ليس هناك شك في أن صناعات الإعلان والتسويق لها تأثير على إدراكنا لأنفسنا وصورتنا. تنفق مليارات الدولارات بقصد إنتاج صور ضخمة تخلق الحاجة أو الرغبة في شراء منتج.
ترسخت الرسائل الزائفة للقبول والموافقة والإشباع في الصور التي لا تُحصى والتي تُغذى لنا يومياً ؛ يقطر من صفحات المجلات والإعلانات التجارية التلفزيونية وعبر الإنترنت ، صور قد عدلت بواسطة برامج مخصص لذلك فتجعلنا نكره أجسادنا أكثر .
على الرغم من أن صورة أجسادنا هي مجموعة من العوامل المتعددة ، فقد أشارت الأدلة الحديثة إلى وجود ارتباط قوي بين الصور التي يتم عرضها عادة في المنافذ الإعلامية وإدراك المرأة لصورتها المثالية للجسم.
كشفت دراسة أجريت من خلال جامعة Durham في إنجلترا عن نظرية قد تساعد في تفسير الهوس بأجساد النساء الرقيقة( نحافة).
أجرى الباحثون ليندا بوثرويد ومارتن توفيه وتوماس بوليت دراسات عرضت فيها المشاركات الإناث صورًا للنساء من أحجام الجسم المختلفة.
في واحدة من دراساتهم ، تم تقسيم المشاركات النساء إلى مجموعات ، حيث تم عرض نصفها صورا لنماذج رقيقة بينما عرضت المجموعة الأخرى صورا لنماذج أكبر. تم استجواب المشاركين من النساء حول تفضيلات حجم جسمهن قبل وبعد مشاهدة الصور لمجموعتهم المحددة. ومن المثير للاهتمام ، وجد الباحثون أن أفضليات النحافة زادت من مرحلة ما قبل الاختبار في النساء اللاتي ظهرن نماذج رقيقة خلال الدراسة. في المقابل ، كانت تلك النساء اللواتي عرضن صورًا لنماذج أكبر انخفاضًا في تفضيل النحافة .
وقد علق الكاتب الرئيسي لهذه الدراسة ، ليندا بوثرويد ، على هذه النتائج في بيان صحفي ، قائلاً: "هذا يعطينا حقًا بعض الطعام للتفكير في قوة التعرض للجسم النحيل جدًا. هناك أدلة على أن يجري باستمرار من خلال وسائل الإعلام المحيطة من قبل المشاهير والنماذج التي هي نحيفة جدا يساهم في الفتيات والنساء الذين لديهم موقف غير صحي لأجسادهم.
يعزز هذا الدليل من هذه الدراسة فكرة أن البيئة الإعلامية قد تكون عاملاً مساهماً في تطور سلوك اضطراب الأكل. في حين أن الصور المعروضة علينا خارجة عن سيطرتنا، لدينا رأي فيما يتعلق بما اخترناه لإحاطة أنفسنا به. الأماكن الإيجابية ، المؤكدة ، والمفعمة بالأمل تعزز الشفاء والعافية ، خاصة إذا كان المرء يتعافى من اضطرابات الأكل.
سوف نكافح باستمرار ضد قوة السلبية في عالم الإعلام ، لكن أصواتنا التي تدعم الحركة المؤيدة لتغيير المعايير يمكن أن تكون أكثر قوة وفعالية.
فكر اليوم في نوع البيئة التي تنشئها لنفسك. ما نوع الوسائط التي تسمح لها بالتخلل والتأثير على صورة جسمك؟ يمكن أن يكون لشيء ما يبدو بسيطا مثلما نرى الصور التي نراها يوميا تأثير كبير فيما يتعلق بالمعيار الذي نحتفظ به لأنفسنا ونفهم الذات.
قد يكون تعلم حب أجسامنا واحتضانها أمرًا صعبًا ، خاصةً إذا كان في حالة حرب مع اضطراب في الأكل.
يوما بعد يوم ، يمكننا إجراء تغييرات صغيرة تشجع على قبول الجسد وحب الذات. حتى إذا كنت تعتقد أنه من المستحيل أن تحب نفسك أو جسمك ، فاعلم أن هناك أملًا وشفاء واستعادة في كل رحلة ، بغض النظر عن المكان الذي أتيت منه.
"أدركت أخيراً أن الشعور بالامتنان لجسدي كان مفتاح إعطاء المزيد من الحب لنفسي."
~ أوبرا وينفري
ما رأيكم؟
كتبت هذا المقال سريعاً ، لم يكن هناك متسع من الوقت اليوم لأني بدأت الدراسة من جديد.
هناك أشياء تُحضر في مسوادتنا، ترقبوا !
هل تظنون أن علي وضع يوم محدد لنشر المقالات، أو أنتم سعيدون بالنمط العشوائي هذا؟
فقط تذكير لا تنسوا وضع المجله في مكتبتكم ليصلكم كل مقال جديد.
إذا أردت المشاركه بمقالك، الخاص مفتوح
و الايميل التالي:
Jordanhazaymeh@gmail.com
-منّار
Please share this book with your friends and followers!
أنت تقرأ
٣ دقائق منّار - العدد الأول الطبعة الأولى - MAGAZINE
ChickLitمجلة نسوية تحتوي على مقالات و آراء قصيرة عن المجتمع و أشياء أخرى. العدد الأول الطبعة الأولى. حصلت على #١ في diary حصلت على #١ في photos حصلت على #١ في news حصلت على #١ في كوفر حصلت على #١ في النسوية حصلت على #١ في society حصلت على #١ في problems...