هو شخصية لا يمكن التنبأ بما يفعله...

قد يقتلها...!

الحظوظ العاثرة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن