التحرش اللفظي (مقال للتوعية)

697 86 81
                                    

إذا كنت ضحية لسلوك مسيء أو مهدد من قِبل شخص ما بالقرب من منزلك أو عندما تكون خارج المنزل أو ربما يكون مضايقات. هناك أشياء مختلفة يمكنك فعلها إذا تعرضت لمضايقات.

 هناك أشياء مختلفة يمكنك فعلها إذا تعرضت لمضايقات

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.


ما هي المضايقة؟

التحرش هو عندما يتصرف شخص بطريقة تجعلك تشعر بالإحباط أو الإهانة أو التهديد. قد يكون شخصًا تعرفه ، مثل جار أو أشخاص من منطقتك المحلية أو قد يكون شخصًا غريبًا - على سبيل المثال ، شخص ما في الحافلة.

من أمثلة المضايقات ما يلي:

_المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها أو الرسائل أو الرسائل الإلكترونية أو الزيارات

-سوء المعاملة والتنمر على الإنترنت

-المطاردة

-الإساءة اللفظية والتهديدات

(هناك أكثر سنتحدث عنهم قريبا)

اتصل بالشرطة

إذا كنت تتعرض للمضايقة وتشعر بأنك في خطر ، يمكنك الاتصال بالشرطة.

إذا كنت تعتقد أنك تتعرض للمضايقة بسبب إعاقتك أو عرقك أو دينك أو هويتك المتحولة جنسياً أو ميولك الجنسية ، يمكنك الإبلاغ عن التحرش بالشرطة على أنه حادثة كراهية أو جريمة.

(لأكون صادقة،  لا أظن أن الشرطه ستستجيب لشكواتكم اذا كنتم متحولون جنسيا او مثلي، إلا إذا كنتم في دولة غير عربية)

اتخاذ إجراء بموجب قانون الحماية من التحرش 1997 في كل دول العالم.

يعتبر التحرش جريمة جنائية وعملية مدنية بموجب قانون الحماية من التحرش لعام 1997 ، القانون الدولي.

وهذا يعني أنه يمكن محاكمة شخص ما في المحاكم الجنائية إذا كان يضايقك. ويعني أيضًا أنه يمكنك اتخاذ إجراء ضد الشخص في المحاكم المدنية.

متى يكون هناك مضايقة بموجب القانون؟

المضايقة العامة هي السلوك الذي يسبب لك القلق أو الإنذار.

٣ دقائق منّار - العدد الأول الطبعة الأولى - MAGAZINEحيث تعيش القصص. اكتشف الآن