الفصل 2

206 19 1
                                    


لم أستطع أن أكبح غضبي، فارتجفت وتنفست بصعوبة. وعندما رأى أحد المارة ذلك، سأل صاحب المحل:

"هل هذا الطائر يزغ من فمه؟"

"لديه مزاج سيئ بعض الشيء. هاها."

"إنه يرتجف ويهتز، هل هو بخير؟"

"هاها، إنه مليء بالغضب."

من لديه مزاج سيء؟

"تشيب! تشيب!"

مرة أخرى، وأنا غارق في مشاعر لا يمكن السيطرة عليها، أدرت عيني إلى الوراء وبدأت أعض القضبان المعدنية. رفع الزبون حاجبه بغرابة، وحدق لبرهة، ثم تراجع ببطء. لوح المالك للزبون المغادر مودعا واقترب مني. انحنى لمراقبتي داخل القفص، وكانت نظراته وقحة بشكل لا يصدق.

إلى ماذا تنظر؟

حدقت في المالك بعينين مليئتين بالغضب. وبينما كنت أحدق فيه بعينين مرفوعتين بشراسة، أصدر المالك صوت "هممم" وتحدث.

"لم أرَ طائرًا مثله من قبل. إنه لطيف، لكنه الأكثر تطلبًا في العالم."

أين أبيع هذا؟ تمتم بهدوء وفرك ذقنه بإبهامه وسبابته.

عندما سمعت ما قاله المالك، أدرت رأسي بعيدًا بتحدٍ. ثم ضحك المالك وعاد إلى مكانه. لم يعد هناك أحد حولي الآن.

في هذا الجو الهادئ الذي لم أعد أطيق هدوءه، هدأت من روعي وقفزت إلى وعاء الطعام. أنا جائع، لذا يجب أن أتناول الطعام على الأقل. إذا مت على هذا النحو، فلن يأتي شيء من هذا.

وضعت الحبيبات الصغيرة المكدسة في وعاء الطعام في فمي. تحولت الحبيبات الجافة المقرمشة إلى مسحوق واختفت في فمي. كان قوامها أشبه ببسكويت عديم الطعم بشكل لا يصدق.

لو كان له على الأقل بعض النكهة، لكنت مستعدًا لرفع مؤشر قسوة مالكه بتناول الكثير منه، لكن بالنسبة لي، الذي كان إنسانًا في الماضي، كان عديم الطعم وحتى مريرًا عند مضغه لفترة طويلة. أعتقد أنني آكل مثل هذا القمامة. لم يكن لدي خيار سوى عصر الدموع ووضعه في فمي لملء معدتي.

وهكذا مر يوم آخر، وحل الظلام. ونامت كل الحيوانات من حولي، وتنفست بهدوء. وجلست بينهم بلا تعبير، أتأمل السقف.

"تشيب."

متى يمكنني العودة إلى المنزل؟ لماذا أنا في هذا الموقف؟ ماذا حدث لي على وجه الأرض؟

في هذه الأيام، بمجرد حلول الليل، تملأ أفكاري الدوارة. قبل مجيئي إلى هنا، كان يوم واحد فقط آخر وكان من المفترض أن تنتهي فترة الامتحانات، وفي ذلك اليوم بالذات، كنت أخطط لشرب الخمر مع الأصدقاء، والذهاب إلى الكاريوكي، والغناء بجنون. ولكن لماذا تحولت فجأة إلى طائر بين عشية وضحاها؟

عند مراقبة المارة أثناء النهار، بدت ملابسهم قديمة الطراز، وكأنها من أحد أفلام هوليوود. علاوة على ذلك، بدا أنهم يستخدمون أقمشة مختلفة تمامًا عن الأقمشة التي أعيش بها.

You! Don't Press that Button!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن