انقضت الرحلة بثقل على بعض الركاب، وبراحة على القبطان الوحيد المتبقي في الطائرة، وقد رفض أي عروض الدعوة من أصدقائه أو شركائه، فهنا في براتسك يحمل واجب فطري، يحمله إلى رعاية ابنته الصغيرة، "لوليا"، اسبوعين دون رؤية وجهه المنير، وعينيه الصفراء، وعده القاطع بعد العودة من غزوة موسكو نفسها، بصفقة الطموح عينها ، حصل اخيرا على مصانع جنوب الروسي بأكملها، بذلك أصبح يمتلك ثلاث مصانع من بين أكبر عشرة مصانع في روسيا، مصنع مصنع نيولردوم، مصنع جنوب انغارا، مصنع الحادي والعشرين، المصنع الأول هو قمة إنجازاته بعد إفلاس عائلة بواركيفش، والثاني بداية سلم طموحاته، والأخير هو صفقة الأسبوع له في جنوب نفسه، بذلك استولى مصانع الحديد جميعها، رسمياً أصبح أحد الاباطرة الأربعة في روسيا، بعد هيمنة رسمية على الجنوب الكبير ، بشكل قريب، بدأ كرسي رئاسة الإتحاد يتجلى أمامه، أصبح من بين أبرز الأسماء الخطيرة والقوية، بعد امتلاك منطقة كاملة، بات إقناع الطبقة المالية والسياسية بذلك سهلاً وفريد من نوعه، فهو بعد كل "جاك فيون" (نائب روسي) و"فيرارد ميد" ( مالك بنك ايه كيه في موسكو) " بواتين بواتين شيمرفيرد" ( احد نبلاء روسيا)، على إثر ذلك أصبح يملك قوة دعم كبيرة جدا، تبقى آمر واحد هذا الأمر معروف بالنسبة له وسهل، لكن يقف أمامه جزاء صعب للغاية، ينافس طموحه الثقيل بكل أسف!!
لم يرغب فعليا في إكمال أفكاره بعد ذلك ، و فضل رفقة صديقه (آرون بيدلر)، الشخص الوحيد من الممكن مشاركة أفكاره كل حين وآخر، نزلوا درج الطائرة سويا، وركبوا السيارة، كان السائق آرون والراكب ليونيد وتبادلوا أفضل الأحاديث الممكنة، لم يخرجوا خارج اطار مناقشات الصفقة الكبيرة في موسكو، وانتقلوا من كلمات الفخر والاعتزاز إلى أهم ما حدث ومحادثات كبار الشخصيات، عن صفقات محتملة، يبدو له "آرون بيدلر" قرأ أفكاره بشكل حاد، عندما نطق قائلا :تبقت زوجة قوية فقط، أطلق ضحكته، ولم يستطيع ليونيد مشاركته، بعد ملاحظة مدى صمته و تحفظه قال برجاء : أعلم بحق كم تحمل إلى زوجتك المتوفية وابنتك من مودة.. لكن الحق الزوجة ليست المظهر العام بل هي الوصول إلى حياة أخرى.. لم تعد نعرفك سوى في العمل.. بات غريب علينا رؤية ليونيد مع امرأة.. حتى أصبح اسمك
"ليونيد المنيع".. انت كذلك فعلا؟!
: ابنتي لوليا هي من احمل لها.. هم الشطرين في الفعل.. رؤية زوجة اب جديدة.. أو أشقاء.. بذمتي هو وقع صعب عليها؟!
: اقتربت إلى تخطي ١٨ عاما.. لم تعد تصبح بحاجتك حتى.. انت لم تقرأ حتى رأيها في هذا الأمر..
رد بحدة : لا احتاج الى قراءة.. انا اقرا وجهها هذا يكفي..
هز آرون راسه بتفهم ورد بمعرفة : أمامك خمسة أيام.. هي اجازة طويلة بنسبة لك.. حاول قرأتها بشكل أعمق!!
رفض ليونيد كليا الفكرة، بدت له استغلال سيئ لها وقال : الأسبوع هذا هي برفقة صديقة جديدة من نيولردوم.. أرى مدى سعادتها سابقاً.. افكر حتى انا في الهدوء قليلا.. تنتظرني الكثير من التعب والمشقة الطويلة بهذا الطريق..
: صديقة من نيولردوم في.. هل في تلك القرية بشر حتى..
الفكرة بدت مضحكة له بالفعل وأكمل : المصنع نفسه أكبر من القرية.. لعل البشر ماتوا هناك من شدة وقع المناخ عليهم.. ليونيد نفسه يدرس ابنته في مدرسة فقيرة متواضعة.. ونعم الأب حق
:انها فكرة الطفلة الصغيرة لا أكثر.. بعد السنة السابقة المريرة تلك.. رغبت في العزلة عن البشر.. وكان نيولردوم الفقيرة خير مثال لها من عزلة موسكو أو لندن أو نورماندي.. أراها أفضل حال الأن.. بل شكلت صداقات قوية إلى درجة اصطحاب صديقتها معها..
نظر أرون ناحية ليونيد الهادئ وأردف : إذا بلا شك.. هي ابنة احد العمال..
أكد ليونيد ذلك برأسه : وانيا انوشكا بارتيكوف.. وابتسم في وجه صديقه وأكمل : اسمها الكامل؟
لم يستطع أرون إخفاء دهشته من الاسم بل معنى نفسه أيضا : هل مازال نمط تلك الاسامي منتشر في روسيا الاتحادية؟! وانيا انوشكا.. ماري اوجيني.. ايلينا يرسلان
قال ليونيد بشرود بادئ : لعل اسم قديم.. لكنه ذا معنى غريب ومحير.. أرى أنه حمل بصمة المآسي وتوقيع الحاضر..
:كيف ذلك
رد قائلا بإعجاب : اسم وانيا يحمل أكثر من معنى/هدية/عطية/سعادة /.. واسم انوشكا دائما ما يشار إلى طعم طيب المذاق أو رائحة زكية.. فل قمت بدمج المعنيين. لي خرج لك بيت قصيدة أو مشاهد شاعرية.. مثل /هدية فاكهة طيب المذاق أو / سعادة برائحة الزهور الياسمين أو / عطر ذو ريح طيب.. يعني اسم لا حدود لي معانيه ولا مفرداته..
وافقه أرون بإعجاب بعد سماع تحليل ليونيد وأضاف :فقط ماذا كان بداخل عقل ذلك الشخص الذي منحها الاسم.. من صعب تخيل عامل أو امرأة بتلك العقلية العميقة جدا..
:الاسم يخرج من عقل حذر جدا
رد أرون بغرابة :كيف ذلك..
امسك سترته السوداء، على أثر أقترابهم من فندق وأردف : تفهم ذلك بعد حين.. دعنا ندخل الأن.. اني أدعو الله أن أنام براحة لا غير!!
: انا متعب لذلك لن اصحو الا بعد انقضاء المهرجان نفسه
تشاركوا الضحك سويا.. وذهب كل شخص منهم إلى داخل جناحه بعد تعب ما يقارب اسبوعين كاملة...يتبع الجزء الثاني
أنت تقرأ
دخول الجنة
Romanceبعد حياة مملة كئيبة تصتدم وانيا بارتيكوف، بمشاعر غير مفهومة هل هي ابوية أو إعجاب أو حب ناحية والد صديقتها المقربة (ليونيد ناريسوفيتش)، في خضم كل هذا نكشف الأسرار والمفاجأت متعلقة بحياة الجميع... الفصول كل اثنين