نقاش شخصي(ليس مقال)

386 40 31
                                    

الكلام المكتوب عامي شوي

قاعدة أشوف رأي وصراحة هذا الرأي تقليدي و اسمعه من وعيت عالدنيا :  البنات تحب ال bad boy أكثر من ال nice guy عشانهم يحبون اللي يهملهم و يعمل حركات متهورة و يهتم بنفسه و يعمل حركات ، والنظرة استمرت   لحد ماتكونت فكرة متطرفة وهي  لفكرة إن البنات يحبون السيكوباتيين و النرجسيين !

النظرة هذي مو دقيقة والسبب :الشخصية السيكوباتية و النرجسية هم من أخطر إضطرابات الشخصية الموجودة في الأمراض النفسية، و يشتركون في بعض الصفات المؤذية أهمها:إنهم مخادعين جداً و بيستغلوا جميع الحيل اللي ممكن يستخدمونها للسيطرة على أي شخص يتعاملون معاه، و الحيل  تتضمن كل ما هو مؤذي لأن غرض الشخصيات هذي هو إنهم يكونّوا حولهم ضحايا يتمكنون من السيطرة عليهم .

و اللي يساعد الشخصيات هذي على إنها تستمر في خداعها لغيرها هو إنهم عندهم غياب لأي شعور بالتعاطف تجاه أي أحد، فيستغلون ضحاياهم بكل السبل بلا أي شعور بالندم.

الشخصية النرجسية عندها تضخم في الأنا يصل لمرحلة الشعور بالعظمة و الإستحقاق يخلي عنده رخصة أخلاقية إنه يسوي اي شي لأنه شايف إنه يستحق كل شي في أي علاقة بيدخلها.

و الشخصية السيكوباتية كذلك عندها رخصة أخلاقية إنهم يستغلون ضحاياهم و يعذبونهم لأنهم عندهم تركيب لخلايا مخهم مختلف عن الآخرين يخليهم عندهم رغبة ملحة إنهم يعرضوا غيرهم للأذى لأن هذا بيعلّي شغل مراكز الشعور باللذة و المكافئة بعكس الشخص العادي اللي يحس بالندم لما يعرض غيره للأذى لأنه بيتعاطف مع شعور غيره بالألم، لذلك راح تلاقي إن كل السيكوباتيين عندهم ميول سادية قوية جداً.

الشخصيتين هذول بيهتمون جداً بشغلهم و غالباً يوصلون لأعلى المناصب الموجودة عشان يعرفون يحققون رغبتهم في السيطرة على غيرهم، و رغبتهم الملحة في السيطرة و الوصول لأماكن الهيمنة بتخليهم ناس ناجحين جداً، بالإضافة طبعاً لأخلاقياته الخاصة اللي بتسمحله يوصل للمناصب بأي سبيل متاح. .

ايضا هم متمركزين حول ذواتهم ف يهتمون جداً بكل ما يخصهم من حيث الشكل و الهيئة هذا بيخليهم شخصيات جذابة جداً لأي أحد.

الصفات اللي فوق هذي تخلي  الشخصيات هذي قادرة على جذب أي أحد مش جذب النساء بس، .

فاللي ابغى أقوله : ضحايا الأذى و الإستغلال ممكن يكونون من أي جنس، و إن محاولات إتهام النساء إنهم بينجذبون للنوع هذا من الرجال أكثر من الرجال الطيبين هو غالباً بيكون غير دقيق، و لكنه يذكرني جداً بموقف نيتشة من النساء بإنه شايف إنهم محتاجين كرباج في التعامل معاهم و طبعا هذا الرأي اللي قاله بعد ما المرأة اللي حبها مابادلته نفس الشعور بالحب أو الإنجذاب..

الشخص اللي يتعرض للرفض بيحاول يدافع عن ذاته بأي طريقة ف بيتهم الطرف الثاني إنه سطحي و انه يهتم بالمظاهر و هذا خلاه مايعرف يوصل للعمق المناسب في شخصية الطرف الاخر في العلاقة.

بدي رأيكم

٣ دقائق منّار - العدد الأول الطبعة الأولى - MAGAZINEحيث تعيش القصص. اكتشف الآن