الحقيقة المطلقة

78 3 0
                                    

مصطلح الحقيقة المطلقة لطالما تسائلت عن حقيقه هذا الكون وعلى آلية عمله وكيف وجدنا من العدم وعلى النظرية الصحيحة لنشأته وأيضا هل توجد عوالم أخرى محتملة يعيش بها بشر مثلنا أو على الأقل كائنات حية أخرى.
إن كوكب الأرض كله لا يكاد أن يزن ربع حبة من الرمل فمن المنطقى أن يكون هناك عوالم أخرى فالحياة قد بدأت من البحر بدأت من كائنات وحيدة الخلية إلا أن اصبحنا كما نحن عليه الآن .أعلم أنه لا توجد إجابة منطقية وشرح مبسط لما حدث وجعل الحمض النووي DNA تحدث به تلك الطفرات الجينية التى لا تفسير لها إلى أن تجعلنا ما نحن عليه الآن فإذا قمنا بالنظر إلى حياة الحيوانات سنجد انها تكاد مماثلة إلى حياتنا وعاداتهم تكاد تشبه عاداتنا تماماً فمثلا ترعى أنثى الفيل صغارها إلى أن يصلوا إلى مرحلة المراهقة .
وفى القردة تستخدم رئيساتهم الأدوات التي تأكل بها على عكس باقى القردة.
وفى النحل توجد مجتمعات منظمة للغايه وإن قام أحد بعصيان الملكه يقتل.
إن جميع الأفعال التى كنا نظنها بشرية بحته قد لا تقتصر على البشر فقط أو قد لا تكون بشرية اصلا .
وهذا أكبر دليل على صحة نظريات التطور والتكيف مع البيئة فالإنسان القديم كان مخه ليس متطور كمخ البشر الآن. فلنفكر بالأمر لقد إعتاد البشر فى الماضى على التنقل والترحال لإيجاد الأكل والماء وكانت نسبة تعرضه للموت كبيرة لوجود الحيوانات المفترسة فعندما وجد الإستقرار وجدت الحضاره وعندما توافرت الزراعه بدأ الإنسان بالتفكير  لكن الآن أصبح الوضع مختلف فكل ما أصبح على الإنسان الآن هو التفكير والتعلم والوصول إلى تلك الإكتشافات
ولكن يظل مفهوم الحقيقة المطلقة من وجودنا أمر صعب فالعقل البشرى لا يستطيع إدراك كل شئ من حوله لا يستطيع التفكير والتعمق فى أسئله لا يتحملها عقله أو إدراكه مهما بلغت حدة ذكائه.

جونقكوك يقول من المؤكد أن تكون هناك عوالم موجودة بالفعل ومن المتوقع أيضا أن يبلغ عددها مليارات. نريد منك التوصل إلى واحد فقط للذهاب إليه. فقلت له ما السرعه التى تتحرك بها السفينه وهل خرجت من مجرة درب التبانة أم لا
فقال لى تتحرك السفينه بسرعه تكاد تصل إلى سرعة الضوء ونحن مازلنا فى مجرة درب التبانة. فقلت له حسنا هذه السرعه لن تمكننا من الوصول بالوقت المحدد ولكن من الممكن أن ندخل فى ثقب دودى لكى نستطيع الوصول بالسرعة القصوى التى هى أكبر من سرعة الضوء.
وبعدما قامت لارين بالحسابات الآزمه قامت بتوجيه السفينه نحو أقرب ثقب دودى لهم لكى تتخطى سرعة الضوء.
فقال لها جونقكوك انت تعلمين جيداً مخاطر تخطى سرعة الضوء وأيضا من الممكن أن يتوقف بنا الزمن ونبقى هناك بقية حياتنا. فقالت لارين انا اعلم جيدا ولكن هذه المخاطرة هى أملنا الوحيد فى النجاة وأيضا جميع المعدلات التى قمت بحلها تنتهى عند تلك النقطة فإما المضى قدما والمغامرة أو سنظل هنا فى الفضاء ونتعرض لمخاطر أكثر فنحن فى الفضاء ومن الممكن فى أى لحظه أن نصطدم بنيزك أو مذنب أو حتى يقوم ثقب أسود بإبتلاعنا وفى كل الأحوال هذه فرصتنا الوحيدة.
فقال جونقكوك لكن هل هذا قرارك الأخير فمن الممكن انا نعلق هناك للأبد ولا رجعة من ذلك . فقلت له هذا آخر قرار توصلت له بعد محاولات عديده من البحث فى حل هذه المعادلة وهذا هو قرارى الأخير.
فقال لى حسنا سوف اقول لهم أن يوجهوا السفينه لهذا المكان فليس هناك شئ بيدى لفعله.

من هنا سوف تبدأ المغامرة الحقيقه ومن هنا سوف تحدث أشياء منافية للمنطق والعقل سوف تبحر تلك السفينه إلى  النجاة  أو لربما نحو الهلاك الدائم.

الواقع والخيال حيث تعيش القصص. اكتشف الآن