الفصل 12

132 16 2
                                    


في الطريق من منزل دوق بارث إلى منطقة سابون، امتدت سلسلة جبال بينهما، لذا استغرق الأمر بعض الوقت حتى على ظهور الخيل. لم يكن لدى الدوق أي مخاوف خاصة، لأنه كان يعلم أن القصر سوف يسير بسلاسة تحت رعاية كلود، ولكن كان هناك شيء واحد. اتجهت أفكاره إلى بيب. تساءل عما إذا كان الطائر سينساه أثناء غيابه الطويل، لكنه هز رأسه بسرعة. أليس بيب أكثر ذكاءً من المخلوقات الأخرى؟ حتى لو نسيه الطائر، يمكنه ترويضه مرة أخرى.

"تأكد فقط من إطعام بيب جيدًا."

نعم، أفهم ذلك.

ابتسم كلود سراً عند طلب الدوق الصادق. لقد كان ذلك معروفاً صغيراً، على عكس سلوك الدوق المعتاد قبل الشروع في رحلة سرية، لذا فقد هربت الابتسامة بطبيعة الحال. وبينما كان يضحك داخلياً، حدث له شيء ما، ففتح فمه بتردد.

"ولكن يا صاحب السمو، متى تخطط لإبلاغ السيد الشاب آرثر؟"

عند ذكر آرثر، ارتعش الدوق حاجبيه. إذا فكرت في الأمر، فإن الغرض الأصلي من شراء الطائر كان إهداؤه لأخيه الأصغر. ومع ذلك، فقد تغير قلبه. لقد طار قلبه واستقر على الطائر الأبيض المستدير. لا، لقد ظل ساكنًا، لكن هذا الطائر الصغير طار فوقه وبنى عشًا فوق رأسه.

لقد سرق الطائر الصغير ذو الطباع السيئة قلبه بوقاحة في فترة قصيرة. لقد ملأ طائر واحد حياته اليومية المملة بشكل استثنائي.

"أعتقد أنني سأضطر إلى إحضار حيوان آخر."

"أي نوع من الحيوانات يجب أن أنظر إليه؟"

"نوع نادر. اتصل بالتاجر الذي التقينا به من قبل."

"نعم، أفهم ذلك."

وبينما كانا يتجولان ويفكران في أمور مختلفة، وصلا إلى البوابة الرئيسية. وعند البوابة كان ينتظرهما سائق عربة وحصان مهندم. ورغم أنه كان حصانًا عادي المظهر يمتطيه عامة الناس، إلا أنه عند فحصه عن كثب، كان معطفه لامعًا. علق الدوق الحقيبة التي كان يحملها على كتفه على الخطاف خلف السرج.

"أفكر في عشرة أيام كحد أقصى. اعتني بالأمور جيدًا."

"نعم، من فضلك اذهب مع راحة البال."

اعتقد الدوق أن كلود، الذي أدار القلعة لفترة طويلة، سيتولى الأمور بشكل جيد. كما أنه سيتذكر الاعتناء ببيب، الذي سينام في أحد الأركان.

مد الدوق يده وأخذ زمام الحصان الذي سلمه له السائق وركبه بكل هدوء. وبينما كان يضبط توازنه ويسحب زمام الحصان برفق، ثنى الحصان ساقيه الطويلتين وبدأ في الركض تدريجيًا.

بعد وقت قصير من المغادرة، أدار الدوق فجأة الجزء العلوي من جسده قليلاً لينظر إلى القصر الذي يشبه القلعة. لسبب ما، بدا وكأنه سمع صوت "تشيب" خافت، مما تسبب في اختفاء ابتسامة ساخرة. وجد أنه من المضحك أن يكون مفتونًا بحيوان بسيط لدرجة أنه كان يسمع أشياء.

You! Don't Press that Button!حيث تعيش القصص. اكتشف الآن