"تشيب!"أدرك الطائر الموقف، فذعر وانقلب على جانبه. كان جسمه المستدير مناسبًا تمامًا للتدحرج. وعندما مد الدوق يده لدعم جسمه، نظر إليه الطائر بتعبير مذهول.
"تشيب؟"
كيف يمكن لتلك العيون المستديرة التي تنظر إليه أن تكون صغيرة إلى هذا الحد؟ دون أن يدرك ذلك، ارتفعت زوايا فم الدوق قليلاً.
"تشيب؟"
أدار الطائر رأسه من جانب إلى آخر، وكأنه قد خطرت له فكرة، فبدأ فجأة في ذرف قطرات من الدموع. تشكلت قطرات كبيرة من الدموع في عينيه بحجم البذرة وسقطت واحدة تلو الأخرى. أرطبت دموع الطائر الدافئة يد الدوق.
"تنقيط. تنقيط..."
مع عيونه المغلقة بإحكام، بدا مظهره الباكي مثيرًا للشفقة حقًا.
ما الذي قد يسبب للطائر كل هذا البؤس؟ أمسك الدوق بعناية بالطائر الذي يبكي بهدوء ووضعه على راحة يده. كانت العيون التي تحدق فيه لا تزال رطبة. وبينما كان يتساءل عن الأفكار التي كانت تدور في ذلك الرأس الصغير، أطلق الطائر تنهيدة صغيرة. كانت التنهيدة التي خرجت من بين منقاره الصغير صغيرة ولطيفة لدرجة أنه كان من المحرج تقريبًا أن نسميها تنهيدة. عندما رأى الطائر ممددًا بنظرة مكتئبة تمامًا، خطر بباله شيء ما.
"إذا فكرت في الأمر، لم أعطيك اسمًا بعد."
"تشيب؟"
كأنه يفهم كلمة "اسم"، أمال الطائر رأسه ونظر إليه.
لقد مرت عدة أيام منذ أن بدأ في تربية هذا المخلوق الصغير، ومع ذلك كان يسميه طائرًا دون أن يمنحه اسمًا مناسبًا. وبينما كان من المألوف بين النبلاء التفاخر بحيواناتهم الاستثنائية والفريدة من نوعها، لم يسمع الكثير عن إطلاق أسماء على حيواناتهم الأليفة. بالنسبة لهم، لم تكن الحيوانات أكثر من وحوش أدنى وأشياء يمكن التخلص منها مقارنة بالبشر.
حدق الدوق في الطائر وهو يصدر أصواتًا ناعمة "تشيب تشيب" من راحة يده. ورغم أنه لم يكن ليفعل ذلك في ظل الظروف العادية، إلا أن كل يوم كان جديدًا منذ أن التقى بهذا الطائر. ولم تكن فكرة إعطائه اسمًا كعمل انحرافي صغير تبدو سيئة للغاية. ما الاسم الذي يناسب هذا الطائر الصغير؟
كانت صيحات الطائر لطيفة بشكل لا يصدق. كانت زقزقته تتناسب تمامًا مع إيماءاته الصغيرة. وجد الدوق الموقف مسليًا حقًا، فأطلق ضحكة خفيفة. كانت ضحكة حقيقية لم يختبرها منذ فترة طويلة.
وكأن الطائر سمع ضحكه، فأمال رأسه إلى الجانب أكثر. وسمع صوت "تشيب" الذي لم يكن مملًا أبدًا مهما سمعه من مرات، ثم فتح شفتيه بدافع الاندفاع.
"حسنًا، بما أنك تغرد وتبكي، فإن اسم بيب سيكون مناسبًا."
"تشيب؟"
أنت تقرأ
You! Don't Press that Button!
Humor『الضغط على هذا الزر سينقلك إلى عالم النوع الذي أكتبه. (يمكنك المغادرة بمجرد الانتهاء من القصة. ولكن إذا لم تكتمل، فمن يدري.)』 منشور سخيف ظهر على الجدول الزمني لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي. كانت المشكلة أن أي شيء يبدو مثيرًا للاهتمام أثناء فترة...