- التضحيه البشريه مورثه منذ أن وجد الإنسان طريقه على هذه الأرض ، و اختلفت مفاهيمها و أساليبها بين الشعوب المختلفه.
- ففى مصر القديمه مثلا كان يتم التضحيه بالجميلات فى نهر النيل لمنع الفيضان ، بينما فى اليابان كان يتم استخدام الأجساد البشرية فى بناء القلاع و الجسور و السدود ، فهناك الكثير من المبانى فى اليابان عثر فيها على عظام أدميه تعود إلى اشخاص جرى قتلهم و استغلال اجسادهم فى البناء ، و تستند تلك التضحيات لمعتقدات قديمه تؤمن بأن التضحيه بالبشر و استخدام اجسادهم فى البناء سيحقق بنيه قويه و دوام و استمرار لتلك الأبنيه المشيدة على الأشلاء البشريه.
- و لعل اشهر الأبنيه التى يعتقد بأنها شيدت بالأجساد البشريه هى قلعة ماتسوى (matsue) الواقعه فى محافظةشيمانى اليابانيه و التى تم بنائها فى القرن السابع عشر.
- فبسبب انهيار جزء من القلعة اثناء تشيدها ، و اقتناعا منهم بأن الأجساد البشريه ستساعد فى تقوية دعائم هذه القلعه ، قام البناه بالبحث عن شخص مناسب اثناء مهرجان بون المحلى ، و اختارو شابه جميله كانت تقوم بعرض مهاراتها الرائعة فى الرقص ، خطفوها و قتلوها ثم قامةا بأستخدام جسدها فى بناء الجدار و أكملوا بناء القلعه بدون حوادث تعيقهم.
- و يبدوا ان روح تلك الراقصة قد عادت بعد إكمال البناء و سكنت القلعة ، و لهذا حسبما تقول الإسطورة فإن هيكل القلعة يهتز كلما رقصت فى الشارع القريب من القلعة ، لهذا اصدرت الحكومه قانونا يمنع الرقص فى هذا الشارع.
والله عال يعنى جدونا فى مصر قضوا على
الحلوين علشان فيضان النيل و برده كان فيه فيضانات و فى اليابان يستخدموا الناس الحلوه علشان يبنوا بيهم محسسنى ان المواد البائيه كانت شحه عندهم علشان كده الناس الحلوه قليله الأيام دى حسبى الله ونعم الوكيل فيهم إنتوا إيه رأيكم و لا انتوا ملكومش رأى فى الكلام ده.......!
أنت تقرأ
احداث حقيقية واساطير مختلفه
Randomهذه القصة تحكى اشياء كثيره منها اساطير من مختلف البلدان ومنها احداث حصلت حقيقى من قبل بشرين