يوجد في العالم حاليا 13 جمجمة كريستالية عثر عليها علماء الأثار في أجزاء من المكسيك و وسط و جنوب أمريكا ، تعود هذه الجماجم إلى عصر قديم جدا ، حيث ترجع إلى الفترة ما بين 5000 و 36000 سنه مضت ، و تشكل واحدا من أروع الاكتشافات الأثرية في عالم اليوم.
يتحدث البعض عن خصائصها العلاجية و السحرية ، لكن لا أحد حتى الآن يعلم من صنعها أو ما الغرض من صنعها ، لكن الإعتقاد الأكبر هو أنها من بقايا حضارة قديمة قد تكون حضارة أتلانتس مثلا !!!!!.
تعتبر الجمجمة الكريستالية التى أكتشفتها (آنا ميتشيل هيدجز) من أشهر الجماجم المكتشفة ، حيث أنها مطابقة للجمجمة البشرية الحقيقة ، حيث أن الفك السفلي فهيا يمكن فصله عن الجمجمة ، علي عكس بقية الجماجم الكريستالية التى تتكون من قطعة واحده لا يمكن فصلها.
و الأمر الغريب الأخر في هذه الجمجمة أن العلماء لا يعرفون حتى الآن كيف صنعتؤو حتى مع التقنيات الحديثه فإن صناعة جمجمة شبيهة لها يعتبر أمر فى غاية الصعوبة.
قامت عائلة (ميتشل هيدجز) بإعارة هذه الجمجمة ل (مختبرات بيل) الامريكية لدراستها في عام 1970م ، و أكتشف الباحثون أن الجمجمة تم تشكيلها بقطع الكريستال بصورة معاكسه للتشكيل الطبيعى لترتيب ذرات الكريستال ، و هذا أمر غريب حقا حيث أنه في أيامنا الحالية يتم تقطيع الكريستال بمحور متوازى مع ترتيب الذرات ، و ذلك لأن تقطيع الكريستال بمحور معاكس يؤدى لتكسيره حتى عند استخدام الليزر في التقطيع.
و ما يزيد الأمر غرابة هو أن الباحثون لم يكتشفوا أى خدش صغير عند فحص الجمجمة بالميكروسكوب مما يعنى أنه لم يتم أستخدام أى أداة معدنية لتشكيل الجمجمة.
أفترض أحد العلماء أنه تم قطع الكريستال لتشكيل الجمجمة بإستخدام الألماس بطريقة ما ، ثم تشكيل التفاصيل الدقيقة لها بإستخدام محلول من السيليكون و الرمل ، و لكن هذه الطريقة - على أفتراض صحتها- تتطلب ما يزيد عن 300 سنه من العمل المتواصل...........!!.
إلى اللقاء فى البارت القادم.......
أنت تقرأ
احداث حقيقية واساطير مختلفه
Nezařaditelnéهذه القصة تحكى اشياء كثيره منها اساطير من مختلف البلدان ومنها احداث حصلت حقيقى من قبل بشرين