فى معركة "بدر الكبرى"
٣١٤ رجل غيروا مسار التاريخ في ملحمة إنسانية خالدة فرقت بين الحق والباطل إلى يوم القيامة✊، سمّاها الله في كتابه بـ "يوم الفرقان" فكانت أعظم معركة عرفتها الإنسانية على مر الأزمنة وكانوا أعظم فرسان عرفتهم البشرية وسُمي أبطالها بالبدريين 💪✊..
لم تكن مجرد معركة عادية فلقد قال فيهم رسول الله: "اللهم إن تهلك هذه العصابة من أهل الإسلام لا تُعبد في الأرض"
هل عرفت قيمة هؤلاء ال٣١٤ الآن؟
كم اسمًا من أسماء المغنيين تعرف ولا تعرف عن هؤلاء؟!💔
هل كانت دعوة محمد صلى الله عليه وسلم ستصل إليَّ وإليك لو أن هؤلاء الرجال تقاعسوا قيد أُنملة عن التضحية والفداء؟!👌😦
هؤلاء البدريون علم الله بصدق ما في قلوبهم فأمدهم بجيش من أعظم الملائكة مسوَّمين يقاتلون معهم في المعركة لا لشيء سوى أنهم شاركوا البدريين في هذه المعركة الخالدة..
(لعل الله أطلع على أهل بدر فقال: اعملوا ماشئتم فقد غفرت لكم) ...رسول الله صلى الله عليه وسلمدعونا نتكلم عن واحد من هؤلاء ال٣١٤ ، قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن لكل نبي حواري ، وحواري الزبير" والمقصود هنا "الزبير بن العوام"
وحواري أي ناصر النبي من صفوته الذي بالغ في نصرة نبيه ونقي من كل عيب 👌فقد كان ابن عم النبى ويا له من شرف كبير بل أيضا عمته السيدة خديجة رضي الله عنها وزوجته بنت الصديق أبو بكر وأيضا كان أحد العشرة المبشرين بالجنة❤
منذ أن كان فتى صغير يهرول في الدفاع عن دين الله ونصرة النبي فعندما سمع أن النبى أُُخذ وقُتل هرول سريعا فوجد رسول الله وأخبره أنه جاء ليضرب بسيفه من أخذه💪✊
قد كان رجل المهمات الصعبة في الجيش الإسلامي فشارك في معركة "غزوة أُحد"، وكذلك في معركة "اليرموك" كان كالصقر الكاسر ، ومعركة "حصن بابليون" ..
أما آن الأوان أن تعرف أبطال الأمة حق المعرفة؟!وإذا ذُكر الزبير ذُكر معه فارس آخر ارتبط اسمه به إلى درجة صار الإثنان جاري رسول الله في الجنة ❤
إنه "طلحة بن عبيد الله" ، أحد العشر المبشرين بالجنة ،أحد الثمانية الذين سبقوا للإسلام ، في يوم أُحد سماه الرسول صلى الله عليه وسلم طلحة الخير وطلحة الفياض وطلحة الجود..
قد كان الرسول صلى الله عليه وسلم محاصر من الكفار وقد عزموا على قتله ليس حوله إلا تسعة أبطال مسلمين سقط منهم سبعة دفاعا عنه 😢 ولم يتبقى إلا رجلين كان منهم طلحة كان يُقاتل كالنمر أمام الكثير من فرسان قريش ، فتُرمى على سول الله السهام والرماح فيتلقاها ، فقد كان يدُافع عنه بجسده وروحه ووجدانه ❤ ..
أعلمت الآن لماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"طلحة والزبير جاراي في الجنة"..والأن نتكلم عن فارس من نفس طينة هؤلاء الصحابة ❤
كان كالصقر الكاسر إنه السلطان العثماني "سليم الأول" بطل معركة "جالديران" الخالدة ، لقد تصدى لخطر دولة الصفويين الخبيثة 💪✊
لكن من هم الصفويون؟
بدايتهم كانت مع "إسماعيل بن حيدر الصفوب" الذي تحول إلى المذهب الشيعي الرافضي وقام بمزج المعتقدات المجوسية الفارسية بالشيعية المنحرفة ثم قام بتغيير مذهب أغلب الفرس والعرب الذين احتل مناطقهم من مذهب أهل السنة والجماعة إلى مذهب الشيعة الروافض😢😦
توجه السلطان "سليم الأول" نحو شيعة الفرس الصفويين وانتصر عليهم وخلص المسلمين من أسر الصفويين القدامى ..
هل عرفت الآن قيمة الخلافة العثمانية التى درِّسناها باسم الاحتلال التركي؟!
ولقد أنقذ المسلمين الأندلسيين الذين كانوا يُقتلون ويعذبون من الصليبين وقام بإستدعاء رجل ألباني يُسمى "عروج" وكلفه بمهمة مستحيلة وهى إنقاذ الكثير من أرواح المسلمين الأندلسيين بالإبحار من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب واختراق الحصون البحرية للأندلس وتحرير المدينة الأندلسية ورفع راية الإسلام على قلاعها وتهريب المعذبين المسلمين وتحريرهم ..
وقام الصلييبن بقتل عروج في إحدى المعارك وقطعوه إربًا وأخذوا رأسه معهم في أرضهم متابهين بها ..
فتصدر أخوه "بربروسا" للثأر هو أيضا بطل إسلامي ، مجاهد في سبيل الله ، كان بطلًا يعمل لإنقاذ دماء آلاف المسلمين ، وحدثت معركة "بروزة البحرية أكبر" معركة بحرية في تاريخ الإسلام ، وحدث الانتصار الإسلامي الضخم وعلت صيحات الله أكبر ..دعونا نُبحر بإحدى سفن الإسطول الإسلامي العثماني الضخم إلى إسطنبول حيث كانت عاصمة الإسلام وقتها لنتعرف على قائد عظيم من عظماء الإسلام إنه"سليمان العظيم" بن السلطان "سليم الأول" يعتبره المؤرخين أعظم ملك عرفته البشرية لأنه ضم إلى ملكه أعظم عواصم القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا ..
فتح البلاد ونشر العدل وسن القوانين العثمانية العليا (فسموه بـ "القانوني") وقام بترميم القدس على أحسن حال وأصلح من حال مكة والمدينة وعمّر الطرق وأنشأ المدارس..
استمر في الخلافة ٤٦ عامًا في جهاد في سبيل الله حتى آخر رمق في حياته ..#العظماء_المائة
#مكتبة_العفة
#فريق_العفة
أنت تقرأ
فريق العفة _ Effa Team 💛💗
No Ficciónالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 💕 فريق العفة غني عن التعريف .. وانا بحثت في الواتباد ما لقيت كتاب عنهم .. وفي بنات ما عندهمش فيس بوك يقدرو يدخلو على مجموعتهم او صفحتهم .. انا هنقل اللي هم بينشروا ان شاء الله .. انا مش منهم ولكن كصدقة جارية لي وله...