20 من مايو 2014
في الصباح الباكر،ولجت إلى غرفة المريض وأستوت جالسة على الكرسي الخشبي قرب السرير.واضعة بحضنها صينية فيها حساء الدجاج وكأس ماء..حدقت بوجه الأمير النائم وتعاطفت مع حالته وحزنت لأجله.تساءلت عن حجم معاناة الأخوين وما أخبرها إياه ثيو بالأمس يؤكد إن ماعاناه ليس بهين أبداً.أخبرها إن شقيقه غارث كان في غيبوبة و قد أُصيب الجزء السفلي منه بالشلل كما إن الطبيب كريستوف المشرف على علاجه وضعه أمام حقيقة مؤلمة أخرى وهي أن دماغه قد تضرر أيضاً ونسبة إسترجاعه للذاكرة ضئيلة.
نجاته بحد ذاتها كانت معجزة.أعترف لها أيضاً عن سبب هروبه و إنعزاله عن العالم المرهون بقتل حبيبة غارث على يد الشيطان في يوم حادثته الشنيعة وتعاظمت المصائب فوق بعضها حين أوصمت الشرطة التهمة بغارث مستندين على دليل عثروا عليه في جسد الضحية يخصه.وما أكد جريمته شهادة حبيبها الذي أفصح للشرطة عن خصام حبيبته مع غارث وقد قتلها إنتقاماً لخيانتها له.شهادته دحضها ثيو بإعلانه عن وجود شقيقه في المشفى ليلة مقتلها فكيف به يرتكب جريمة وهو في وضع مزري معلق مابين الحياة والموت؟!
رفض بضعة محققين آنذاك تصديقه وأصروا على موقفهم آخذين بما عندهم من دلائل.تصرفهم دل على خسة و نذالة كما وصفهم بأنهم أتفقوا ضده كونه حجر عثرة في طريقهم،ولم تفهم غريس مغزى كلامه.حل وحيد لاح في الافق وهو تزوير شهادة وفاة لغارث بمساعدة صديقه الطبيب،وخطته ما كان لها أن ترى النور لولا تأزم الأمور،وهكذا قطع صلاته بالعالم وأختبأ مكرساً حياته لكشف الحقيقة وتبرئة شقيقه العزيز من تبقى من عائلته وقد أقسم لوالديه قبل رحيلهما بالإعتناء به.
همست بإسمه وعيناها مثبتتان على صدره الذي يعلو ويهبط بسرعة أخافتها
"سيد غارث..هل أنت بخير؟حان وقت الطعام
..هل أنت مستيقظ ؟"إستجاب لمصدر الهمس بحركة بطيئة من رأسه..
"أعددت حساء السمك إنه لذيذ جداً ..هلا سمحت لي بإطعامك؟"
خاطبته بإبتسامة عريضة كما تخاطب طفلاً مريضاً إمتنع عن الطعام.حاول المريض حمل نفسه على الجلوس ففشل.وضعت الصينية جانباً ومدت له يد العون وشرعت بإطعامه.الموقف بمجمله أشعرها بالأسف و بغصة لم تستطع كبتها..تصورت نفسها مكانه ..تعاني و لا أحد قربها يساعدها ويسكن ألمها.مواقف مثل هذه تجعلك تعيد النظر في كل الأخطاء التي أقترفتها..هدر صحتك على أشياء ليست بذات منفعة دون التفكير بالعواقب الناجمة عن تهوراتك وإنفعالاتك وحين تأتيك السقط تعض أناملك من الندم..
إنهمرت دموعها بقوة..ظنت أنها في منأى عن الماضي لكن ها هو ذا يتكرر بشخص آخر..لو فقط تعود الايام وتصحح الخطأ!.
أنت تقرأ
الشيطان
Misterio / Suspensoجاري تعديل الرواية(القواعد الاملائية، النحوية، الحوار وبعض المشاهد) الغلاف تصميم صديقتي المبدعة aielol@ الرواية تتألف من جزءان الجزء الاول تصبح غريس الفتاة الحالمة طرفاً في قضية معقدة تلتقي فيها المحقق ثيو الذي يحاول جاهداً فك ألغاز قضية "الشيطان"...