8- المُوَاعَدَةُ وَ الْتَاْرِيْخُ

11 1 1
                                    

كانت سنتها الثالثة قد بدأت بشكل رائع.

أحبت المواد الاختيارية التي درستها، مثل "الرموز القديمة" و"الحساب الفلكي"، وأعجبتها تحديات الدروس الجديدة.

قدمها فريد وجورج لبعض طلاب جريفندور في سنتهم، كصديقهم لي جوردان، الذي وجدته مرحًا ومسليًا كالتوأمين.

تسببوا معًا في أول عقوبة لها بسبب ثرثرتهم المستمرة في درس الجرع، ولكن سناب لم يكن قاسيًا عليها؛ فقد أتقنت تحضير "محلول التقلص"، ونالت عقوبة واحدة فقط، بينما حُكم على التوأمين بأسبوع كامل من العقوبات.

وعندما ذهبت لقضاء عقوبتها، توقعت أن يُطلب منها كتابة جمل مكررة، لكنها فوجئت بأن سناب طلب منها تصحيح بعض مقالات طلاب السنة الثانية حول علاج الدمامل. ومع كثرة الأخطاء الغبية في الأوراق، وجدت نفسها تشتكي لسناب من سخافة زملائها، ما جعله يبتسم ببرود.

في المقابل، كان فريد وجورج، اللذان قضيا أسبوعًا في تنظيف القدور بدون سحر، يتذمران منها طويلًا، متهمين سناب بالتمييز الواضح. فردّت عليهما ساخرة: "حسنًا، عندما تتجاوزان سنتين من الدراسة، ستحصلان على عقوبات سهلة أيضًا."

كانت تلك زلّتها الوحيدة، ومنذ ذلك الحين، حرصت على ألا تسوء الأمور. لكنها لم تتخلَ عن مغامراتها الطائشة مع التوأمين ولي، بل ازدادت حذرًا كي لا يُقبض عليها.

في المساء، كانت تقضي وقتها مع ثيو؛ حيث بدأ البرد يتزايد فتركا الساحات الخارجية، وشرعا في استكشاف أروقة القلعة، و استكشاف بعض الممرات السرية. كما بدأ ثيو يعلمها كيفية لعب الشطرنج، لكنها كانت تشعر بالإحباط لأنها لم تكن جيدة فيه. ولم يتبادلا أي قبلة منذ لقائهما الأول.

في يوم الجمعة بعد العشاء، توجهت إلى رئيس منزلها كما وعدته.

"غرينجر، كيف تجدين دروس السنة الثالثة؟ أظن أنها ليست صعبة عليك؟" قال سناب مبتسمًا عندما جلسَت ثم صبّ لها كوبًا من عصير اليقطين. احتست الشراب وأخذت تتحدث معه عن تحفيز الدروس ومدى ملاءمة السنة الثالثة لها. وحين وصلت النقاشات لموادها الاختيارية، خطرت ببالها فكرة.

"سيدي، لماذا يوجد درس لدراسة عالم العامة، ولا يوجد درس خاص بعالم السحر نفسه؟"

نظر إليها سناب متفاجئًا، "ماذا تعنين؟"

وضعت هرميوني الكوب الفارغ على الطاولة. "أعني أنه من غير المحتمل أن يعيش الناس في عالم العامة، ولكن هناك أناس ينضمون إلى عالم السحر كل عام، مع كل قواعده وتعقيداته، ربما يكون من المفيد أن يُقدَّم لهم درس تعريفي."

ابتسم لها للحظة، ثم أجاب: "أولًا، تبدأين بانتقاد قوانين الخدم من الجن المنزلي، والآن تسعين لتغيير المنهج الدراسي."

Royal blood - الدَّمُ المَلَكِّيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن