السعلاه

212 11 2
                                    

السعلاه هى كائن له قصص متعدده.

السلعوة او السعلاه فى الحقيقة هذه الكائنه لها الكثير من القصص و الاوصاف التى اطلقت عليها لكنها فيما يبدو انها المعادل العربى لمصاص الدماء فهى كائنه قبيحة كثيفة الشعر تستطيع التحول إلى امراءه حسناء تغوى الرجال ثم تمتص دمائهم و احيانا تعشق انسانا فتتزوجه وتنجب من اطفال.

و يقال انها الاسم العربى للشيطانه "ليليث" التى ذكرت فى ملحمة "جلجاميش" ما زالت هذه الشخصية موجوده حتى الان فى قصص الادب الشعبى العربى خاصة فى العراق و الجزيره العربيه و اليمن و مصر كما انهم يشبهون بها بعض الفتيات اللاتى يتخلقن بأخلاق القسوة و العدوانيه و يتصرفن بشكل غير لائق او الفتيات ذات الشكل القبيح و فى التسعينات اطلق هذا الاسم على كائن هجين ناتج من تزاوج كلب و ثعلبة اعتاد مهاجمة الاولاد و البيوت فى المناطق الزراعية فى مصر ذكرت السعلاه فى الكثير من الكتب مثل "الحيوان" للجاحظ إذ يقول عنها :- ان السعلاه اسم الواحده من نساء الجن إذا لم تتغول لتفتين السفار.

المسعودى اورد بعضا من اخبارها فى كتابه "عجائب الزمان " فقال :- (ومنهم {اى السعالى} من تظفر بالرجل الخالى فى الصحراء او الخراب فتأخذه من يده و تراقصة  حتى يتحير ويسقط ثم تقوم بمص دمه.

للسعلاه صديقة مقربه منها وهى جارتها ام الصفلوطى و هى اكبر منها حجما صوتها يشبه صوت طائر البوم وتستطيع لف راسها بالكامل مثل البوم .

وهنا انتهت قصة العلاه.................

اوعى اى وحده تطلب منك الرقص فتقبل وترقص معها وإلى دمائك اصبحت عصير طماطم بالنسبة ليها حافظ على نفسك.

احداث حقيقية واساطير مختلفهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن