كما اخبرتكم يمكنك حتى أنتم المشاركة في هذا الكتاب و نشر مقالكم
هذا المقال لم يكتب بقلمي بل بقلم عزيزتنا
أظهروا دعمكم و نشكرها على المشاركة!
****
فى ظلمة الليل و إرهاق النفوس و كثرة التفكير و الأفكار اردت قول بضع كلمات للذوات المرهقة
الباحثة عن الاهتمام و المحبة و الأخوة بين الأصدقاء، او حتى عن علاقة صداقة حقيقة.
عزيزتي لا أحد سيقدرك كما تُقدرِ نفسكِ..إياكِ و عدم الثقة بنفسكِ،اعلمِ ان لا احد يستحق ان تهتز ثقتكِ بذاتكِ لأجله..أنتِ جميلة من صنع البديع الخالق فليحترق بالجحيم السابع من قال العكس،فالله لا يخلق شيئاً الا و هو جميل،و خاصة أنتِ يا ابنة حواء فلا تضعفِ.
كُنِ جميلة قالب و قالباً،كُنِ جوهرة و اعتزِ بأخلاقك..قولِ نعم أنا عربية بخُلقى و دينى و نفسى،اعتزِ بعروبيتك فبعض الغرب لا يرون تقليدنا لهم إلا انتصاراً لاحتلال وطن لم ينجح فنجح احتلال الفكر حتى و إن كان متأخراً،و الآخر يراه جهلاً و تخلفاً،و الآخر لا يهتم و هذا أفضل..حافظِ على مفاتنكِ من أعين الفتنة فهى غالية لذا أظهريها لحلالكِ فقط.
افرحِ و اسعدِ ذاتكِ بنفسكِ و لا تنتظرِ أحد،احضرِ كل ماتشتهيه نفسك بيدك،ادخلِ السينما وحدكِ و اختارِ فيلماً يعجبك و تريدينه،لا تُحبطِ بسهولة و كُنِ ذات عزة و كبرياء،إن اردتِ البكاء فأحضان الله مفتوحة لنا دائماً و أبداً..اشكيه همكِ سيزيحه..ابكيه ضعفك سيقويكِ..اعزيه قلبكِ سيصونه لمن يصونه.
كُنِ لطيفة مبتسمة و بشوشة،كُنِ واثقة مغرورة،كُنِ عدوة من يضعفك،اريهم قوة تحملكِ،كُنِ فولاذية لا تنهار إلا أمام خالقها،كُنِ نفسكِ و جمليها.
اظهرِ مهارتكِ و موهبتكِ و ان لم يكن لكِ واحدة اصنعِ واحدة و تدربِ و طورِ من نفسك،عددِ مهاراتكِ و مواهبكِ فهى ستنفعكِ مستقبلاً حتى و إن لم يظهر تأثيرها حاضراً.
لا تُخلطِ بين الانفتاح الفكرى و الثقافى و بين الانفلات..فالخلط بينهم هو الشائع،فأصبح الانفلات الفكرى تحضراً و الانفتاح الفكرى تخلفاً!
كُنِ منفتحة و لكن متحفظة،كُنِ مثقفة لكن مؤمنة،كُنِ قارئة و لكن ثابتة.
اعتزِ و احفظِ و حافظِ على الصحيح من القيم و المبادئ و الأصول..فلا هى عيباً أو تفكيراً رجعياً متخلفاً،إنما هى الصواب فى زمن إنصاع وراء التراهات.
اعرفِ اكثر عن دينكِ و تثقفِ به و طبقيه،اقرأِ أكثر و اكتبِ كُل ما جال فى فكركِ حتى إن كنتِ سيئة فى الكتابة.
كُنِ حكيمة،كُنِ كالملح و السكر إن غبا عن الطعام ضاع طعمه،ولا تُكنِ كالملح و السكر الزائد..يفسدا الطعام عند الكثرة.
كُنِ و اعتزِ بكونكِ أنثى و امرأة،اعتزِ بأنه لولاكِ لضاع العالم و فسد،كُنِ فخورة أنكِ من جنس حواء،اعتزِ أنك التاء المربوطة و لا تخجلِ يوماً من ذلك.
فأنتِ الأم،الأخت،الأبنة،الخالة،العمة،الجارة،الحبيبة،الزوجة و الأهم أنتِ الحور العين الذى وعد الله بها عباده الصالحين فى الجنة.
أنتِ ابنة حواء و ابنة أمهات المسلمين،أنتِ كنز غالٍ إن اختبئِ عرف العالم قيمته و قدره و بحث عنه ليحفظه،كُنِ الزهرة العطرية فى وسط المستنقع حتى تحوليه لبستانٍ جميل.
*ملحوظه من منار، صاحبة المجلة ، ربما لم نتفق جميعنا على رأيها، خصوصاًعن حور العين ، لكن عليكم التذكر علينا احترام الآراء.
تحياتي
أختكم فى الله
****
شكرا لدعمك و شكرا لكِ
مقال جميل جداً ، يذكرنا بمكانتنا العظيمة
إذا أردت المشاركه بمقالك، الخاص مفتوح او البريد الاكتروني :
Jordanhazaymeh@gmail.com
أنت تقرأ
٣ دقائق منّار - العدد الأول الطبعة الأولى - MAGAZINE
ChickLitمجلة نسوية تحتوي على مقالات و آراء قصيرة عن المجتمع و أشياء أخرى. العدد الأول الطبعة الأولى. حصلت على #١ في diary حصلت على #١ في photos حصلت على #١ في news حصلت على #١ في كوفر حصلت على #١ في النسوية حصلت على #١ في society حصلت على #١ في problems...