وبالفعل ذهبت مع جونقكوك لرؤية تلك المعادلة كانت مكتوبة على أكثر من 10 سبورة كانت ضخمة لدرجة أننا كنا نمشى عده أمتار مسافة بين كل سبورة والأخرى لقد اندهشت من المنظر وقلت له ما كل هذا. فرد عليا قائلا إنها جميع الشفرات والاكتشافات التى توصلنا لها ولكن آخر خطوة ليست مكتملة فهى منافية لدراستنا تلك الخطوة سحقت كل جهودنا وأدت إلى فشلنا فى إكمالها لقد قمنا بالتفكير الشديد بها ولكن إحتمالية حلها باتت بالفشل بكل مرة وأملنا الوحيد هو أنت فقلت له هذه الخطوات تطور إلى ما يقرب من 1000 سنه إن إكمالها سوف يستغرق سنين لمراجعة وإكتشاف كل تلك الخطوات فليس من المعقول أن أقوم بحلها إذا لم أعرف من أين أتت هذه الخطوات انت تطلب منى أن أقوم بكتابة الخطوة الأخيرة دون أن أقوم بمراجعة الخطوات الأسبق لها وهذا شبه مستحيل فأنا بشر.
فقال لى أعلم كل هذا ولكن نريد إختصار الوقت والبدء بحلها وتأكدى أن أى معلومة أو بحث علمى حدث على مدار تلك السنين سوف أقوم بشرحه لك وبالتفصيل وسوف أقوم كل يوم بشرح خطوة لك أنت عالمة وهذا يعنى أن مستوى ذكائك شديد قلت نعم ولكننى لست اينشتاين كذلك سوف ابذل قصارى جهدى ولكن ليس ذنبى إن أخفقت فسوف يكفينى شرف المحاولة وشئ آخر لا تقوم بإبتذاذى عاطفياً وقول مستقبل البشرية وانت الأمل الوحيد لإثبات نجاحكم وكل ذلك لأن بقولك تلك الكلمات تزيد من توترى وقدرتى على التفكير جيدا وشئ آخر يجب أن انام فترات زمنية طويلة لأننى أشعر دائما بالتعب والإرهاق وشئ جونقكوك يقول ألن تصمتى قليلا انت تصيبيننى بالصداع .فقلت فى سرى وهل لكومه حديد مثلك شعور فرد قائلا لقد سمعتك ولكن للأسف أنت أملنا الوحيد وكونك أملنا الوحيد يشعرنى بالضياع وأن نهايتنا تقترب. فقلت له إذا كنت ترانى كذلك ولا تثق بى انا ممكن اذهب للنوم ولا أقوم بإتعاب نفسى وأنسى شغفى بالعلم واستمتع بجمال المنظر والفضاء سهل للغايه. فرد مسرعاً آسف انا آسف لم أقصد آسف. قلت له أننى الأمل الوحيد فلذلك يجب أن تقوم بمعاملتى بلطف شديد وإلا سوف اتمرد واعلم أن تلك الحياه لا تفرق معى بشئ فإذا قمتم بقتلى الآن سوف أكون ممتنه لكم كثيراً. آه إنها ساعة نومى تصبح على خير أيها الربوت المغرور.
جونقكوك :آه أيجب على قتل نفسي الآن إنها خرفاء بالكامل ما هذه الورطة اهذه عالمه آه أكاد أن اجن حقا.وفى اليوم التالى استيقظت أجد بجانبى مجموعة من الخادمات الذين يقولون آنستى ماذا تودين على الفطور وأى ازياء تريدين ارتدائها اليوم فقلت فى نفسى إنه مجرد حلم سوف أكمل نوم وإذا بهم يقولون آنستى استيقظ آنستى قلت من أنتم قالو لقد أمرنا العالم جونقكوك بالإعتناء بك وتفقد إذا كنت تريدين شئ قلت من جونقكوك آه إن ذلك بسبب المعادلة انتم ربوتات أيضاً ما هذا إنكم تشبهوننا للغاية.
ذهبت خارج الغرفة لأجد جونقكوك ينتظرنى ويقول صباح الخير يا آنسه لارين فأجبت صباح النور. فقال لى هل انتى مستعدة لشرح أول خطوه من هذه المعادلة فقلت له نعم فى أتم الاستعداد .فقام ببدأ الشرح وقال تبعا لنظريات العالم اينشتاين انه اذا كان هناك جزيئات فى .فقمت بمقاطعة جونقكوك قائلةً انا اعلم نظريات اينشتاين ليس لهذه الدرجة إبدأ بالحديث فأجابنى انتى تعلمين نظرياته صحيح ولكن لا تعلمين ما الذى توصلنا إليه من هذه النظريات العتيقة ولا تعلمين أيضا أن اينشتاين مات قبل أن يكمل نظرية "كل شئ " التى تفسر كل شئ بدءاً من إلكترونات وإنتهاءا للنجوم والمجرات فلقد وجد لها تفسير فى هذا المستقبل.
أنت تقرأ
الواقع والخيال
Ficção Científicaتتحدث القصه عن عالمه تعمل بوكالة ناسا شديده الذكاء ولكنها ليست محبوبة فى الواقع بين الناس فتعيش فى أحلامها وخيالتها وتخلق عالم آخر لها لاتريد الإستيقاظ منه.