الفصول هتكون كل أحد ثلاثاء خميس إن شاء الله 😍
وهنزلكوا برده اقتباسات مشوقة 😘😘
كومنت.. فوت .. تعليقاتكوا تهمنى😍😍
الفصل الأول" ما قبل العاصفة"
فى صيف العام الثالث عشر بعد الألفين ميلاديا جلست على الشاطئ أراقب تقدم الأمواج وتراجعها ..وقد بدا لى الشاطئ حينها كشاطئ الوهم الذى أسكنت نفسى فيه نحو العامين ..و تخيلت تلك الأمواج كأمواج الغيرة والحقد -- من الأقارب قبل الغرباء-- التى اجتاحتني..وحينما فقدت كل ما استكثروا امتلاكى له تراجعوا عني واختلقوا كل المعاذير للابتعاد عني ،وكأنى الوباء الكاسح الذي سيبيدهم .
كانت الكئابة تسيطر علي حتى أنني تمنيت لو أحارب تلك الامواج التى أمامي وأبعدها عن الشاطئ ,لقد أوهمت نفسي دائما بأن الجميع يحبني و يتقرب مني ؛لأنه لا غنى للإنسان عن عائلته ,ولكن ذاك التقرب كان تملقا لي ولمركزي المرموق ليس أكثر ولكنني لم اكتشف ذلك إلا بعد فوات الأوان .
**** ***** *****
صيف عام2001"أيام كانت للحياة حلاوة الروض المطير
وطهارة الموج الجميل وسحر شاطئه المنير
ووداعة العصفور بين جداول الماء المنير
أيام لم نعرف من الدنيا سوى مرح السرور"
-أبو القاسم الشابي-وسط سماء صافية تألقت شمس الظهيرة عاة ألقها على أمواج البحر الهادئة التى استجابت بوداعة طفل رضيع وشاركتها التوهج،ارتفع صوت ضحكات على الشاطئ لفتاتان تتراكضان خلف بعضهما مع صوت كوكب الشرق يشدو فى مقهى قد ترك الزمن أثره عليه كما تركه على صاحبه العجوز.
دخلت شهد الى المقهى الخالى من زبائنه فى قيظ الظهيرة وقالت لاهثة:
ساعدني يا جدى ..لقد أقسمت سارة ألا تتركني أنجو بفعلتي.ضحك العجوز مطولا قبل أن يقول:
تعالي يا حبيبة جدك ,كيف أغضبتى سارة الحليمة؟اختبأت شهد خلفه وهى تقول:لم أرافقها الى السوق وخرجت للتنزه على الشاطئ قبل استيقاظها,وأثناء عودتها لمحتنى ألهو برمال الشاطئ وهى تحمل أكياس المشتريات فركضت خلفى وهى تقسم أن تنتقم منى لفعلتى.
نظر لها العجوز وهى تختبأ كقطة صغيرة مرتعبة خلف مقعده وهو يقول:وأين هى سارة الغاضبة؟
اجابته شهد وهى تنظر لباب المقهى بترقب: لابد أن الأكياس التى تحملها قد أخرتها عن اللحاق بى.
دخلت وقتها سارة وهى تلهث بتعب وارتمت على أول مقعد قابلها وهى تقول:
صباح الخير يا جدى,أين اختبأت تلك الحمقاء؟ لابد أنها أخبرتك بما فعلت وهى تحتمي بك.
ضحك العجوز مجددا وقال بتعب:صباح النشاط يا جميلة,لقد أرهقتمونى بالضحك من بداية اليوم،لا تكترثى بها ,هيا لنفطر ونتركها مختبئة وجائعة.
أنت تقرأ
المامبا السوداء
Adventureرواية تجمع بين الغموض والأكشن مع رومانسية لطيفة حيث تدخل سارة السجن إثر مؤامرة يدبرها ضدها أحدهم وسرعان ما تهرب وتتوالى محاولات أصدقائها لمساعدتها في الخروج من هذا المأزق وكشف مدبر المؤامرة خاطرة قبل البداية 😘 أحيانا أحس أن الله أوجد الوجود وأوج...