النداهه هى اسطورة ريفية مصرية كان جدى يقولها لى هى واساطير اخرى سوف نقرأها فى البارتات الجاية.
اولا من الذى لم يسمع عن قصة النداهة من لم يفعل سوف اخبرهم عنها.....
النداهه:- هى سيده جميله و غامضة تتجول فى الحقول المصرية المظلمة وتقف امام بيت وتنادى على صاحبها او اى احد بداخله بصوت عالى و جميل فلا يسمعها احد سوى الشخص الذى ينادى عليه فيفزع هذا الشخص.
وهو يمشى فى الليل يسمع صوت جميل يغنى من وسط الحقول فيذهب لكى ييحث عنها منهم من لم يرحم فتأخذهم النداهه إلى عالمها السفلى وتقتله ومنهم من تتزوج النداهه منهم و تنجب اطفال منه مخيفه ثم تقتله ومنهم من يجن نهائيا و كل من يذكر اسمه اثناء ندائها يفقد ولا يرجع نهايا و يكون فى عداد المفقودين .
النداهه منها من يعيش على اليابسة فى وسط الحقول ومنهم من يعيش فى البحيرات و الانهار و يطلق عليها فى هذه الحاله "المرييزة"↓↓↓↓
و هى معادلة لحوريات البحر فى ملحمة الاوديسيا و التى تغنى بصوت عذب يسحر ليقفزوا خلفهم فتلتهمهم .النداهه استخدمت كثيرا فى الادب العربى كرمز لأى شئ يسلب العقل مثل رواية النداهه ليوسف إبراهيم ، كما كتب عنها اديب الرعب أحمد خالد توفيق رواية ضمن سلسلة ما وراء الطبيعة.
انتهت حكايتنا عن النداهه وسوف نبدأ قصةجديدة البارت القادم.
خالى بالك وانت ماشى احسن تناديك وتروح فى ابو بلاش ركز وانت ماشى ولا اخبرك شئ ضع السمعات فى اذنك وشعل البقرة هاتحميك منها وانت ماشى بليل مع السلامه.
سؤال بره القصة من الذى يسمع احدا ينادى اسمه و يسأل من ينادى على فينكر الاخرين انهم فعلوا ذلك و تظل تفكر وتعتقد انك مجنون وتهلوس.
أنت تقرأ
احداث حقيقية واساطير مختلفه
De Todoهذه القصة تحكى اشياء كثيره منها اساطير من مختلف البلدان ومنها احداث حصلت حقيقى من قبل بشرين