فَـصِـلْ 11

1.3K 116 151
                                    



«السرّاء و الضرّاء»







الزّواجُ رابِطٌ مقدّسْ لا تَشُوبُه شائِبَة أو يعوبُه عَيْبْ، إذْ يتعهّد كلاَ الطّرفان بالإخلاصْ و الوفَاء و الحب في السرّاء و الضّراءْ، إنّه رابِطَة طاهِرَة يقُوم عَلى جدارٍ سميكٍ و عتيدْ محالٌ هدمانَه و لا تدنيسَه.

هَذا الزّواج، بيني و بينَه، ليسَ سوى هلاكًا لي و إنتصارًا له، أساسُه ركيكْ و ملوّث !

الأبيضُ الذي أرتديه ما هُو إلا سَوادٌ بنظَري، العُرس الذي يقام في حديقَة القصرْ الآن ما هو إلاّ شوائب لزواجٍ و رابطَة مدنّسَة ستعقَد بغير رغبَة، رغبتي أنا التي ما آبه إليها أحد و زفّوني إليه عروسًا تعيسَة.

رأيته و هو يقف على المنصّة و والدي يسلّمني إليه و ما إستطعتُ أن أنبسَ ببنت شفّة، رغم الجاهِ و البذخ التي يقطن به إلاّ أنّه خيّر أن يتزوّجني بعقد قرَان ما بين الأقرباء و المقرّبون فحسب.

أستطيع رؤيَة النّصر في عيناه و هو يدحجنِي في صمته، نظرتُ إلى أبي للمرّة الأخيرَة و الدّموع مكبوتَة في صدري، علّه يرفض هذا الزّواج و يبطله في هذه اللّحظة و قبلَ فوات الأوان و لكنّه أذبلَ عيناه و طأطأ رأسها بخيبَة و ذلّ ما قدر قلبي على تحمّلها و قُهِرتْ.

أرى والدِي الرّجل الواقف في ظهري طوال طفولتي يساندني، الآن يرضَخُ لحاضر مفروض على كلينَا و سأقاسيه وحدِي فيما بعد.

إلتقط أناملي من عند والدي و سحبني لأقف أمامَه دون أن يبعد بصره عنّي، و أنا ما إستحملتُ النّظر في خاصّته و وجّهت بصري إلى زاوية أخرى عنه.

"سيّد بيون بيكهيون هَل تقبَل بالآنسة إيم ليليان زوجَة لك و تعهد بمساندتها في السرّاء و الضرّاء ؟".

تساءل القسّ فأجابه بنبرته المستفزّة، حتّى هو ما سلم منه...

"أقبَل !".

نظر إليّ القسّ يطرح ذات السّؤالْ و يكرّره على مسامعي، ولانِي الصّمت و كتمتُ إجابتي أعجز عن الردّ، أو بالأحرى أمتنع عن الردّ لا أريده أن يكون زوجي، لا أريده أن يلمسني أو أن يقبّلني، أنا أكرهه !

أنظروا كيفَ أنّه يسمّمني بنظراتِه ما إن طالَ صمتٍي و كأنّه يتوعّدني بالموت، و لكن أوليسَ زواجِي منه هو الموت بعينه، ألا يكفيه  ماسوّاه بي و بعائلتي، بسببه تدهورت حالَة أبي، و إنقطعت عن دراستِي، جعَل من الجميع يرونَ جسدي العاري و كشف عنّي الحجابَ بلا ندم.

الآن و بكلّ وقاحَة هو يطالِبُ بي كزوجَة بعدمَا لوّثني، هو يريدني رغمَ ما فعلَه بي، مريضٌ نفسي و أنا وقعت في شراكِه، الله أعلم بما سيحدُث لي.

ØBSĖSSIØN || هَـــوَسْ عَــاشِــقْحيث تعيش القصص. اكتشف الآن