أين أختفى توم طومسون

109 8 0
                                    

توم طومسون ( Tom Thompson ) هو فنان و رسام كندى مشهور ولد عام 1877م بمقاطعة ( أونتاريو الكندية ) ، كان شابا يافعا له العديد من الأعمال و اللوحات الفنية الرائعه ، و قد تعرف على بعض الرسامين و تأثروا به و سعوا لتكوين رابطة لرسامين المناظر الطبيعية تسمى مجموعة السبعة ( Group Of Seven ) ، و لكن القدر لم يمهله أن يحقق حلمه ففى 8 يوليو عام 1917 ميلاديا أختفى توم ، و قد شوهد لأخر مرة فى رحلة صيد فى زورق فى بحيرة ( كانوى ).

و قد عثر على جثته بعد ثمانية أيام طافية على سطح بحيرة ( كانوى ) ، و بعد العثور على الجثة أصبح موت طومسون حديث الشارع فى كندا.

و عند فحص جثة الرسام الشاب وجدوا ان خيط الصيد ملفوف 16 مرة حول كاحل توم كما أن هناك جروح متفرقة في منطقة الصدغ الأمر الذي دفع الكثيرين للإعتقاد أنه لم يسقط في البحيرة ببساطة.

و يتفق بعض المحققين أن الأمر مجرد حادثة ليس لها جانب جنائى ، و لكن إذا كان هناك سبب جنائى فكيف حدث ذلك؟  من الممكن أن يكون القارب قد أصطدم بجذوع الأشجار فقد كان هناك عملية قطع للأشجار في الغابات المحيطة للبحيرة و رجح البعض نظرية وجود إعصار أدى إلى إنقلاب زورق طومسون و غرقة ، و أقترح أخرون أن طومسون تلقى ضربه على الرأس ، ربما من مجداف.

و هناك أيضا نظرية الإنتحار فقد يكون طومسون أغرق نفسه عمدا عن طريق لف خيط الصيد حول كاحله.

النظريات حول هذه الجريمة عديدة فتذهب بعض التفسيرات أن من قتل طومسون هم بعض الأعداء و الجواسيس كانوا مختبئين في الغابة لإعاقة القطارات التى تحمل المساعدات و مئونات الحرب لأوروبا فى ذلك الوقت فقد يكون طومسون قد شاهدهم.

فى الحقيقة لا أحد يعلم ماذا حدث لطومسون  ،  و حتى الآن يظل سبب وفاته لغزا كبيرا غير معروف.

إلى اللقاء فى بارت جديد

احداث حقيقية واساطير مختلفهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن