_بسم الله الرحمن الرحيم_
🍃🍃 *المرأة والتقرب إلى الله تعالى* 🍃🍃السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم بكل خير
اقرأي بهدوء وتأني واعيديه اكثر من مره نصيحتي لكِ لأنكِ ريحانه 🍃...🌼تمهلي ... عزيزتي
س/ هل أستفدتي من نمط
حياتك السريع ؟س/ هل أنعكس الجري و الهرولة من الصباح للمساء على حياتك بالإستقرار والطمأنينة ؟
س/ هل السرعة و الجري
واللحاق بمطالب الدنيا
تزيدنا قرباً من الله سبحانه وتعالى ؟🍃 تمهلي ... عزيزتي
..
فلنجرب طرق أخرى ..( التمهل .. التأني .. التركيز )
🌺 هدئي السرعة ..
اهدئي من الداخل حتى ينعكس على الخارج
وخاصة في العبادات ..🕊تمهلي ... عزيزتي
▫تأملي صوت الآذان و رددي خلفه حتى أخر كلمة فغيرنا محروم من سماع الأذان ...
▫💎ثم قولي أذكار ما بعد الاذان واطلبي من الله تعالى كل ما تريديه ...
🌷تمهلي ... عزيزتي
▫خذي وقتك في الوضوء بدون إسراف في الماء واستشعري خروج الذنوب من الأعضاء حتى أخر قطرة من الماء ثم رددي ذكر ما بعد الوضوء ...
💦 الوضوء :
نشاط .. نظافة .. نور .. تطهير .. هدوء .. تجديد .. استفيدي منه و لا تغفلي عنه 5 مرات يومياً .. سيساعد على هدوئك الداخلي ..🌹 تمهلي ... عزيزتي
▫🕊خذي وقتك في الصلاة من التكبير و حتى السلام . اقرئي الفاتحة آية آية بصوت مسموع لك ، خذي وقتك في الركوع و السجود و التَفَكر في الأذكار ..
▫🌼 لا تقومي عن السجادة مباشرة بعد الصلاة ، رددي أذكار ما بعد الصلاة و التسبيح واحدة واحدة دون استعجال و لا إهمال .
🌼 تمهلي ... عزيزتي
▫📖أمسكي بمصحفك وتأملي متعة وجوده بين يديك ...
▫🌴أستغفري قبل البدء في القراءة و اطلبي من الله سبحانه الفتح ...
▫🕯ثم اقرئي كل آية و كأنها تخاطبك أنت و تتحدث معك وعنك ...
📝اقرئي ولو صفحة واحدة يومياً بالتفسير وعرض الآيات على حياتك و آلامك و أفراحك و مشاعرك و مشاكلك ...
▫أنشئي علاقة خاصة جداً مع القرآن ...
🕯اقرئي سبع صفحات في سبعة أيام في الأسبوع فهذا أفضل من هجره الذي يؤدي الى ظلام القلب
🌷تمهلي ... عزيزتي
▫⏱خذي من ١٠ - ١٥ دقيقة يومياً مهما كان جدولك مزدحم ، أو أننا نتوهم أنه مزدحم ، للخلوة مع الله تبارك وتعالى وحده لا شريك له ..
🕯أثناء خلوتك اشتكي وابكي و استغفري واطلبي وادعي واستعيني بالله ...
▫🕊قولي كل ما تريدين و فضفضي كل ما في نفسك مع الله السميع الودود أظهري ضعفك وقلة حيلتك أمام الله القوي ، إرمي همومك وأحمالك عند الله الصمد ...
▫📝إطلبي كل ما تريديه من أمور الدنيا و الأخرة من الله الملك القادر السميع المجيب ...
▫أوجدي هذا الوقت و استقطعيه لأنه زاد لك ...
▫✋🏻لن يوفره لك احد ... ولا يومك السريع العجيب خذي حقك من يومك ..
🕯 تمهلي ... عزيزتي
▫الحمد لله تعالى أنت تعيشين حتى الأن .. وكل يوم فرصة جديدة لك ..
💎كل يوم فرصة جديدة للتوبة و العودة و الإستغفار و الخشوع و التقرب ..
▫🕯تأملي عظمة الرب القريب المجيب في قوله :
▫إذا تقرب العبد إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً وإذا تقرب إلي ذراعاً تقربت منه باعاً .. ...
🍃فإذا عزمتِ فتوكلي ..🍃