وقتك فيما تقضية يا محب الخير...

148 11 3
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين.

(وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)

قبل أن أخبركم بموضوع التنافس لهذا اليوم سأخبركم بموقف رأيته خلال هذا الأسبوع.
كنت عند اشارات المرور وأمامي سيارة بها إمرأة وأطفالها وكان هناك عامل لتنظيف الطرق يكنس الرصيف بجانبها تحت الشمس وحرارة الصيف وورأيتها تخرج من سيارتها زجاجة ماء باردة وأعطته .

وهناك تصرف آخر أخبروني عنه من رجل  تجاه الطيور فقد اعتاد يوميا الذهاب لأحد الشوارع في نفس الوقت ونفس المكان يضع إناءين للطيور واحد يملأه ماء والآخر حبوبا. فأصبحت الطيور تعرفه وتعرف الوقت فتلاحق سيارته وهو قادم من بداية الشارع وتنتظره ليضع لهم الماء والطعام ثم تهجم بأعداد كبيرة.

فاخترت لكم اليوم التنافس في خير الصدقة وهي سقيا الماء.

الواجب العملي:
- خذ صندوقا من الماء البارد ووزعه على عمال النظافة في الشوارع وعمال البناء وأي عمال تواجههم يعملون تحت الشمس والحرارة.
- ضع إناء من الماء في الخارج للطيور أو علقه في النافذة من الخارج.

- اسق والديك دون أن يطلبا منك.
- اسق كل أفراد أسرتك واحتسبها عند الله صدقة.
- ضع صندوقا من الماء في ثلاجة المسجد ليتم توزيعها لمن يريد

وتذكر..

(وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)

لا تسمح للشيطان بأن يغير نيتك وجدد النية كلما حاول تغييرها.
لا تنسوا ترديد الآية لتزيدكم حماسا.

نسأل الله أن نكون من أهل هذه الآية
(والسابقون السابقون)

سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك.

🎉 لقد انتهيت من قراءة قرآنيات♡♥ 🎉
قرآنيات♡♥حيث تعيش القصص. اكتشف الآن