ﺍﻟﻨﻘﻴﺐ ﻭﺍﻟﺮﺍﻗﺼﻪ
ﻟﻠﻜﺎﺗﺒﻪ ﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻨﺪﻻﻭﻱ
ﺑﺎﺭﺕ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻭﻥ
•••••••••• ﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻨﺪﻻﻭﻱ •••••••••
ﺑﻄﻠﻌﺘﻲ ﻃﻠﻊ ﻃﻔﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻘﻪ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻴﻠﻲ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﺎﻟﺘﻬﺔ ﺟﺎﻥ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﺷﺎﻓﻨﻲ ﻭﺿﺤﻚ ﺍﺟﺎﻟﻲ ﻳﺮﻛﺾ ﻭﻳﺼﻴﺢ ﺑﺎﺑﻪ ﺧﻼﻧﻲ ﻣﺼﺪﻭﻡ ﺍﺑﻤﻜﺎﻧﻲ ﻧﺰﻟﺖ ﻋﻠﻴﻪ ..
: ﻭﻳﻦ ﺑﺎﺑﺎ ..
: ﺍﻧﻪ ﺑﺎﺑﺎ ..
ﻳﺎﺷﺮ ﻋﻠﻴﻪ ..
: ﺯﻳﻦ ﻭﻳﻦ ﻣﺎﻣﺎ ..
: ﺍﻧﺎﻩ ﻣﺎﻣﺎ ..
ﻳﺎﺷﺮﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﻘﻪ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻴﻠﻲ ﺩﺭﺕ ﻭﺟﻬﻲ ﻭﺑﺎﻭﻋﺖ ﻋﻠﻰ ﺳﺠﺎﺩ ﺻﺪﻳﻘﻲ ..
: ﻫﺎﻱ ﺍﻟﺸﻘﻪ ﻣﻨﻮ ﻋﺎﻳﺶ ﺑﻴﻬﺔ ..
: ﻗﺒﻞ ﻛﻢ ﺷﻬﺮ ﻛﻌﺪﺕ ﺑﻬﺎﻱ ﺍﻟﺸﻘﻪ ﻣﺮﻩ ﻣﻄﻠﻘﻪ ﻭﻫﺬﻩ ﺍﺑﻨﻬﺔ ﺑﺲ ﺍﺷﻠﻮﻥ ﻣﺮﻩ ﺑﺖ ﺍﻟﺬﻳﻨﻪ ..
ﺷﻠﺖ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻭﺭﺣﺖ ﺩﻛﻴﺖ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺸﻘﻪ ﺍﺷﻮﻳﻪ ﻭﻃﻠﻌﺘﻠﻲ ﺍﻣﻪ ﺍﻟﻲ ﺻﺪﻣﻨﻲ ﺑﻠﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻻﻡ ...
+++++++++++++++
ﻣﺮﺕ ﺍﻳﺎﻡ ﻭﺻﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻮﺩﻱ ﺑﻠﺸﻘﻪ ﺳﺒﻊ ﺍﺷﻬﺮ ﺑﻬﻞ ﺳﺒﻊ ﺍﺷﻬﺮ ﻛﻤﺖ ﺍﻟﻤﻠﻢ ﻏﺮﺍﺽ ﻟﻠﺸﻘﻪ ﻭﺍﺛﺜﻬﺔ ﻣﺮﺩﺕ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻳﻀﻞ ﻳﺼﺮﻑ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﺷﺘﺮﻳﺖ ﻣﻜﻴﻨﺖ ﺧﻴﺎﻃﻪ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺍﺗﻌﻠﻢ ﺑﻴﻬﺔ ﺍﺷﻮﻳﻪ ﺍﺷﻮﻱ ﻛﻤﺖ ﺍﺿﺒﻄﻬﺔ ﺭﺣﺖ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﺍﻻﻡ ﻋﻠﻲ ﻃﻠﺒﺖ ﻣﻨﻬﺔ ﺗﺬﻛﺮ ﺧﻴﺎﻃﻲ ﺍﺑﻜﻞ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﺗﺮﻭﺣﻠﻪ ﻭﺍﻟﺤﻤﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﺎﻣﻮ ﻳﻴﺠﻮﻟﻲ ﻭﺧﻴﻂ ﻭﺑﻴﻊ ﻋﺸﺖ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﻧﻤﻮ ﺍﺑﻨﻲ ﻟﺤﻀﻪ ﺑﻠﺤﻀﻪ ﺍﺑﺪ ﻣﺘﻨﺪﻣﺖ ﻻﻥ ﺍﻧﻬﺰﻣﺖ ﻣﻦ ﺭﻋﺪ ﻟﻮ ﺑﺎﻗﻴﻪ ﺟﺎﻥ ﺍﺑﻨﻲ ﻣﺘﺮﺑﻪ ﺑﺤﻀﻲ ﺟﺎﻥ ﻣﺎﺷﻠﺘﻪ ﻭﻻﺑﺴﺘﻪ .. .
ﺍﺷﺘﺮﻳﺖ ﺟﻬﺎﺯ ﺣﺪﻳﺚ ﻭﻋﻠﻰ ﻃﻮﻝ ﺍﺗﻮﺍﺻﻞ ﻭﻳﻪ ﻫﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﺯﻧﺠﺮ ﺍﻭ ﻭﺍﺗﺴﺎﺏ ﻟﻤﻦ ﺳﻤﻌﺖ ﺑﻤﺮﺽ ﺑﺖ ﺭﻋﺪ ﺍﺷﻜﺪ ﺣﺰﻧﺖ ﻋﻠﻴﻬﺔ ﻃﻔﻠﻪ ﻣﻮ ﻣﺎﻝ ﻋﻤﻠﻴﻪ ﻭﻣﺮﺽ ﺩﺃﻣﻦ ﺍﺩﻋﻴﻠﻬﺔ ﺑﻠﺸﻔﺎﺀ ﺻﺢ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻣﻬﺔ ﻋﺪﺍﻭﻩ ﻭﻛﺮﺍﻫﻴﺔ ﺑﺲ ﺍﺑﺪ ﻣﻜﺮﻫﺖ ﻫﻠﻄﻔﻠﻪ ﻻﻥ ﻣﻮ ﺫﻧﺒﻬﺔ ﻋﺪﻫﺔ ﻫﻴﺞ ﺍﻡ ﻋﻠﻰ ﻃﻮﻝ ﺍﺩﺯﻟﻲ ﻫﻨﺎﺀ ﺻﻮﺭ ﺑﺖ ﺭﻋﺪ ﺳﻤﺎﻫﺔ ﺳﻤﺮ ﺍﺗﺨﺒﻞ ﻣﻼﻣﺤﻬﺔ ﺣﻠﻮﻩ ﻭﺻﻠﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﻣﻦ ﻫﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺳﺎﺱ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭﻩ ﻣﺎﻧﻌﻪ ﺳﻨﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺒﺎﻟﻪ ﻟﻤﺪﺕ ﺳﻨﺘﻴﻦ ﺍﻭ ﺍﻛﺜﺮ ﻻﻥ ﻣﻦ ﻭﺍﻛﻌﻪ ﻣﺘﻀﺮﺭ ﺍﻟﺮﺣﻢ ﻭﺍﺫﺍ ﺻﺎﺭ ﻭﺣﺒﻞ ﺍﻳﺼﻴﺮ ﺧﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺎﺗﻬﺔ ﻭﺣﻴﺎﺕ ﺍﻟﻄﻔﻞ ..
ﻣﺮﻩ ﺍﺟﺘﻠﻲ ﻣﺮﻩ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺩ ﺍﻟﺨﻴﺎﻃﻪ ﻭﻫﺎﻱ ﺍﻟﻤﺮﻩ ﺗﻜﻌﺪ ﺑﻠﺴﺎﻋﻪ ﺑﺲ ﺗﺤﺠﻲ ﻟﻬﺘﻨﻲ ﻋﻦ ﺍﺑﻨﻴﻪ ﻣﺮﺕ ﻧﺺ ﺳﺎﻋﻪ ﻭﻧﺪﻛﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﻣﺎﻛﻮ ﺑﻠﺸﻘﻪ ﺭﺣﺖ ﺭﻛﺾ ﻟﺒﺴﺖ ﺍﻟﺸﺎﻝ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻓﺘﺤﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﺻﺪﻣﺘﻲ ﺑﻠﻲ ﻭﺍﻛﻒ ﺑﻠﺒﺎﺏ ﻭﺑﻴﺪﻩ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﺭﻋﺪ ﺍﻭﻭﻭﻑ ﺷﻬﻞ ﻭﺿﻊ ﺭﺑﻲ ﻣﺼﺪﻛﺖ ﺍﺧﻠﺺ ﻣﻨﻪ ﺍﺷﺠﺎﺑﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺭﺍﺳﻦ ﺟﺮﻳﺖ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻩ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﻤﺮﻩ ﺗﺘﻌﺬﺭ
ﻳﺎﻳﺎ ﺍﺳﻔﻪ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ ﻟﻬﻴﺘﺞ ﻋﻦ ﺍﺑﻨﺞ ﺑﺤﺠﻴﻲ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﺍﻧﻲ ﺭﺍﻳﺤﻪ ﺛﻴﻤﺎﻟﻠﻪ ..
: ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺎﺝ ..
ﻃﻠﻌﺖ ﻭﺭﻋﺪ ﻭﺍﻛﻒ ﺍﺑﻤﻜﺎﻧﻪ ﻭﻳﺒﺎﻭﻉ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﺷﺎﻑ ﺍﻟﻤﺮﻩ ﻃﻠﻌﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﺩﻓﻌﻨﻲ ﻟﻠﺸﻘﻪ ﻭﺳﺪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ..
: ﻟﻴﺶ ﻛﺬﺑﺘﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻟﻴﺶ ﻣﻜﺘﻴﻠﻲ ﺍﺑﻨﻚ ﻋﺎﻳﺶ ﻻ ﺍﺗﻔﻜﺮﻳﻦ ﺑﻴﻪ ﻓﻜﺮﻱ ﺑﻬﻠﻄﻔﻞ ﺷﻨﻮ ﺫﻧﺒﻪ ﺣﺮﻣﺘﻲ ﻋﻦ ﺍﺑﻮﻩ ﻣﻌﺎﺵ ﺑﺤﻀﻨﻲ ..
ﺭﺣﺖ ﻛﻌﺪﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻨﻔﻪ ﻭﺍﺑﺠﻲ ..
: ﺍﻧﺘﻪ ﺟﺒﺮﺗﻨﻲ ﺍﺳﻮﻱ ﻫﻠﺸﻲ ﺍﺳﺘﺴﻼﻣﻚ ﻟﻜﻼﻡ ﺍﻣﻚ ﺧﻼﻧﻲ ﺍﺧﻄﻲ ﻫﻠﺨﻄﻮﻩ ﻟﻮ ﻭﺍﻛﻒ ﺑﻮﺟﻬﺔ ﺟﺎﻥ ﻣﺼﺎﺭ ﺍﻟﻲ ﺻﺎﺭ ﺟﺎﻥ ﺍﺣﻨﻪ ﺍﻟﺤﺪ ﻫﺴﺔ ﻋﺎﻳﺸﻴﻦ ﺳﻮﻩ ﻭﻣﺮﺑﻴﻦ ﺍﺑﻨﻪ ﺳﻮﻩ ﺧﻮﻓﻲ ﻣﻨﻚ ﺑﺎﻥ ﺗﺎﺧﺬ ﻣﻨﻲ ﺍﺑﻨﻲ ﻫﻮﺓ ﺍﻟﻲ ﺧﻼﻧﻲ ﺍﻛﻠﻚ ﺍﺑﻨﻚ ﻣﺎﺕ ..
: ﻳﻌﻨﻲ ﻟﻮ ﻣﺎﻣﻌﺰﻭﻡ ﻳﻢ ﺻﺪﻳﻘﻲ ﻭﺷﺎﻳﻔﻪ ﺟﺎﻥ ﻣﻌﺮﻓﺖ ﻋﻨﺪﻱ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻌﻤﺮ ﻛﻠﻪ ﻟﻴﺶ ﻫﻴﺞ ﻟﻮ ﺟﻨﺖ ﺍﻋﺮﻑ ﺑﻲ ﺟﺎﻥ ﻣﻄﻠﻜﺘﺞ ﺟﺎﻥ ﻫﺎﻱ ﻓﺮﺻﺘﻲ ﺣﺘﻪ ﺍﺑﻘﻴﺞ ﻋﻠﻰ ﺫﻣﺘﻲ ﻭﺭﺟﻌﺞ ﻭﺟﺒﺮ ﺍﻣﻲ ﺑﻴﺞ ﺑﺲ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﻐﺒﺎﺋﺞ ﺿﻴﻌﺘﻲ ﻛﻠﺸﻲ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﺝ ..
ﺍﺟﻪ ﺟﺮ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻱ ﺭﺍﺳﻦ ﺯﺍﺩﻥ ﺍﺩﻣﻮﻋﻲ ﺧﻔﺖ ﻻ ﻳﺎﺧﺬﻩ ﻣﻨﻲ ﻭﻳﺮﻭﺡ ﺍﺗﻮﻗﻊ ﻫﻠﺘﺼﺮﻑ ﻣﻨﻪ ﺭﺍﺳﻦ ﻛﻤﺖ ..
: ﺭﻋﺪ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻌﺒﺎﺱ ﻻ ﺗﺎﺧﺬﻩ ﻣﻨﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻣﻮﺕ ﺍﺑﺪﻭﻧﻪ ..
: ﻣﺎ ﺍﺧﺬﻩ ﻣﻨﺞ ﺍﺑﻨﻲ ﻭﺭﻳﺪ ﺍﺷﺒﻊ ﻣﻨﻪ ...
ﺍﺧﺬﻫﺔ ﻭﻛﻌﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻨﻔﻪ ﻳﺒﻮﺱ ﺑﻲ ﻭﺫﺍﻙ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺍﻣﺠﻨﻜﻞ ﺑﺮﻛﺒﺘﻪ ﻭﻳﺘﻤﻀﺤﻚ ﻭﻳﺎﻩ ﺿﻠﻴﺖ ﻛﺎﻋﺪﻩ ﻣﻜﻤﺖ ﻣﻦ ﻛﺪﺍﻣﻬﻢ ﻧﺺ ﺳﺎﻋﻪ ﻭﻛﺎﻡ ..
: ﺍﺧﺬﻩ ﻭﻳﺎﻱ ﻭﺑﺎﺟﺮ ﺍﺟﻴﺒﻪ ..
: ﻻ ﺭﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻚ ﻋﻮﻓﻪ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﺫﺍ ﺍﺧﺬﺗﻪ ﻣﺤﺪ ﻣﻦ ﺍﻫﻠﻚ ﺣﻴﻘﺒﻞ ﺍﺗﺮﺟﻌﻠﻴﺎﻩ ..
: ﻣﺎﻋﻠﻴﺞ ﺑﻴﻬﻢ ﺍﻧﻲ ﻣﻮ ﺑﻌﻴﻨﺞ ﻭﻋﺪ ﻣﻨﻲ ﺑﺎﺟﺮ ﺍﺗﻔﺘﺤﻴﻦ ﻋﻴﻮﻧﺞ ﻫﻮﺓ ﻳﻤﺞ ..
: ﺍﻫﻮﺍﻱ ﻭﻋﻮﺩ ﺍﻧﻄﻴﺘﻨﻲ ﺑﺲ ﻣﺎﻧﻔﺬﺕ ﺑﻮﺍﺣﺪ ﻣﻨﻬﻦ ..
ﺍﺗﻘﺮﺏ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻣﺴﺢ ﺍﺩﻣﻮﻋﻲ ..
: ﺍﻟﻔﺎﺕ ﻣﺎﺕ ﺍﻧﺴﻲ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻭﻓﺘﺤﻲ ﺻﻔﺤﻪ ﺟﺪﻳﺪﻩ ﺑﻴﻬﺔ ﺍﻧﻲ ﻭﺍﺑﻨﺞ ﻭﺑﺲ ..
ﻭﺧﺮﺕ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻦ ﻭﺟﻬﻲ
: ﺷﻨﺴﻪ ﻳﺮﻋﺪ ﺍﻟﻤﺬﻟﻪ ﻟﻮ ﺍﻟﺨﺬﻻﻥ ﻟﻮ ﺍﻟﻄﻌﻦ ﺑﺸﺮﻓﻲ ﻣﻨﻚ ﻭﻣﻦ ﺍﻫﻠﻚ ..
: ﺭﻭﺣﻲ ﺟﻬﺰﻳﻠﻲ ﺍﻟﻐﺮﺍﺽ ﺍﻟﻲ ﻳﺤﺘﺎﺟﻬﻦ ﻣﻨﺎ ﺍﻟﺒﺎﺟﺮ ..
: ﺭﻋﺪ ﺣﺜﻖ ﺑﻴﻚ ﺑﺲ ﻫﻠﻤﺮﻩ ﻓﻼ ﺗﺨﺬﻟﻨﻲ ﻭﻣﺘﺮﺟﻌﻠﻲ ﺍﺑﻨﻲ ..
ﻋﻔﺘﻪ ﻭﺩﺧﻠﺖ ﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ﺧﻠﻴﺘﻠﻪ ﺍﺭﺑﻊ ﺍﺗﺮﺍﻛﺴﻮﺩﺍﺕ ﻻﻥ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﺍﺑﺴﺮﻋﻪ ﻳﻮﺻﺦ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﻛﻢ ﻟﻌﺒﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﺑﻪ ﻭﺣﻔﺎﺿﺎﺕ ﺍﻟﻪ ﺳﺪﻳﺖ ﺍﻟﺠﻨﻄﻪ ﻭﻃﻠﻌﺘﻠﻪ ﺣﺬﺍﺀ ﻃﻠﻌﺘﻠﻪ ﻭﺍﺧﺬﺕ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﻣﻨﻪ ﻛﻌﺪﺕ ﺍﻟﺒﺴﻠﻪ ﺍﻟﺤﺬﺍﺀ ﺣﻀﻨﺘﻪ ﻭﺑﺴﺘﻪ ﻛﻤﺖ ﺍﻧﻄﻴﺘﻪ ﻟﺮﻋﺪ ﻫﻮﺓ ﻭﻏﺮﺍﺿﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺷﻮﻓﻪ ﺍﺷﻠﻮﻥ ﻓﺮﺣﺎﻥ ﺍﺑﺸﻮﻓﺖ ﺭﻋﺪ ﻭﻳﻠﻌﺐ ﻭﻳﺎﻩ ﺭﻋﺪ ﺍﺧﺬﻩ ﻭﻃﻠﻊ ﻭﺧﺬ ﺭﻭﺣﻲ ﻭﻳﺎﻩ ﺷﺮﺍﺡ ﻳﺼﺒﺮﻧﻲ ﻣﻨﺎ ﺍﻟﺒﺎﺟﺮ ﻛﻌﺪﺕ ﺍﻟﻬﻲ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﻠﺨﻴﺎﻃﻪ ﻭﺷﻐﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻛﺎﻋﺪﻩ ﺑﻠﺒﻴﺖ ﻭﻓﻜﺮﻱ ﻭﻛﻠﺒﻲ ﻳﻢ ﺍﺑﻨﻲ ﻣﻨﻮ ﺩﻳﻬﺘﻢ ﺑﻲ ﻣﺮﺗﻪ ﺍﻟﺠﻠﺒﻪ ﻳﺠﻮﺯ ﺩﺗﺎﺋﺬﻱ ﺍﺳﺘﻘﺒﻠﻮ ﺑﺎﻻﺣﻀﺎﻥ ﻟﻮ ﻫﻢ ﺍﺳﺘﻘﺒﻠﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻣﻪ ﻛﻮﻣﻪ ﺍﺟﺖ ﺍﺑﺎﻟﻲ ﺍﻓﻜﺎﺭ ﻭﺍﻧﻲ ﻛﺎﻋﺪﻩ ﻭﻧﺎﺭ ﺗﺴﻌﺮ ﺑﻜﻠﺒﻲ ﻋﻠﻰ ﻃﻔﻠﻲ ﻣﺼﺎﺭﻟﻪ ﻓﺘﺮﺓ ﻣﻦ ﻓﻄﻤﺘﻪ ﻣﻦ ﺻﺪﺭﻱ ﻭﻣﺎﻃﻮﻟﻨﻲ ﻛﺎﻋﺪﻩ ﺻﺪﺭﻱ ﻳﺬﺏ ﺣﻠﻴﺐ ﻣﻐﻤﻀﺘﻠﻲ ﻋﻴﻦ ﻏﻴﺮ ﺳﺎﻋﻪ ﺑﻞ 3 ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻧﻤﺖ ﻭﺍﻟﺪﻣﻌﻪ ﻋﻠﻰ ﺧﺪﻱ ﺧﺎﻳﻔﻪ ﻻﻳﺮﻭﺡ ﻣﺎﻳﺮﺟﻌﻪ ﺍﻟﻲ ﻛﻞ ﺛﻘﻪ ﺍﻟﺮﻋﺪ ﻣﺎﻋﻨﺪﻱ ﺑﺪ .....
++++++++++++++++++++
ﻓﺮﺣﺎﻥ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺷﻮﻑ ﺍﺑﻨﻲ ﺑﺤﻀﻨﻲ ﻃﺒﺒﺘﻪ ﺑﻠﺴﻴﺎﺭﻩ ﻭﻛﻌﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺮﺳﻲ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺷﻐﻠﺖ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﻩ ﻭﺗﺠﻬﺖ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻫﻠﻲ ﻧﺰﻟﺖ ﺷﻠﺘﻪ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﺠﻨﻄﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻙ ﺩﻛﻴﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﺎﻝ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻓﺘﺤﺘﻪ ﺍﻣﻲ ﺍﻭﻝ ﻣﺸﺎﻓﺖ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﺻﻔﻨﺖ ﺑﻮﺟﻬﻲ ..
: ﻳﻤﻪ ﺟﺒﺘﻠﺞ ﺣﻔﻴﺪﺝ ..
: ﻳﻤﻪ ﺷﻬﻠﺤﻼﻩ ﻭﻳﻦ ﻟﻜﻴﺘﻬﺔ ﻟﻠﺴﺎﻗﻄﻪ ..
ﺍﺧﺬﺗﻪ ﻣﻨﻲ ﻭﻫﻴﺔ ﺍﺗﺒﻮﺱ ﺑﻲ ﺍﻟﺤﻠﻮ ﺑﻤﺮﺗﻀﻰ ﻣﻴﺴﺘﻐﺮﺏ ﺭﺍﺳﻦ ﻳﻤﺸﻲ ﻭﻳﻪ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻳﺒﺎﻭﻉ ﻋﻠﻴﻬﺔ ﻭﻣﺴﺘﻐﺮﺏ ﺩﺍﺭ ﻭﺟﻬﺔ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺭﻓﻊ ﺍﻳﺪﻩ ﻳﺮﻳﺪ ﻳﺮﺟﻊ ﻟﺤﻀﻨﻲ ..
: ﺍﻧﺎﻩ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﺎﻩ ..
: ﻳﺎﻳﺎ ﻫﺬﻩ ﻣﻦ ﻭﻳﻦ ﻫﻴﺠﻲ ﻳﻌﺮﻓﻚ ..
: ﺟﻴﺒﻲ ﺟﻴﺒﻲ ..
ﺷﻠﺘﻪ ﻭﻃﺒﻴﻨﻪ ﺟﻮﻩ ﺷﺎﻓﺘﻪ ﺳﻨﺎﺀ ﺭﺍﺳﻦ ﻛﺎﻣﺖ ..
: ﺍﻣﻨﻴﻦ ﻫﻠﻄﻔﻞ ﺭﻋﺪ ..
: ﻫﺬﻩ ﺍﺑﻨﻲ ﻣﺮﺗﻀﻰ ..
: ﻋﺰﻩ ﺍﺑﻌﻴﻨﺞ ﺳﻨﺎﺀ ﻭﺷﻨﻮ ﺍﺳﺘﺎﺫ ﺭﻋﺪ ﻧﺎﻭﻱ ﺍﺗﺮﺟﻌﻬﺔ ﺍﻟﺬﻳﺠﻪ ﺍﻟﻜﺢ ... ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺫﺍ ﺭﺟﻌﺘﻬﺔ ﺍﺧﺬ ﺑﺘﻲ ﻭﻃﻠﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺭﺡ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻫﻠﻲ ..
: ﻫﻠﻮ ﻳﺮﺟﻌﻬﺔ ﺷﻨﻮ ﺗﺎﺧﺬ ﺍﺑﻨﻚ ﻣﻨﻬﺔ ﻭﻣﺘﻨﻄﻴﻪ ﺑﻌﺪ ﻣﻮ ﺍﺑﻜﻴﻔﻬﺔ ..
: ﻛﺎﻓﻲ ﺍﻟﻬﻨﺎ ﻭﺑﺲ ﺍﺫﺍ ﺭﺟﻌﺘﻬﺔ ﺍﻭ ﻻ ﺍﻧﺘﻦ ﻣﺎﻟﺠﻦ ﺩﺧﻞ ﺑﻴﻪ ﻭﻧﺘﻲ ﺍﺫﺍ ﺍﺗﺮﺩﻳﻦ ﻃﻠﻌﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻃﻠﻌﻲ ﺑﺲ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﻣﺘﺎﺧﺬﻳﻬﺔ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﻣﻴﻌﺠﺒﺞ ﺭﻛﻌﻲ ﺭﺍﺳﺞ ﺑﻠﺤﺎﻳﻂ ..
: ﺷﻨﻮ ﻋﻴﻨﻲ ﺍﺳﺘﺎﺫ ﺭﻋﺪ ﺗﻜﺴﺮ ﻛﻠﻤﺘﻲ ﻭﺗﺮﺟﻌﻬﺔ ..
: ﻳﻤﻪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﺍﺭﺟﻌﻬﺔ ﻋﻠﻰ ﺫﻣﺘﻲ ﻭﻋﺰﻟﻬﺔ ﺍﺑﻴﺖ ﻭﺣﺪ ﻫﺬﻩ ﻫﻮﺓ ﻗﺒﻞ ﻣﺸﻴﺖ ﻭﺭﻩ ﻛﻼﻣﺞ ﻭﺧﺮﺑﺘﻲ ﺣﻴﺎﺗﻲ ﻭﺑﺴﺒﺒﺞ ﺍﻧﺤﺮﻣﺖ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﻲ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺑﻌﺪ ﺍﻣﺸﻲ ﻭﺭﻩ ﻛﻼﻣﺞ ﻭﺩﻣﺮﻳﻨﻲ ﺑﻠﺰﺍﻳﺪ ..
: ﺧﻠﻴﻬﺔ ﺍﺑﺎﻟﻚ ﺍﺫﺍ ﺭﺟﻌﺘﻬﺔ ﺍﻟﺴﺎﻗﻄﻪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻣﺎﺭﻳﺪﻫﺔ ﺍﺩﺧﻠﻪ ..
ﺍﺟﺖ ﺍﺧﺬﺕ ﺟﻨﻄﺘﻪ ﻭ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻣﻨﻲ ﻭﻃﺒﺖ ﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ﺻﻌﺪﺕ ﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺑﺪﻝ ﺍﻫﺪﻭﻣﻲ ﻭﻧﺰﻝ ﺍﺷﺒﻊ ﻣﻦ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﺻﻌﺪﺕ ﻭﺭﺍﻳﻪ ﺳﻨﺎﺀ ..
: ﺷﻨﻮ ﺍﻧﺘﻪ ﻣﺎ ﻋﻨﺪﻙ ﻻ ﺍﺣﺴﺎﺱ ﻭﻻ ﻛﺮﺍﻣﻪ ﺗﺴﻤﻊ ﺑﻜﻼﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﻲ ﻳﺎﻛﻞ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﻭﺗﺮﻳﺪ ﺗﺮﺟﻌﻬﺔ ..
: ﺳﻨﺎﺀ ﺍﺳﺪﻳﻦ ﺣﻠﻜﺞ ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺟﻲ ﺍﻟﻌﺐ ﺑﻴﺞ ﻓﻠﻚ ﺑﻘﻴﺖ ﺍﻟﺤﺴﺎﺱ ﺍﻟﺞ ..
: ﻟﻴﺶ ﺍﺳﺪ ﺣﻠﻜﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺷﻮﻓﻚ ﺍﺗﺮﻳﺪ ﺍﺗﺮﺟﻌﻬﺔ ﻭﺗﺎﺧﺬﻙ ﻣﻨﻲ ..
: ﺗﺎﺧﺬﻧﻲ ﻣﻨﺞ ﻟﻴﺶ ﻫﻮﺓ ﺍﻧﻲ ﺍﺷﻮﻛﺖ ﺻﺮﺕ ﺍﻟﺞ ﺣﺘﻪ ﺍﻧﻮﺧﺬ ﻣﻨﺞ ..
ﺿﻠﺖ ﺍﺗﻨﻚ ﻓﻮﻙ ﺭﺍﺳﻲ ﺍﺧﺮ ﺷﻲ ﻛﻤﺖ ﻛﺘﻠﺘﻬﺔ ﻭ ﻃﻠﻌﺖ ﺿﻴﻢ ﻛﻠﺒﻲ ﺑﻴﻬﺔ ﻭﻃﺒﻴﺖ ﺍﺳﺒﺢ ﻃﻠﻌﺖ ﻟﻜﻴﺘﻬﺔ ﺍﻣﺤﻀﺮﻩ ﻣﻼﺑﺴﻬﺔ ﻭﻣﺒﺪﻟﻪ ﻟﻠﻄﻔﻠﻪ ﺍﺧﺬﺕ ﻣﻨﻬﺔ ﺍﻟﻄﻔﻠﻪ ..
: ﺭﻭﺣﻲ ﺭﻭﺣﻪ ﺑﻼ ﺭﺩﻩ ﺑﺲ ﺍﻟﻄﻔﻠﻪ ﻣﺘﺎﺧﺬﻳﻬﺔ ..
: ﺍﺧﺬﻫﺔ ﺍﺷﺒﻊ ﺑﻴﻬﺔ ﻣﺎﺭﻳﺪﻫﺔ ﻭﻫﺴﺔ ﺩﻳﻨﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻫﻠﻲ ..
: ﺧﻮﺵ ﻳﻠﻪ ﺍﻧﺰﻟﻲ ﻗﺒﻠﻲ ﻫﺴﻪ ﺍﺟﻲ ..
ﻋﺎﻓﺘﻨﻲ ﻭﻧﺰﻟﺖ ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺳﺘﻐﻔﺮ ﺭﺑﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻠﻮﻩ ﺍﻟﻲ ﺑﻼﻧﻲ ﺑﻴﻬﺔ ﺭﺣﺖ ﻣﺸﻄﺖ ﺷﻌﺮﻱ ﻭﺧﻠﻴﺖ ﻋﻄﺮ ﻭﻧﺰﻟﺖ ﻭﺍﻧﻲ ﺷﺎﻳﻞ ﺳﻤﺮ ﺍﻧﻄﻴﺘﻬﺔ ﻻﻣﻲ ﻭﺧﺬﺕ ﺳﻨﺎﺀ ﺍﺧﺬﺗﻬﺔ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻫﻠﻬﺔ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻛﺒﻞ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻃﺒﻴﺖ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺳﻤﻊ ﺻﻮﺕ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﺑﻠﺒﻴﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﺍﺗﻌﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮ ﻳﻠﻌﺐ ﻭﻳﻪ ﺟﺪﻩ ﻭﻳﻜﻌﺪ ﻳﺨﺮﻁ ﺑﻠﺤﺠﻲ ﻣﻤﻔﻬﻮﻡ ﻃﺒﻴﺖ ﺍﻭﻝ ﻣﺸﺎﻓﻨﻲ ﻛﺎﻡ ﻣﻦ ﺣﻀﻦ ﺟﺪﻩ ﻭﺟﺎﻟﻲ ﺷﻠﺘﻬﺔ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺑﻮﺱ ﺑﻲ ..
: ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻭﻧﻪ ﻣﺎﻣﺎ ..
ﻋﻜﺪﺕ ﺣﺎﺟﺒﻲ ﻋﻠﻰ ﻛﻼﻣﻪ ﺍﻟﻔﻬﻤﺘﻪ ﺑﺲ ﻣﺎﻣﺎ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻛﺎﻡ ﻳﺒﺠﻲ ﻭﻳﺼﻴﺢ ﻣﺎﻣﺎ ﻓﻬﻤﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻣﻪ ﻛﻤﺖ ﺑﻲ ﺍﺭﻳﺪﻩ ﻳﺴﻜﺖ ﻣﺎﻛﻮ ﻳﻤﻌﻮﺩ ﻣﻨﺎ ﻣﻨﺎ ﻣﺎﻛﻮ ﺍﺧﺬﻩ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻱ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺭﺍﺳﻦ ﺳﻜﺖ ﻭﻳﻜﻠﻪ ﻣﺎﻣﺎ ..
: ﻫﺴﺔ ﺍﻧﺮﻭﺡ ﺍﻟﻤﺎﻣﺎ ﺑﺲ ﺍﻭﻝ ﺷﻲ ﺗﺎﻛﻞ ..
ﻫﻮﺓ ﺭﺍﺳﻦ ﻛﺎﻡ ﻳﻬﺰ ﺑﺮﺍﺳﻪ
: ﻫﻨﺎﺀ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻋﺎﺩ ﺍﺳﺘﻌﺠﺒﻲ ﺑﻠﻌﺸﻪ ..
ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻋﻠﻴﻪ ﺳﻜﺖ ﻛﻠﺖ ﻳﻤﻜﻦ ﺟﻴﻒ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﺍﺏ ﻭﻳﻌﺮﻑ ﺍﺷﻠﻮﻥ ﻳﺘﺼﺮﻑ ﺍﺧﺬﺗﻪ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻩ ﻭﻛﻌﺪﺗﻪ ﺑﺤﻀﻨﻲ ﻛﻌﺪ ﻳﺨﺮﻃﻠﻲ ﺑﻠﻜﻼﻡ ﺑﺲ ﺍﻟﻲ ﺍﻓﻬﻤﻪ ﻣﺎﻣﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺟﺎﺭﻳﻪ ﻭﻛﻞ ﺍﺷﻮﻳﻪ ﻭﺑﺎﻳﺴﻪ ﻣﻤﺼﺪﻙ ﺑﻲ ﻛﻤﻨﻪ ﺍﺗﻌﺸﻴﻨﻪ ﺍﻣﻲ ﺧﺬﺗﻪ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻱ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺍﺗﻮﻛﻠﻬﺔ ﺍﻛﻠﻪ ﺟﻢ ﻟﻜﻤﻪ ﻭﺭﺟﻊ ﻳﺒﺠﻲ ﻭﻳﺼﻴﺢ ﻣﺎﻣﺎ ﻛﻤﺖ ﺷﻠﺘﻪ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺑﻲ ﺑﻠﺸﺎﺭﻉ ﺭﺣﺖ ﺍﺷﺘﺮﻳﺘﻠﻪ ﺷﺮﺑﺖ ﻭﻧﺴﺘﻠﻪ ﺩﻧﻄﻠﻊ ﻭﺟﻠﺒﻠﻲ ﺑﻠﻤﺼﺎﺹ ﺭﺟﻌﺖ ﺍﺷﺘﺮﻳﺘﻠﻪ ﻭﺭﺟﻌﺘﻪ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺳﻤﺮ ﻋﻔﺘﻬﺔ ﻳﻢ ﺍﻣﻲ ﻭﺧﺬﺕ ﻣﺮﺗﻀﻰ ﻭﺻﻌﺪﺕ ﺑﻲ ﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ﻛﻌﺪﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﺮﺑﺎﻳﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻧﺰﻉ ﺍﻫﺪﻭﻣﻲ ﻣﺜﻞ ﻋﺎﺗﻲ ﻣﺎ ﺍﻧﺎﻡ ﻭﺍﻧﻲ ﻻﺑﺲ ﻣﻼﺑﺴﻲ ﻻﺯﻡ ﺑﻠﺸﻮﺭﺕ ﻭﺍﻟﻔﺎﻧﻴﻠﻪ ﺷﻔﺘﻪ ﻧﻌﺲ ﻭﻛﺎﻡ ﻳﻐﻔﻲ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﻧﻤﺖ ﻭﻧﻴﻤﺘﻪ ﻳﻤﻲ ﺭﺍﺳﻦ ﻧﺎﻡ ﺿﻠﻴﺖ ﻛﺎﻋﺪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻓﻜﺮ ﺑﻠﻲ ﺭﺍﺡ ﺍﺳﻮﻱ ﺑﺎﺟﺮ .....
''''''''' ﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻨﺪﻻﻭﻱ ''''''