أُدخل ثيو المستشفى وسُجن في غرفة أخرى مختلفة تماماً عن تلك الخانقة القاتلة التي تخص سنيك وخُضع لفحوصات طبية مكثفة بإصرار من رئيسه وغريس رغم إدعاءه الكاذب الملحوظ أنه أصح منهم جميعاً، فهو لا يزال يعاني آلاماً وصداعاً فظيعاً هاجمه.بسماع حالته، منع طبيبه أي زيارة تقلق راحته وتلقى معارضة شديدة من مريضه العنيد ومن قبل غريس وديلان اللذان واضبا على زيارته مصحوبين بغارث بين فترة وأخرى.كذلك حضي بزيارة محاميته التي أطلعته على مجريات قضيته التي رفعها ضد العميل السابق كارتر وأخبرته بأنهما كسباها وستمدد فترة عقوبته حتى يفرج والشيب ملئ رأسه..إلا أن كفله أحد أقرباءه.
اليوم زاره كلاً من رئيسه وكليرك ومورين وأخبراه عن الرجل الذي جاءهم معترفاً بأنه هو القاتل ولديه بعضاً من الصفات تشبه المشتبه به الحقيقي وبعد التحقيق معه أكتشفوا أنه منوم مغناطيسياً وخمنوا أن القاتل قد أرسله إليهم ليتيح له الوقت بالهرب.كما أعلموه أنه خلال مراجعتهم الأدلة والملفات، عثروا على عينة الدم التي أُرسلت إليهم مؤخراً أنها تعود لرجل يدعى باول مما جعلهم يشكون بتبرئة ثيو له، ولكي يصبحوا أكثر يقيناً حصلوا على معلوماته الخاصة وتجهوا لمنزله لكنه كان قد سبقهم وسافر إلى حيث لا يدرون..هنا أيقنوا أنهم تعرضوا للخداع ونشروا قواتهم للبحث عنه.
قطع حديثهم ونقاشاتهم كليرك الذي جاءهم يخبرهم أن فتاة ما تتصل من هولندا لتتكلم مع المحقق ثيو خصيصاً..فور تسلمه لهاتف كليرك أتاه صوت عرفه فأعطى الاشارة لهم بتتبع مكالمتها
"أريدك أن تفهم بأنه ليس سهلاً علي إتخاذ خطوة جريئة كهذه محقق ثيو..فكرت طوال رحلتي بالقرار النهائي الذي يجب علي إتباعه..ربما تذكر ما وعدتك بها سابقاً..لقد..لقد عنيت كل كلمة تفوهت بها ولست بلا قلب أو ضمير لأجاري أبي في إجرامه..لا ..لا أنكر بأني أملك نزعته..لكني لن أسمح لها بأن تحيل حياتي لجحيم..مثل هذه الأفعال تنعكس على صاحبها وأنا محصت قراري جيداً وتصورت كم سيقتلني الندم إن لم أخبرك..ليس لأني معجبة بك وحسب..بل لأجل مراهق برئ يدعى موريس قتل أبي شقيقه..لأجعله يسامحني..ليسامحني العالم كله..إن لم أفعل هذا فأنا أخشى أن أبي سيواصل مسيرته..لذا ها أنا أحذرك..أبي قادم لقتلك..أبي أنا..أنا"
"سكارليت..سكار.."
إنقطع الخط منبأً عن إحتمالية إكتشاف والدها خيانتها له."فعلتها بي؟..أيتها الخائنة الخبيثة..لماذا؟ أنا والدك"
زمجر بوجه إبنته المرعوبة من رؤية وجهه الآخر..لقد كان يتوقع حركتها، لذا قام بالتجسس على إتصالاتها..أدرك أن خدعته وإدعاءه البراءة لم ينطليا عليها..كم كان غبياً حين سمح لها بالدخول إلى غرفته تلك الليلة..كيف فاته أمر بسيط كهذا..ليته قتلها منذ صغرها وتخلص من أعباءها إلا أن شئ واحد فقط يعيقه..حبه العميق لوالدتها..ثم كيف أكتشفت أنه مقبل على قتل عدوه؟!..
أنت تقرأ
الشيطان
Misterio / Suspensoجاري تعديل الرواية(القواعد الاملائية، النحوية، الحوار وبعض المشاهد) الغلاف تصميم صديقتي المبدعة aielol@ الرواية تتألف من جزءان الجزء الاول تصبح غريس الفتاة الحالمة طرفاً في قضية معقدة تلتقي فيها المحقق ثيو الذي يحاول جاهداً فك ألغاز قضية "الشيطان"...