الحلقه 1

20.3K 246 11
                                    

الاولى ويارب تعجبكم
الضحية مين؟؟
الظالم مين؟؟؟
المجرم مين؟؟؟
الجلاد مين؟؟؟؟
تعالو نعيش القهر ده ...
القاهرة شتاء٢٠١٨
امطار هنا وهناك..تتطرق النوافذ تريد من يدخلها الى الدفىء ولكن اخطأت العنوان لأنها لن تجده في غرفة سعاد مهما حاولت....حتى البرد الذي اعتقد انه انتصر على الجميع واجبرهم بالرقود الى جانب المواقد لم يهزم سعاد فالبرد الذي يختلج روحها اكبر بكثير...
هاهي سعاد راقدة في سريرها ..قابعة في الظلام...من بعيد اتى ضوء دخل غرفتها سمح لها برؤية ما حولها...الجدران المزخرفة...التحف الفخمة.. صورة والدتها رحمها الله ......والى جانب الصورة بعض الروايات لاحسان عبد القدوس واشعار لنزار قباني...تعوض بهما الحرمان الذي تفقده والاسى الذي تعيشه مع اب متسلط لا يهمه سوى صورته وصورة ابنته امام الجميع...انها ابنة الباشا..مع ان زمن البشوات قد ولى ولكن هذا لم يمنعه من التفاخر دائماً بأنه من اصل بشوات,,,,
حياة ممللة تعيشها سعاد من القصر الى المدرسة ومن المدرسة الى القصر..لا اصدقاء..لا نزهات لا شيىء....لاتعرف سوى ان تقول(حاضر)...(حاضر) .....هذه الحياة التي عاشتها منذ الطفولة جعلت منها فتاة يقتحمها الحزن والاسى كأنها ابنة متسول وليس اغنى الاغنياء..لم تعرف ما هو الغنى او المال...لأنها لا تحتاجه...فلا تخرج اساساَ....والدها يوكل عمتها بكل شيىء لها....كأنها تحفة من اثات هذا القصر الذي تكرهه....
حتى الامر الوحيد الذي من الممكن ان يؤخذ رأي الفتاة فيه..لم يكن لها..اعلمت به فقط كشخص مدعو الى الخطوبة وليس كعروس....
- سعاد ابن عمك احمد خطبك...
- بألم وصمت: حاضر يا بابا....
فتاة في السابعة عشرة من عمرها تتم خطبتها لشاب اكبر منها بخمسة عشرة سنة لأنه فقط ابن عمها وكي لا يذهب الميراث لشخص غريب..عادات وتقاليد مستحيل الخروج لا منها ولا عنها والا تدفن حية .....

اما رأفت اخاها الاكبر طبعه كطبع والدها نفس الحدة في الكلام ..تربى ان يكون ابن باشا يأمر وينهي وهي عليها الطاعة ....
لم تعرف في يوم شيىء اسمه عاطفة..لا من ام حرمت منها وهي صغيرة..من اخ متعجرف وقاسي لا يهمه سوى ملذاته ويحق له كل شيىء فقط لأنه ذكر ..ولا من اب يعاملها اقسى معاملة كي لا تخطىء .....هذه هي التربية السليمة بنظره...الفتاة نقسو عليها كي تخاف وعندما تخاف لا تخطىء....كأنها خلقت للزواج فقط لا غير...تننتقل من حياة قاسية الى حياة اقسى....خاصة ان ابن عمها يعتبر اليد اليمنى لوالدها ...اذن انه طبق الاصل من عمه....

هذه هي حياة سعاد الخليل لعلها ليست حياة بل مأساة..

.................................................

دخلت الدادة عزيزة لتوقظ سعاد من نومها او من صحوها لانها في هذه الليلة لم تنم..بدأت بفتح الستائر ليدخل النور الى الغرفة التي يحاوطها ظلام يشبه . ظلمة الروح التي تعشعش في جسد سعاد...........
صباح الخير يا ست سعاد.-
ردت سعاد بأسى: صباح الخير يا دادة..-.
انا اسفة اني ازعجتك بس باباكي مستنيكي على الفطار اصل خطيبك احمد مستنيكي وحيفطر معاه..-.
........................................................
السيد خليل يجلس على طاولة الطعام ويرشف من فجان الشاي ولا ملك في قصره بجانبه يجلس ابن اخيه احمد متفاخراً بأنه سيصبح زوج ابنة عمه.....
- اخبار الشغل في الشركة ايه يا احمد
- تمام يا عمي ما تاخدش في بالك..
انا بأمنلك اوي اوي يا احمد حبعتك سفرية اخر الشهر لفرنسا شوية شغل..
- اتسعت عيون احمد وابتسم ابتسامة عريضة قائلا: انا من ايدك دي لايدك دي يا عمي..
- انا وثقت فيك والي اثق فيه اديه من غير ما اسأل..
اقترب منه هامسا: ثقتك في محلها يا عمي...
- تعرف مهندس زراعي كويس؟
- ليه يا عمي خير؟؟
- الارض الي حوالين البلد عندي عاوز انظمها عاوز اعملها جنة...كده في كم حاجة في دماغي..
- حاضر يا عمي في يومين حشوف مهندس..
- اه اه ماشي
...في هذه اللحظات دخل رأفت الى القصر ليجد والده مع رأفت..
- صبااح الخير
- اهلا يا رأفت اخبارك ايه..
- تمام ..ازي الباشا...
- هز السيد خليل رأسه قائلا:اخبار بنت الدرملي بيه ايه؟؟ً
- اتفقت معاها يا بابا على كل حاجة مش ناقص غير تكلم ابوها وتحد د معاد الخطوبة والفرح...
- ابتسم احمد قائلا: حنفرح بيك قبلي على كده يا احمد...
- حعمل ايه ما تفرقش..
- قال السيد خليل مطمناً: احمد اطمن بعد جوازة رأفت الفرح علطول وحتسكنوا معاية في القصر,,,
- قال رأفت بفرح: ربنا يخليك يا عمي...

انا بنت مينحيث تعيش القصص. اكتشف الآن