| صديقي الراحل |

321 10 1
                                    

أحس برجفه تعتري جسده الذي حاله لهُ الحال إلى ان  يصبح هزيل مؤخراً ..شعر بسلاسة دموعه على وجنتآه .. شعور بالخوف ، بالحنين ، بالحرمآن .. اعترآه في آن وآحد ... خوف يسكنه ، برود أثلج قلبه ، لدرجة التبلد ..،
أصبح هائم في أفكآره في ذكريآاته ؟ التي بدأت تتوسد دمآغه وتصبح الشي الوحيد ؟ بدآخله ....
' تشينآه ؟ مآذا بك ؟ أنآ احدثك !' ...
' وأنآ استمع لك ولكن رجاءاً أخفض صوتك ' ... زفر بهدوء معبر عن أنزعآجه من كيونغسو ..
' تشينآه ؟ ماذا بك لماذا وجهك شآحب وجآف ك العجائز ' حرك تشين راسه بالنفي مزامنة مع نطقه ' أنآ بخير '
' انت صديقي منذُ ست سنوآت ؟ فـ لا يُمكنك خدآعي '
وضع يده على كتف تشين .... ليلتفت نحوه ..
' كيونغسو أُريد أن اكون وحدي ' قالهآا بعد تحديق بينهم دام لثواني ليحرك راسه بالأيجاب وينطق ' عندمآ تسترخي آتصل بي ' ... ابتسم له كـ رد على جوآبه ...
آستلقى على الأرض بخفه .. وكأن الاحزانن التي بدآخله جعلتهُ منهك للحد الذي لا يقوى به على الوقوف سآكنن ....نظر لسقف ومن ثماً اشآح نظره إلى اقدآمه ..التي بدأت تتجمد وتتصلب .. اثر برودة الشتآء ..
بدأت ذكريآته بسرد نفسهآ !
ألم فضيع تخلل رأسه وجعلتهُ كـ الثمل تماماً يهلوس بكلمآت لا معنى لهآ .... ؟ ومن ضمن تلك الكلمات كان ينطق بـ شيومين ؟  اسم صديقه المقرب.... فـكُل شي متعلق بشيومين سيكون أول شخص يعرفه .. ف صداقتهم لا يستهآن بهآ ست سنوآت كانت حآفله بالحب بالأخوة  .... فـ شيومين دائماً يزود تشين بالأهتمآم والحب والسؤال .. فـ لقد عوضه عن حنآن أبآه الذي توفى عند ولادة تشين بحآدث مروع ....نظر لسآعه المنتصبه على الحآئط كآنت تشير إلى 12:00 مساءاً ... اتسعت عينآه عند تذكرهُ اليوم الموعد ؟ موعد خروج شيومين من الجيش ؟ اليوم .. نهض من على الأرض بسرعه ...ليتصل على كيونغسو بـ لهفه ..
' كيونغسو ؟ اليوم 26 ابريل ؟ هل تعرف ماهو اليوم '
.... ' ومآ الشيء المميز في هذا اليوم ' قالها كيونغسو بغباء ليضيف تشين بحده ' ومالذي يجعلني اتصل بـ احمق مثلكك ' .. انتهت المكالمه على هذا الحال ... ارتدى معطفه الاسود الطويل ؟ الذي يُشآبه خآصة شيومين ...ليخرج من المنزل ... بصيص من السعاده سكنت اعمآاقه .. فـ سنتان لم يتمكن من رؤية شيومين ؟ واليوم هو اليوم الموعد ! ف مدة صداقتهم ست سنوات وانفصالهم عن بعضهم سنتان سببت أمراض نفسيه لتشين ومنهم الكأبة ! بالرغم انهما كاناً ع اتصال مع بعضهم ... ولكن ؟ سعادة تشين الان لا توصف اطلاقاً .... امسك هآتفه ليكتب رسالة نصيه لشيومين
' شيومينآه اليوم موعد تصريحك من الجيش سأتي لك '.. لم يلبث دقيقه حتى وصلتهُ رساله منه ..
' لا دآعي لذلك ؟ .. فأناً قد عدُت بالفعل إلى المنزل .' زم شفتيه للأسفل معبر عن حزنه ... ' ذلك الاحمق حتى بأنهُ لم يخبرني أنهُ تم تصريحه .' تذمر بتلك الكلمات ليتصل على شيومين ! ولكنهُ لا يجيب ؟ ' والان يتجاهل اتصالاتي !' بنبرة تعجب اردف بهاا ... رسل رساله نصيه اُخرى ' الا ترى اتصالتي !'... ولكن لا رد ..
' هل غط في نوم عميق ذلك الأحمق ؟'... من المحتمل بأنهُ نام كان هذا جواب دماغه ...ليواسي به نفسه فقط .. عاد ادراجه للمنزل وتفكيره يعج ب شيومين وسبب تجاهله رسائله واتصالته ؟ ايجب ان يكون بذلك البرود ف سنتان ؟ابعدتهم عن بعضهم وذاك الاخر تجاهل صديقه ببساطه لينعم بالنوم ..!.. تارك خلفه شخص يفكر شخص يتألم شخص بكى قلبه ألم قبل ان تذرف عينآه اي دمعه ....
دخل المنزل والحزن بادىء على ملامحه بدقه .... رمى معطفه على الارض !ليتوجه للغرفه لم يلاحظ كيونغسو الذي ينتظره في غرفة المعيشه ..!
' يآه أنا هُنآ ؟' قالها بهدوء ؟ ولكن بما ان تشين شارد الذهن لم يسمع ذلكك .....
' تشييييينن ؟' صرخ ذلك الاخر ليفزع تشينن من مكآننهه وينبس ' واللعنه لقد افزعتني ' ..
انزل راسه بحزن ليجر اقدامه ويجلس محاذي لكيونغسو..
' ماذا بك حزين ؟' سأل كيونغسو تشين المقوره عيناه بالدموعع ...
' لا شيء !'حرك راسه بالنفي واخذ نفس عميق محاول كبت دموعه عن الاذرافف ..
' جدياً لقد صدقتك ؟ '... نظر له تشين بقلة حيله ليتمتم بصوت لا يكآد ان يُسمع ' شيومين '
' مآذا به ؟' سأل كيونغسو بتعجب
' يتصرف معي بغرابه ؟ كما انني اتصلتُ عليه لأقله إلى المنزل بمآ ان اليوم موعد تصريحه ' ...تنهد بعمقق
' لمآذا ؟ يتصرف معي بغرابه ؟ ألستُ صديقه ؟ لقد تم تصريحه وعاد للمنزل ولم يتصل علي أو يخبرني حتى ؟! وكان اخر اتصال بيننا من قبل شهر ؟ هو حتى توقف عن ارسال البريد لي ؟ توقف عن الاهتمامم بي لماذا ؟! هو فقط اخبرني بأنهُ سيهتم بي دائما عندمآ أخطئ سيكون اول شخص يصحح اخطائي عندمآ اكون حزين سيكون اول شخص يطبطب على كتفي ويخبرني بأن الحياه لا زالت بخير ! أين هذا الوعد ؟ أذهب أم أنهُ لا يستطيع الوفآء به ... نزلت دموعه المعلقه بين اهدآبهه ... ليمسحهآ بظهر كفه .. ويقول .. انا افتقده كيونغسو ....' ...
نهض كيونغسو من على الاريكه ليجلس على الارض مقابل تشين بوجه جآد ...
' عليك الاستمآع لي '... رفع تشين راسه لينصت لتشينن ويحرك راسه بالايجاب
' شيومين ؟ فارق الحيآه منذُ سنتآن ؟ أ لا تذكر لقد دفنته بنفسك ' ... توسعت عينآ تشينن عن حجمهم الطبيعي ... لتذرف الدموع بشكل مستمر ....ويحرك راسه بالنفي ..
' كفاك مُزاح ؟ لقد اجاب علي منذُ دقائق ؟' ... ابتسم بسخريه غير مصدقق للأمر ؟ نهض كيونغسو ليخرج هاتف شيومين من جيبه ...
'لقد كآن بحوزتي ؟ طيلة تلك الشهور ؟ أنا من اجيب عليك بصفتي شيومين ؟ أنا آاسفف ' .... انزل راسه بأسفف بينما الاخر تزداد توسع عيناه ..
' لم أحتمل رؤية الاخرين ينعتونك  بالمجنون لانك تستمر برؤية شيومين في جميع الاماكن فـ اردتُ ان اخفف حديثك عنه فهذا جوابي ان سألتني سبب فعلتي ' .....
' لا لا شيومين اخبرني بأنهُ سيعلمني اصول الجيش عندما يعود ! اخبرني ان لا اصدق اي شخص اذا كان الامر يتعلق به ! انا لا اصدقك ' حرك راسه بالنفييي ... ليحرك خطواتهه متجهه إلى غرفته ....
' اخرج من منزلي حالاً ؟ ماذا يقول شيومين مات !' ضحك بطريقة هستيريه جنونيه لا استطع وصفهآ حتى! ...
... انقضى العام الاول بدون شيومين ؟ وكانت حياة تشين بعده ؟ لا توصفف ؟ ظلامم وحده قآتله ؟لقد جن حتماً واصبح وحيد حتى كيونغسو ؟ لا يرغب برؤيته ؟  ... لقد حرم الحيآه عليه من بعده صديقه ؟ ... ف كيف يفرح ؟ وصديقه بين احضآن الترآب ؟ كيف يكمل حيآته ؟ وصديقه في ظلام ؟ كيف يتنفس ؟ والاخر حبيس في تآبوت مظلم ... كيف لهُ ان يعيش بدون صديقه الذي يعرف تفاصيل حياته وادق الاشياء المتعلقه به كيف يعيش ؟ بدون شخص دعاه بسعادته يوماً ؟ هذا اخر م قرآه تشيينن من كتآبب بعنوان ' الصداقه ' ... لينطقق ' بـ شيومين انا قااادم لك'  ....
النهايه

ذا الون شوت يشبه وحيده مع ذآكرتي ..(:
محبطه جداً ؟ مو عارفه آكتب .. ولا عندي افكار ابداً ..

ون شوتآتتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن