١٠ وظائف لا تعمل بها المرأة.

616 64 172
                                    


نصف سكان العالم هم من النساء ، مما يعني أن للمرأة دورًا مساوياً في دفع النمو الاقتصادي ، وما لم يشارك كل من النساء والرجال بشكل كامل ، لا يمكن لأي اقتصاد أن ينمو إلى أقصى إمكاناته.

يستكشف النساء ، والأعمال التجارية والقانون لعام 2018 الأثر الذي يحدثه نقص النساء في بعض الوظائف والصناعات.

إنها الطبعة الخامسة من سلسلة تقارير كل سنتين تقيس العقبات القانونية التي تحول دون مشاركة النساء في النشاط الاقتصادي حول العالم.

يعتمد التحليل على بيانات جديدة عبر سبعة مؤشرات:

الوصول إلى المؤسسات ، واستخدام الممتلكات ، والحصول على وظيفة ، وتوفير حوافز للعمل ، والذهاب إلى المحكمة ، وبناء الائتمان وحماية النساء من العنف ، وتوسع الدراسة من تغطية 189 اقتصادًا حول العالم لإظهارها.

التحديات التي تواجهها العديد من النساء في البحث عن فرصة اقتصادية.

خلال الثلاثين سنة الماضية ، انخفضت مشاركة المرأة في القوى العاملة من 52 إلى 49 في المائة على الصعيد العالمي ، مقارنة بـ 75 في المائة للرجال.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن احتمال وصول النساء إلى وظائف بدوام كامل هو النصف ، وأولئك الذين يفعلون ذلك يمكن أن يكسبوا ما يصل إلى الثلث أقل من نظرائهم الذكور.

والحقيقة هي أن 104 اقتصادات لا تزال تمنع النساء من العمل في وظائف معينة دون أي سبب سوى أنهن نساء.

في 59 اقتصادًا ، لا توجد قوانين بشأن التحرش الجنسي في مكان العمل ، وفي 18 اقتصادًا ، يمكن للأزواج منع زوجاتهم من العمل بشكل قانوني.

وجاء في التقرير: "لقد أبرزت حركات التواصل الاجتماعي ... انتشار التحرش الجنسي والعنف في مكان العمل - لكن في العديد من الأماكن ، لا تزال النساء لا يتمتعن بأي وسيلة قانونية".

فيما يلي 10 من الوظائف التي لا تزال النساء في جميع أنحاء العالم محرومات منها.

1. تلميع الزجاج (زجاج ناطحات السحاب)
في الأرجنتين ، لا يُسمح للنساء قانونًا بتلميع الزجاج.

 تلميع الزجاج (زجاج ناطحات السحاب)في الأرجنتين ، لا يُسمح للنساء قانونًا بتلميع الزجاج

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
٣ دقائق منّار - العدد الأول الطبعة الأولى - MAGAZINEحيث تعيش القصص. اكتشف الآن