أهذه أسباب كافية لتزويج طفلة؟

1.4K 199 398
                                    

ما الذي يجبر الأسرة على تزويج طفلة قبل بلوغ سن الزواج القانوني؟ لماذا لا يمكنهم الانتظار لبضع سنوات؟ ممارسة الزواج المبكر لا تزال متفشية ، وهذه هي بعض الأسباب:

العادات والتقاليد (سبب معظم المشاكل)

العادات والتقاليد جزء لا يتجزأ من العديد من المجتمعات بما في ذلك المجتمعات العربية، تشكل زيجات الأطفال جزءًا مهمًا من عاداتنا وأعرافنا الثقافية. على الرغم من وجود العديد من عيوب الزواج المبكر ، إلا أن الممارسة مستمرة بسبب صعوبة إقناع الناس داخل مجتمع ما بآثاره السلبية.

أدوار الجنسين في مجتمع أبوي

في مجتمع أبوي مثل الهند أو معضم الدول العربية، يتم تعيين أدوار محددة للنساء تقليديًا ، وتميل هذه المجتمعات إلى تسهيل ذلك من خلال ممارسات مثل الزواج المبكر الذي يعزز أدوار الجنسين المحددة. لذلك ، يمارس المجتمع ضغوطًا على أعضائه ألا يتخلوا عن ممارسات الزواج المبكر.

السيطرة على الجنس

وأحد الأسباب الرئيسية للزواج المبكر هو التشديد المفرط على عذرية الفتيات وعفناتهن وما يترتب عليه من تحكم في النشاط الجنسي للنساء والفتيات. ترتبط النشاط الجنسي للفتاة بالشرف والسمعة ، ليس فقط بالنسبة للأسرة ، بل أيضا من جانب العشيرة والطائفة والعرق والجماعات العرقية. يميل التقليد المستمر لزواج الأطفال إلى ضمان استمرار السيطرة على النشاط الجنسي للبنت عبر الأجيال ، حيث يتم تسليمها من عائلة إلى أخرى.

 يميل التقليد المستمر لزواج الأطفال إلى ضمان استمرار السيطرة على النشاط الجنسي للبنت عبر الأجيال ، حيث يتم تسليمها من عائلة  إلى أخرى

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

التقليل من خطر العار

ويُعتقد أن الزواج المبكر يقلل من المخاطر المرتبطة بالاعتداء الجنسي على الفتيات مثل التحرش الجنسي والاغتصاب والاتجار ، وكذلك تجنب حالات الجنس قبل الزواج والأمومة غير المتزوجة.

للتحكم بسلوك الطفلة

هناك تصور موجود أن الفتيات اللواتي يتزوجن في سن مبكرة أسهل في القوالب حسب رغبة الأسرة الزوجية. ويُعتقد أن هؤلاء الفتيات يُرجح أن يقدمن بسهولة وأن يقبلن المعايير التقليدية للجنسين دون أي أسئلة.

٣ دقائق منّار - العدد الأول الطبعة الأولى - MAGAZINEحيث تعيش القصص. اكتشف الآن