👑 علي الفطور ..
الجميع مجتمعين ما عدا سهر ..
عبد القادر : سهر لم تعد تنزل لتناول الطعام كل مرة تعطي سبب مختلف لكن اشعر انها ليست الاسباب الحقيقيه اشعر ان هناك شئ ما ..
( ويمان ينظر الي مقعدها الفارغ كل برهة وغاضب )
ديما : عمي ..اري انك تبالغ في اهتمامك ب سهر هي مجرد مربية ..
( ينظر لها وهو يحاول تمالك اعصابه )
عبد القادر : كلب الحراسة الذي لدينا اهتم بطعامه وعندما يمرض ارسله للطبيب البيطري واهتم بصحته ..
الزرع والورد في حديقة القصر اوظف شخص ليهتم بها ويرويها ويعطيها الاسمده التي تحافظ عليها ..
الحراس والخدم والعاملين في القصر ..
اهتم بهم لدرجة اراعي ان الطعام الذي اتناوله يتناولون منه لاني لن اقبل ان يشتهي احدهم شئ ااكله ويشمون رائحته ولا يتذوقونه ..
اعطيهم المرتبات التي يستحقوها واعاملهم بحب واحترام كأنهم اولاد لي ..
لماذا ؟!! لان طالما هم في بيتي ويعملون لدي فهم مسؤلون مني وسوف يحاسبني الله علي معاملتي لهم ..
ما بالك اذا كانت هناك من تهتم بحفيدي وتحبه وتحميه بروحها كأنه ابن لها ..
وانقذت ابني وهي ليست مضطرة لفعل ذلك ..
فتاة محترمة مهذبة منذ ان اتت للقصر وكأن الشمس لا تغيب عنا لدرجة عندما تغيب قليلا نشعر كأن شئ ينقصنا
اليس من المفترض ان اعاملها افضل معاملة ؟!!
تتعجبين من تصرفي بينما انا من يتعجب من تصرفك ..
ديما : انا ..ماذا فعلت ؟!!
عبد القادر : ما افعله معها من المفترض كنتي انتي من تفعليه ..
اليست تهتم بأبنك ليل نهار ..
بينما انتي نائمه هي تكون مستيقظه لاجله ..
ايمكنك ان تخبريني كم مرة حملتيه او حممتيه او حتي جلستي معه ؟!! ولا مرة ..
هل فكرتي مرة ان تهاديها بفستان او اي شئ امتنانا منك علي ما تفعله ؟!!
ديما : ولماذا افعل ذلك ؟!! اليست تأخذ مرتب ..فلتشتري به ما تشاء هي ..
عبد القادر : كلامي ليس منه فائدة لن تستوعبي ما اريد ايصاله لكي ابدااا ..
( ينادي ) نسليهان احضري قهوتي للبلكونه ..
( ويغادر )
ديما : لا اعلم لماذا غضب عمي مني ..هل تفوهت بشئ خاطئ ؟!!
يمان : علي العكس كلامك مظبوط ..
( تنظر له ديما باستغراب انه وافقها علي شئ )
يمان : بالفعل ابي يبالغ في اهتمامه بالمربية ..مع انها لا تفعل شئ مبالغ فيه ..
ايمري : ( باستغراب ) انت من تقول هذا ؟!! الفتاة تهتم بابنك انت وترعاه ..وانقذت حياتك ..وتقول انت ذلك ؟!!
يمان : اهتمامها بأبني تأخذ عليه مرتب وليس بالمجان لكي نبجلها وليس اي مرتب اعطيها مرتب عالي لن يعطيها اياه اي مكان اخر ..
واسمح لها ان تكمل دراستها اثناء عملها ..وتجلس في غرفه لا تقل عن غرف اي احد مننا ..تأكل معنا علي نفس المائدة ..اخبرني عن اي احد قد تعمل لديه ويعاملها هكذا ..بالطبع لن تجد ..
اما بالنسبه لانقاذها لي ..الامر ليس بالصورة التي صورت لكم ..كل المسألة انها كانت في المكان الخطا في اللحظة الخطأ ..فأصيبت ..
يعني ليس بالضرورة لنحولها لبطلة ..
( وديما مرتاحه وسعيده من كلامه )
ايمري : انا مندهش لتفسيرك الامر هكذا ..انا سوف اغادر افسدتما شهيتي بكلامكما هذا ..سلاااام ..( ويغادر )
يمان : ايمري مثل ابي ..بسهولة يتم استغلالهما وكسب عطفهما ..
( ينادي ) نسليهان ارسلي قهوتي لغرفة المكتب ..( ويغادر )
مليكه ل ديما : ( سعيدة ) لا اصدق يمان بدأ يتعامل معكي ويشاركك الحديث بل وموافق علي كلامك واخيرااا وجود الطفل سيفرق في علاقتكما وتصبحا زوجان طبيعيان ..
ديما : لحظة لحظة ..هل لانه وافقني علي شئ لاول مرة اصبحنا زوجان طبيعيان ؟!! ما يفعله عمي عبد القادر يجعل الصخر ينطق وليس يمان فقط ..فلا تبالغي في احلامك امي ..
مليكه : اعتقد حان الوقت ان تعودي لغرفتك انتي ويمان ابتعادك وانفصالك في غرفه اخري زاد عن حده ..تعلمين لماذا اتخذنا تلك الخطوة لكن الان اصبح من الطبيعي والمفترض ان تعودي لغرفتكما ..
ديما : لا انا مرتاحه هكذا ..كما اعلم انه ايضا مرتاح فلماذا اعود وننزعج نحن الاثنان !!
مليكه : ( تتعصب ) هلا اخبرتيني لماذا خططنا لجلب طفل واستدنت مبالغ كبيرة ..الا لكي تنصلح علاقتكما ولا يطلقك !! وطالما كل منكما في غرفة ستظل علاقتكما هكذا ولن تنصلح ..
ديما : ومن قال اني اريد اصلاحها ..انتي من اصر في امر هذا الطفل وانتي ايضا من اصر في جلب سهر مع اني اخبرتك ان وجودها خطأ كبير لكنك لم تنصتي لي وانظري ماذا حدث ..منذ ان اتت وعمي اصبح يقارن بيني وبينها كلما اهتمت هي بالطفل اكثر كلما اظهرتني انا الام السيئه ..
( تتعصب ) انه يشبهها بالشمس التي لا تغيب ..
وبعد قليل سيكتب فيها قصائد واشعار بل ويريدني ان اعطيها من فساتيني ..
اقسم لكي هذا الرجل جن ع الاخير ..
مليكه : بل انتي من جنت وستفسدين كل شئ ..انا سوف اغادر ..لأبيع قطعة المجوهرات التي اعطيتيني اياها لكي ادفع لذلك الرجل الذي يطالب بأمواله ..
👑 امام القصر ..
يمان يقف مع السائق ..
يمان : كما اخبرتك انتبه جيدا عينيك واذنك اي شئ تعرفه او تسمعه حتي لو كان تافه تخبرني به ..واياك ان يشعرا انك تتجسس عليهما ..
السائق : لا تقلق سيد يمان فهمت كل ما طلبته مني وسوف انفذه ..
يدخل يمان القصر بينما مليكه تغادر وتركب مع السائق ..
يصعد السلالم ويتجه لغرفة اصلان لا يجد سهر ولا اصلان ..
يذهب لغرفتها يجدها تجلس مع اصلان وتلاعبه ..
يدخل ويغلق الباب ..
يمان : ( نبرة غضب ) الم اخبرك ان تفعلي ما كنتي تفعلينه ولا تغيري شئ حتي لا يشعر احدهم بشئ ؟!! لماذا لم تعودي تتناولي الطعام معنا ؟!!
سهر : ( تقف امامه وبنظرة حزينه ) يعني افترضت ان بعد ما اكتشفت تلك المسألة لن تطيق ان تراني وبالتأكيد لن تحب ان تتناول الطعام معي ..
يمان : ( بعصبية ) ومن انتي لتحددي ما اطيق وما احب ..سوف تنفذي ما اطلبه منك ..بعد ذلك قبل ان اجلس علي السفرة تكوني موجودة ..
هل فهمتي ؟!!
تهز رأسها بالايجاب وهي لا تنظر له ..ويغادر ..
👑 في المساء ..
علي السفرة يجلسون جميعا لتناول الطعام وسهر تختلس النظر علي يمان وديما ومليكه ..تتعجب انه علي الرغم من كشفه لخداعهما له الا انه يستطيع اخفاء ما بداخله ويتصرف معهما وامامهما ولا كأنه اكتشف شئ مع انها تعلم ان هدوئه هذا خلفه تدبير لشئ كبير لهما ..
لكن ما يقلقها اكثر هو ما سيحدث بعد ان يجعلهما يدفعان ثمن خداعهما له ..ماذا سوف يفعل معها ..
هل حينها سيجبرها عن الابتعاد عن اصلان ؟!!
👑 في الصباح ..
تفتح سهر ستائر الغرفه وهي ترتدي بيجامه وتستنشق هواء الصباح المنعش وهي تبتسم وتحدث نفسها :
" صباح الخير يا سهر ..اليوم هو اول يوم لكي في عامك الميلادي الجديد ..عيد مولد سعيد يا أنا "
تذهب للحمام وبعد قليل تخرج وهي ترتدي منشفه حول جسدها وشعرها مبلل وتقف امام المرآة ..
تفتح درج التسريحة وتحدث نفسها :
" كل ما املكه من المكياج احمر شفاة واحد فقط وزجاجة العطر الوحيده اوشكت علي النفاذ ..( تنظر لشعرها في المرآة ) شعري يحتاج لتهذيب اطرافه وكريم الوجه قد نفذ ..ااااخ سهر الانوثه تبكي في الزاويه ..( تفتح دولاب الملابس وتنظر ل ال 5 فساتين التي تملكهم )
الوضع مزري ..يجب ان اذهب للتسوق ..منذ ان اتيت للقصر وانا لم اصرف شئ من مرتباتي التي استلمها من السيد عبد القادر ..
حان الوقت لتدليل نفسي بما انه اليوم عيد مولدي "
👑 تدخل غرفة اصلان وتفتح الستائر وهي متحمسه وسعيده بينما اصلان يستيقظ بالتدريج ..
تحمله وتلف به الغرفه ..وهي تتحدث اليه :
" صباح الخير يا احلي واجمل اصلان في الكون ( تنظر خارج الغرفه لتتأكد ان لا احد بالقرب وتهمس له )
اليوم عيد مولد امك ..ألن تقول لي عيد مولد سعيد يا امي ؟!! ( تضمه بقوة وتشم رائحته ) انت اجمل هدية ارسلها الله لي ..ادعو الله ان لا يفرقنا ابدا عن بعضنا البعض ..اليوم سوف اتركك قليلا واذهب للتسوق وقضاء بعض المشاوير لكن اوعدك لن اتأخر عليك ..تمام !! ..
هيا لأرضعك واغير ملابسك قبل ان اغادر ..هيا "
👑 في المشفي ..
في غرفة الدكتور ياسين ..
سهر : اذن هو علم التفاصيل كاملة منك ..ولكن مازلت لا اعلم كيف اكتشف الامر ..
ياسين : ما يهم انه اكتشفه مبكرا قبل ان تمر سنوات او ربما ما كان اكتشفه ابدااا ..وظل مخدوع للابد ..
سهر : لكن يبدو انه يدبر شئ ما كبير لزوجته وامها هدوئه وعدموومواجهتهما وعدم استعجاله بمعاقبتهما ..
لا يبشر بخير ..
ياسين : احسن خليه يربيهم ( تضحك ويضحك )
اترين يا سهر ..ديما حُرمت من الانجاب وجائتها فرصه لكي تكون ام لطفل ليس طفلها ..ولمدة اشهر استطاعت ان تخفي امر حملها المزيف وصرفت اموال كبيرة للتستر علي الامر هي وامها وكانت سوف تكون فرصه جديده لتنقذ زواجها ..لكنها لم تفعل ..اهملت الطفل ..ولم تحاول استعادة زواجها ..اتعلمين ..هذا ومع كشف مسألة انك الام الحقيقيه لاصلان مبكرا هكذا ..يجعلني اشعر ان كل هذا سوف يكون لمصلحتك ..
سهر : يا ليتني اكون متفائله هكذا مثلك ولكن انا اعيش في خوف وقلق دائم اخاف في اي لحظة يبعدني عن اصلان انا اري كوابيس دائما ولا استطيع النوم ..
ياسين : انا اسف سهر اني من وضعك في هذا الامر من البداية ..
سهر : وانا ان لم اكن وافقت من البداية ما كنت اصبحت في هذا الوضع ..انا اتحمل خطأي بالكامل مع اني عندما انظر لوجه اصلان لا اعتبره خطأ بل افضل قرار اخذته في حياتي ومع ذلك الخطأ يظل خطأ وانا من سوف تتحمل نتائجه ..
👑 تخرج من غرفة الدكتور ياسين وتتجه لمغادرة المشفي تري سليم امامها تتجاهله وتكمل سيرها لكنه يوقفها ..
سليم : اصبحتي تتجاهليني الان ؟!! لماذا ؟!!
سهر : ( بعصبيه ) بيكفي ما يحدث لي بسببك ..اتمني المال الذي اخذته من السيده مليكه افادك ..من بعد الان تنسي امري تماما ..ولا كأننا نعرف بعض ..
تغادر ..وسليم يحدث نفسه :
" انسي امرك !! كيف انسي وانتي الفرصة الذهبيه التي ستجلب لي الخير كله "
👑 في المساء ..
تنزل سهر علي السلالم وهي ترتدي علي غير العادة بنطلون جينز ضيق وقميص ابيض مربوط من الامام وبالارينا بيضاء ..
وشعرها مفرود ليس مموج كالعادة مما زاد طوله اكثر لنصف ظهرها ..
👑 تتجه للمطبخ ..
نسليهان : سهررر ما هذا الجمال اري بعض التغيير ..
سهر : يعني قليلا ..اشكرك ..اري ان لديكما عمل كثير اليوم ..
عدالة : السيد يمان لديه ضيوف الليله سوف يتناولون العشاء معه ..
يدخل يمان من باب القصر ومعه رجل في الخمسينات وشابان احدهما في اواخر العشرينات واخر في منتصف الثلاثينات ويرتدون جميعا البدل ..
ويدعوهم يمان للجلوس في الصالون ثم يتجه هو للمطبخ ..
يري سهر وهي تقف وتتحدث مع نسليهان ويفاجأ بمظهرها الجديد ..
تلتفت وتنظر اليه بينما يتأملها من اسفل لاعلي وعدالة تنتبه لذلك ..
عدالة : سيد يمان ..هل تريد شئ ؟!!
يمان : هل العشاء جاهز ؟!!
عدالة : نعم خلال ربع ساعة سوف تكون السفرة جاهزة ..
يهز راسه بالايجاب وينظر ل سهر مجددا ولكنها ليست منتبهه له ويخرج ..
بينما تدخل ديما المطبخ ..
تنظر الي سهر باستغراب ثم تتحدث ل عدالة ..
ديما : هل العشاء جاهز ؟!! لا يجب ان ندع الضيوف ينتظرون ..
عدالة : كما اخبرت السيد يمان للتو ..خلال ربع ساعة او اقل سوف تكون السفرة جاهزة لا تقلقي ..
ديما ل سهر : اليوم سوف تتناولين العشاء هنا في المطبخ مع عدالة ونسليهان ..تعلمين لدينا ضيوف وليس كل الناس لديها رحابة صدر مثل عمي عبد القادر ويتقبلون ان تجلس معهم علي المائدة خادمه أقصد مربية ..اظن تفهمين ..
سهر : افهم ..
👑 بعد العشاء ..
تخرج سهر من المطبخ وتتجه لتصعد السلالم ..
يناديها عبد القادر بينما يجلس مع الضيوف ويمان وديما ومليكه ..
عبد القادر : سهر بنيتي لماذا لم اراكي علي العشاء الليله ؟!!
سهر : ( تنظر ل ديما بينما تجيبه ) لان ليس من اللائق ان تجلس خادمه اقصد مربية علي السفرة مع الضيوف فليس الجميع لديهم رحابة صدر مثلك سيد عبد القادر ..
عبد القادر : ( وينظر ل ديما ) فهمت ..
احد الضيوف ذو الخمسين عام : هذه المربية ؟!! ظننتها زوجة ابنك الثاني سيد عبد القادر ..ماشاءالله عليها ..
( والشابان اللذان معه ينظران اليها ويتأملا جسدها ويغمزان ويبتسمان في الخفاء لبعضهما عليها ويمان يلاحظ )
عبد القادر : ( ينظر ل سهر ويبتسم ) سعيد الحظ من ستكون سهر زوجته ..
ديما ل سهر : هلا اخبرتيهم في المطبخ ان يحضروا القهوة !!
يتضايق عبد القادر من اسلوب ديما المتعمد اهانة ل سهر ويمان يري ما تفعل لكن يتجاهل افعالها ع الاقل حاليا ..
تغادر سهر والشابان ينظران عليها ..
👑 في المطبخ ..
سهر تحمل صينية القهوة وتستعد للخروج بها وتقديمها يدخل يمان وينظر اليها وللصينيه بغضب ..
يمان : ماذا تفعلين ؟!!
سهر : سوف اقدم القهوة ..ف الخالة عدالة ونسليهان مشغولان فأردت المساعدة ..
يمان : اتركي الصينيه لن تخرجي بها ..نسليهان سوف تفعل ..
سهر : حقا ليس لدي مانع ان اقدمها انا ..
يمان : ( بعصبيه ) لن تفعلي ..انتي هنا مربية لاصلان ولستي خادمه في القصر ..اتركي الصينيه ..
سهر : سوف اقدمها هذه المرة فقط فالجميع منشغل و ...
( بيديه يرمي الصينيه من يدها ع الارض بعصبيه )
يمان : الا تفهمين ..اخبرتك لن تقدمي شئ ..
( تستغرب سهر من رد فعله وتنزل لتلتقط ما وقع يمسك ذراعها بقوة ويوقفها امامه وينظر في عيونها بغضب )
يمان : هل انتي صماء ؟!! اخبرتك لن تفعلي شئ ..
تنظر سهر له ولعدالة ونسليهان اللتان تتابعان ما يحدث
ثم تسحب يدها من ذراعه بهدوء وتغادر دون ان تنطق بكلمة ..
👑 في غرفة الطفل ..
تجلس ع الكرسي وهي تحمل اصلان علي كتفها شارده تفكر في تصرف يمان الغريب الليله ..
تلاحظ ان اصلان متضايق تحاول ان يجعله ينام لكن لا يريد ..
سهر : ما بك حبيبي ؟!!
👑 يغادر الضيوف ويصعد يمان علي السلالم يسمع صوت اغاني للأطفال قادمة من غرفة الطفل ..
يتجه اليها ويري سهر تضع اصلان علي الكرسي وتمسك فرشاة الشعر الصغيرة تبعه وكأنها مايك وتظل تغني مع الاغاني وتقفز وترقص وتتمايل واصلان يبتسم ويضحك
سهر : والان رقصة الارنب ..
تعطيه ظهرها وتميل وسطها يمين ويسار وتهز اردافها وتقفز ثم تميل وسطها مجددا يمين ويسار وتهز اردافها مع الموسيقي ..
ويمان مندمج ويشاهدها ودون ان يشعر ترتسم علي وجهه ابتسامه استغرابيه من تصرفاتها ..
ينظر علي اصلان يجده مستمتع ويضحك ويقهقه ..
تحمله سهر وترقص به ويظلا يضحكان ويمرحان ويمان يشاهدهما من بعيد ..ثم يلتفت ويذهب لغرفته ..
👑 في غرفة يمان ..
تفتح سهر الباب وتدخل تجده يقف في منتصف الغرفه وظهره لها ويديه في جيوب السروال ..
تدخل وتقف خلفه ..
سهر : هل مازلت غاضب مني ؟!!
لا يجيبها ..
تذهب وتقف امامه وعلي وجهه ملامح الغضب ..
سهر : ( ببرائه ودلال ) واضح انك كذلك ..
تمد يديها وتسحب يديه وتسحبه حتي يجلس ع الاريكه وهي تجلس علي الطاولة امامه ..
تمسك يده التي بها حرق وتمرر اصابعها علي مكان الحرق وهو ينظر لها ليري رد فعلها من الحرق وهل سوف تشمئز منه ولكنها تبتسم ..
تنظر بجانبها تجد علبه بها ادوات الاسعافات الاوليه ..
تأخذ قطعة قطن وتمررها فوق الحرق مع انه جرح قديم ليس به شئ ويمان مستغرب ..
يمان : ماذا تفعلي ؟!!
سهر : ( تبتسم ) اداوي جرحك ..
يمان : ولكنه لا ينزف ..
سهر : بلي ..ينزف ولكنك لا تراه ..لان النزيف هنا .. ( وتشير علي صدره ) وليس في يدك ..
تترك يده وتقف وتجلس علي فخءيه وتلف ذراعيها حول رقبته وتنظر في عيونه ..
سهر : الن تخبرني بالسبب الحقيقي خلف غضبك مني اليوم ؟!!
يتأملها ولا يجيب ..
بينما هي توزع قبلات خفيفه علي خده ورقبته ..
سهر : اسمعك ..
وتستمر بوضع القبلات علي خده ..
يحاوط وجهها بكفيه ويتأمل عيونها وشفايفها ..
يمان : ( يبتسم ) رجال الكريمللي افعال وليس اقوال ..
سهر : ( تبتسم ) لم اعلم ان لديك حس فكاهي ..
يمان : انا لا امزح ..هذا حقيقي ..
ويقبلها بشهية 💋
بينما يعتصر جسدها بين يديه 🔥🔥🔥
يوقظه صوت المنبه ..ويستيقظ فزعا ..
ينظر يمين ويسار ليكتشف انه كان يحلم ..
يضع راسه ع المخده مجددا ويأخذ نفس عميق ليسترخي
ويحدث نفسه : اللعنه علي ذلك الارنب 🤦
👑 في الصباح ..
سهر تجلس في غرفتها تذاكر يرن هاتفها تجد المتصل الدكتور سليم ..
تجيب وهي متعصبه ..
سهر : الم اخبرك اني لا اريد التواصل معك وان تنسي امري !!
سليم : انسي امرك !! بسببي انتي تعيشين في هذا القصر وتتنعمين فيه بعد ان كنتي علي وشك النوم في الشارع بوجه مشوه ..
انسيتي كل ما فعلتله لأجلك ؟!!
سهر : لأجلي ؟!! انت استغليت حاجتي وضعفي لتضغط عليّ لكي اقبل بهذا الحمل لكي تستفاد انت ..والقصر الذي تقول اني اتنعم فيه انا هنا مربية خادمة لطفل ولست سيدة قصر ..انت شخص حقير وثقت بك واعتبرتك صديق في وقت شدتي ..وانت استغلتني لا اعلم كيف شخص مثلك طبيب بدلا من ان يساعد الناس يستغلهم ..
سليم : احفظي لسانك هذا واسمعيني جيداا ..
سوف تحضرين لي ٢٥٠ الف والا سوف اخبر يمان عن الحقيقه كاملة وانتي تعلمين من هو وماذا قد يفعل بكي ..بل وسوف اذيع الخبر في كل مكان ..حتي اسبب له فضيحة امام العالم هذا المتعجرف الوقح وكيف ان رجل الاعمال وحش المدينه الذي يهابه الجميع خدعته زوجته ..او اقول ان ابنه ذلك من ساقطه خان زوجته معها وان ابنه غير شرعي ..
سهر : ايها الحقير القذر ..تعلم انه لن يرحمك ان فعلت ذلك ..
سليم : اعلم كيف احمي نفسي منه ..اساسا بعد تلك الفضيحه له لن يجرؤ علي فعل شئ ..ولكن والاكيد انه سوف يبعدك عن ابنك ويحرمك منه ..
سهر : ارجوك لا تفعل ذلك ..انت اكثر من يعلم اني ليس لدي مال لاعطيك ..
سليم : لا يخصني ..الستي تخليتي عن المبلغ الذي اعطتك اياه السيدة مليكه واعطيتيه للدكتور ياسين !! خذيه منه واعطيني اياه ..
سهر : لا لن اخذه انا اقسمت الا المس هذا المال ..
سليم : كما تشائي ..اخر اليوم سوف انتظر منك رسالة تخبريني انك جهزتي المال وانا حينها سوف اخبرك اين وكيف نتقابل ..
👑 تسير سهر في الغرفه وهي حائرة وخائفه لا تعلم ماذا تفعل ..
تخرج هاتفها وتتصل بالدكتور ياسين وتخبره ما حدث ..
ياسين : الحقير النذل ..انا سوف اذهب اليه واتحدث معه ..
سهر : حديثك معه لن يمنعه من تنفيذ تهديده ..
ياسين : ولماذا انتي خائفه ..اليس السيد يمان علم بالحقيقه ؟!!
سهر : ولكنه يصر الا يعلم احد بشأن تلك المسألة وسليم يهدد بانه سوف ينشر الخبر في كل مكان الصحف ووسائل التواصل ..يعني سوف تكون فضيحه كبيرة ومشكلة للسيد يمان ..وبالتأكيد سوف يصب غضبه عليّ ويبعدني عن اصلان ..انا اساسا وضعي هنا غير مستقر وعلاقتي معه غير جيدة ..
ياسين : وحتي ان اخذتي المال الذي تركتيه عندي واعطيتيه ل سليم ربما سوف يعاود ابتزازك مجددا لذلك اقتراحي لكي ان تخبري السيد يمان بشأن سليم ..الوضع الان يخصكما معا وهو يمكنه التعامل مع سليم لو ليس لاجلك ..سوف يكون لاجله هو لاحتواء الامر قبل ان يُنكشف ..
👑 في غرفة يمان ..
يجلس ع المكتب يراجع ملف ولكن دون تركيز ..
شارد في ذلك الحلم ..
يعاد مرارا وتكرارا في عقله كأنه فيديو مسجل لا يشاهده احد غيره ..
ويستحضر نفس المشاعر التي شعر بها عندما كان يقبلها ويلمسها كأنه كان حقيقه ..
اما تلك الرقصة التي عندما يتذكرها تحرك به اشياء كان يظن انها ماتت منذ سنوات ..
تطرق سهر الباب وتدخل وعندما يراها يبلع ريقه ثم يرتدي وجه الجدية ..
سهر : ( متوترة ) كنت اريد ان اتحدث معك في امر هام ..
يمان : ( يتجاهلها وينظر للملف ) ما الامر ؟!!
سهر : الدكتور سليم ..لا اعلم اذا كنت تتذكره ام لا ...
يمان : اعلم من هو ..ماذا عنه ؟!!
سهر : اتصل منذ قليل وهددني ان يخبرك بشأن حقيقة اني ام اصلان ..
لانه طبعا لا يعلم انك علمت الحقيقه ..وفي المقابل يريد ٢٥٠ الف ..
يمان : ( ينظر لها وكأنه لا يصدقها ) ولماذا لم تخبريه اني علمت وتخلصي من تهديده ؟!!
سهر : لان لم يكن يفرق معه لان تهديده ليس لي انا فقط بل يهدد انه سوف ينشر الخبر في كل مكان ..يبدو انه مازال حاقد عليك لانك تجاهلته عندما كنا في المشفي ولم تشأ ان تصافحه واحرجته ..
يمان : وطالما هو يعلم عنك كل شئ ..كيف يظن انك ستأتين بهذا المبلغ له ؟!!
سهر : لانه يعلم بشأن المبلغ الذي اعطتني اياه السيدة مليكه ورفضت ان اخذه وتركته مع الدكتور ياسين ..
يمان : اذن لماذا لم تعطيه هذا المال طالما انك لا ترغبين به وفي نفس الوقت تتخلصي من تهديده ؟!!
سهر : لا ..انا اقسمت الا استعمل هذا المال ..كما اني لا اضمن انه لن يعود ويبتذني مجدداا ان نفذت طلبه الان
يمان : وانا ما المفترض مني فعله لكي ؟!!
سهر : انا لا اريد شئ انا فقط اردت اخبارك كما نصحني الدكتور ياسين فالامر الان اصبح يتعلق بك ..بالنسبه لي ليس هناك ما اخاف منه ..انت تعلم الحقيقه الان ..
( يجلس بأريحيه ع الكرسي ويفكر قليلا )
يمان : وما المبلغ الذي طلبه ؟!!
سهر : ٢٥٠ الف ..
يمان : حسناً سوف اعطيكي هذا المبلغ لتعطيه اياه ..
سهر : ولكن ان نفذنا طلبه الان قد يعود ويبتزنا مجدداا
يمان : حينها انا سوف اتصرف معه ان فعلها مجددا ..
سهر : كما تشاء ..
يمان : متي سوف تعطيه المال ؟!!
سهر : المفترض ان ارسل له رسالة اني جهزت المال وهو سوف يخبرني كيف سنتقابل ..
يمان : تمام ..فلتذهبي وافعلي ذلك ..
تغادر ..وهو يحدث نفسه :
" فلنري ..هل هذه خطه بينكما لتحصلا علي هذا المال مني ام انه بالفعل يبتزك "
👑 في اليوم التالي ..
تنزل سهر ع السلالم ويمان يجلس في الصالون يشرب القهوة
سهر : انا جاهزة ..سوف اذهب اليه الان ..
يمان : والمال جاهز اعطيته للسائق وسوف يعطيه لكي عندما يقوم بايصالك ..يعني حتي لا يراني احد في القصر وانا اعطيكي اياه ..
سهر : تمام ..
👑 تصل سهر للعنوان وقبل ان تنزل يعطيها السائق الظرف الذي به المال وتضعه مباشرة في حقيبتها وتنزل
تقف امام البنايه وتخرج هاتفها لتتأكد من انه العنوان الذي ارسله سليم لها ..
تدخل البنايه وهي خائفه ومتوترة ..
تصعد السلالم وتقف امام باب الشقه وترن الجرس ..
يفتح سليم ويبتسم ..
سليم : اهلا ..
( تفتح حقيبتها وتخرج له الظرف الذي به المال )
سهر : هذا هو المال الذي طلبته ..ومن بعد الان اياك ان تتصل بي مجدداا والا سوف ابلغ الشرطه ولن يهمني اي تهديدات منك ..
سليم : بالتاكيد لن تعطيني المال هكذا اي احد قد يرانا وسيظن السوء ..
سهر : سوف اضعه هنا ع الارض وارحل وخذه كما تشاء
يمسك ذراعها ويسحبها سىريعا ويدخلها الشقه ويغلق الباب وقبل ان تقول او تفعل شئ يخطف الظرف من يدها ويفتحه يجدهم رزم من ورق ابيض وليست اموال وسهر تنظر لهم ومصدومه ..
سليم : ( غاضب ) ايتها الحقيرة الكاذبه هل ظننتي انك ستخدعيني ؟!!
سهر : اقسم لك انا لم اكن اعلم ان المال غير حقيقي ..
( تفكر ) لقد خدعني ..تعمد اعطائي مال غير حقيقي ولكن لماذا ..
يرمي سليم الظرف ع الارض ويقترب منها وهو غاضب
سليم : لا احد يخدعني ..لا احد يتلاعب بي ..لن تغادري من هنا الا بعد ان احصل علي المال الذي طلبته ..والا ..
يعصر رقبتها بأصابعه وهي تختنق وتحاول ان تبعد يديه عن رقبتها ولكن لا تستطيع ..
سليم : ( بينما يخنقها ) اتعلمين يا سهر المال هو اساس كل شئ المال هو من يعطي للرجل قيمه المال قد يجعل الناس يتغاضون عن عيوبك حتي لو كنت وحش حقير متعجرف مثل والد ابنك وينظرون اليك بهيبة وخوف ويعاملونك باحترام ووقار حتي لو كانوا يلعنوك في سرهم ..وهذا ما اريده ..وهذا ما اسعي اليه ..وسوف اصل اليه ..
سهر : انت مجنون ..انا اختنق ..لا استطيع التنفس ..
ينكسر باب الشقة ويدخل يمان وعلي وجهه الغضب ..
تستطيع سهر ان تفلت من يد سليم لانشغاله بدخول يمان ..
وتجري علي يمان وتدخل حضنه وهي تبكي ..
ويمان متفاجئ من فعلها تخرج من حضنه وتنظر اليه وهي تبكي وتشير لرقبتها ..
سهر : كان سيقتلني ..لو لم تأتي الان لكان قتلني ..
يزيح يمان شعرها وينظر لأثر اصابعه علي رقبتها ويرفع رأسه وينظر اليه بغضب ..
ويحدث سهر بينما يظل ينظر ل سليم ..
يمان : انزلي للسيارة الان ..وانا سوف الحقك ..
تخرج مسرعه من الشقه وتغادر ..
ويمان يقترب من سليم بهدوء ممتلأ بالغضب ..
سليم : ( يحاول يخفي خوفه ) انت ..كيف تكسر باب شقتي وتدخل بدون استأذان ( يلكمه يمان 👊 ) هل جننت ؟!! من تظن نفسك تدخل بيتي وتضربني !!
يلكمه مجددا 👊 ثم يضربه بركبته في بطنه بقوة فيقع ع الارض ..
يمان : ( بينما يتجول في المكان حوله ) تجرأت انك تبتزني عن طريقها ..حشرة مثلك يظن انه يمكنه الوقوف امامي انا ..ويبتزني ويهددني ..
( يمسك تمثال ثقيل ويهزه ليشعر بمدي ثقله ) وتجرأت ان تضع يدك علي ام ابني 🔥🔥🔥
( تنزل الجملة كالصاعقه علي مسامع سهر بينما هي تقف خارج الشقه تتنصت لم تغادر كما اخبرها ..لا تعلم لماذا شعرت بنشوة فرحه غريبة بمجرد سماعها تلك الكلمة بصوته " ام ابني " وكأنه اعتراف منه لوجودها كأم لأصلان وليس ديما ..فتغادر لتنتظره في السيارة )
يمان : ( ينظر للتمثال في يده بينما سليم مازال ممدد ع الارض )
انت دكتور تجميل ..اليس كذلك ؟!!
يعني لو شوهت وجهك الان سوف يمكنك ان تعالج نفسك ..هل حقا دكتور التجميل يمكن ان يقوم بعملية تجميل لنفسه ؟!! لطالما تساءلت ( وينزل بثقل التمثال علي اصابع يده اليمني فيكسرها وسليم يصرخ من الالم )
ولكن في حالة انه يمكنك اصبح من بعد الان لا يمكنك ..
( وينزل بثقل التمثال علي يده اليسري ويكسرها وسليم يصرخ ثم يرمي التمثال وبنظرة احتقار ) من بعد الان يمكنك ان تودع مهنتك للابد ..وان ظهرت امامها مجددا او حاولت الاتصال بها سوف انهي حياتك ( ويغادر )
👑 في الطريق يمان يقود وسهر بجانبه ..
يراها تتحسس مكان اصابع سليم علي رقبتها ..
يمان : ( دون ان ينظر لها ) هل انتي بخير ؟!!
سهر : لا اعلم ..هل اشكرك لانك انقذتني في اخر لحظة ام الومك لان بسبب ما فعلته بالمال كان سيقتلني ..
طالما كنت لن تعطيه مال لماذا جعلتني اذهب اليه واعرض نفسي للخطر !!
يمان : لكي اتأكد من شئ ..
سهر : لكي تتأكد انني لست شريكته ونقوم بخداعك معاً لاخذ المال منك اليس كذلك ؟!!
( لا يجيب فتفهم ان تفسيرها صحيح )
سهر : وكيف علمت انني لست شريكته ..
لانه كاد يقتلني ؟!!
يمان : وضعت جهاز تنصت داخل الظرف ..
( تتفاجأ وتظل صامته قليلا )
سهر : مازلت اشعر بأصابعه علي رقبتي ..الحقير ..
يمان : اخذ جزائه ..لن يستطيع ان يستعمل اصابعه لفترة طويله او ربما للأبد ..
سهر : ما قصتك وقصة الاصابع ؟!!
يمان : لا افهم ..
سهر : لماذا تعاقب الناس باصابعهم تقطعها تكسرها ..
هل هناك عداوة بينك وبين الاصابع ؟!!
لا يجيبها وينظر للطريق امامه فتلتزم الصمت حتي يعودا للقصر ..
👑 في قصر ذكي ياقوت ..
تخرج ريحانه من غرفتها تجد ذكي يمسك ذراع الممرضه التي ترافق زوجته المريضه ويدخلها غرفة مكتبه والممرضه يبدو عليها الخوف ..
يثير ريحانه الفضول وتقترب من غرفة المكتب وتنصت لما يحدث ..
ذكي : خذي تلك الزجاجه ..ومن الغد سوف تضعين في كل وجبه تتناولها ٣ قطرات ..
الممرضة : ( تنظر للزجاجه ومصدومه ) انت تريد قتلها!!
انا مستحيل افعل ذلك ..
ذكي : ( بعصبيه ) انا لا اخذ رايك انا اامرك ان تفعلي ذلك والا تعلمين ما انا قادر علي فعله بكي ..
الممرضة : ارجوك اعفيني من هذا بيكفي اني طوال تلك السنوات اجبرتني ان اعطيها دواء خاطئ حتي لا تتحسن حالتها وتشفي ..والان تريدني ان اساعدك في قتلها ..
لا استطيع ..ان اكتشف الامر سوف اسجن او اعدم وانا لدي عائلة تحتاجني ..
ذكي : وان لم تفعلي ما اطلبه منك سوف اقتلك واقتل عائلتك ..لذا ليس لديكي خيار اخر غير تنفيذ اوامري ..
ولا تقلقي لن ينكشف شئ ..اذا استمريتي علي اعطائها ال ٣ نقط فقط سوف تموت بالبطئ وحتي ان قاموا بتشريح جثتها لن يكتشفوا الامر .. لان تلك المادة تسبب الموت ان اخذ القليل منها بالتدريج ..لكن لا يبقي اثرها في الجسد ..
👑 ريحانه تستمع وتضع يدها علي فمها من الصدمه وتذهب مسرعه لغرفتها وتغلق الباب وتسند عليه
وتحدث نفسها :
" سوف يقتلها ..سوف يقتل زوجته ..لكن لماذا ..لماذا لا يريد ان تشفي ..ولماذا الان يريد ان يقتلها ؟!! "
👑 في الحديقة ..
يجلس يمان وعبد القادر يتحدثان ويشربان القهوة وسهر تقف مع الاخرس يريها الزهور الجديدة التي زرعها ويمان يختلس النظر اليهما ..
وعينيه مع يديها واصابعها بينما تداعب شعرها او تمررهم علي رقبتها او تخفي بها ضحكتها خجلا او تضعهم في جيب البنطلون ..
يري بها براءة وشقاوة طفلة وانوثة ورزانة امرأة
اصبح النظر اليها متعة لم يفهم معناها بعد ..
وعندما تغيب تبحث عيونه عنها ..
تلتفت سهر فجأة فتتقابل الأعين للحظات ثم يتجاهلها وكأنها ليست موجودة ..
👑 ينزل ايمري وهو متعصب ..
ايمري : ذلك الرجل جن ع الاخير ..يجب ان افعل شئ قبل ان يؤذي احد ..
عبد القادر : عن من تتحدث ؟!!
ايمري : ذلك الحقير والد زوج ريحانه سمعته منذ قليل وهو يدبر لقتل زوجته مع الممرضه الخاصه بها ..
عبد القادر : ما هذا الجنون ..
ايمري : انا لن اظل صامت يا ابي ..مستحيل اعلم ان هناك جريمة قتل ستحدث ولا اتدخل لايقافها وريحانه قد يؤذيها او بالفعل يخطط لقتلها ايضا ..مستحيل تظل لديه بعد الان ..انا سوف اذهب للشرطه ..
يمان : وماذا ستخبر الشرطه انت حتي لا تعلم من هو هذا الرجل ..
ايمري : معك حق ..سوف ارسل رسالة لريحانه اجعلها تخبرني اسمه ..
عبد القادر : وحتي ان علمت اسمه لا يمكنك الذهاب وتقديم بلاغ للشرطه دون ان يكون معك دليل ..وحتي تلك الفتاة ريحانه لو ذهبت واخبرتهم بما سمعت دون دليل لن يستطيعوا تأكيد شئ عليه ..
يمان : ابي معه حق ..
ايمري : وماذا افعل اذن ..هل اظل صامت حتي يقوم بجريمته ؟!!
( تقترب سهر منهم )
سهر : بعتذر علي تدخلي ولكني سمعت حديثكم واعتقد لدي الحل الظابط رمزي الذي كان مسؤل عن قضية خطف اصلان لدي رقم هاتفه هو شخص جيد وقد اخبرني سابقا ان احتجت لشئ اتصل به ..
يعني يمكنني الاتصال به واخبره بالامر وهو يساعدنا حتي بشكل غير رسمي في ايجاد حل ..
عبد القادر : نعم فكرة جيدة ..
ايمري : تمام سهر اتصلي به هيا ..
يمان : ( يتمتم بكلمات غير مفهومه ) ذلك الوقح اعطاها رقم هاتفه وهي مازالت تحتفظ به ..
عبد القادر : ماذا تقول ؟!!
يمان : اقول ان هذا الظابط ليس له فائدة لم يستطيع الوصول لاراس الا عندما مات ..كيف سيحل تلك القضية ..
عبد القادر : انه الحل الوحيد امامنا الان ..
👑 بعد قليل ..
يصل الظابط رمزي وهم مازالوا جالسون في الحديقه ينتظرونه ..
تقف سهر لتذهب لاستقباله ينظر لها يمان بغضب ان لا تفعل فتجلس مجددا ..
رمزي : مساء الخير ..
عبد القادر : مساء الخير تفضل ..
ايمري : شكرا لقدومك سريعاً ..المسألة لا تحتمل الانتظار
رمزي : يسعدني الخدمة وخاصة ان من طلبها الانسه سهر
سهر : ( تبتسم ) اشكرك ..
يمان ل سهر : ( بحده ) اصلان بالتاكيد استيقظ فلتذهبي اليه ..
سهر : لا لم يستيقظ بعد ..معي الجهاز وان استيقظ سوف اسمع صوته واذهب اليه ..
رمزي : اذن ما المسألة ؟!! الانسه سهر اعطتني ملخص سريع ولكن اريد ان اسمع القصة كاملة لكي احدد كيف اساعدكم ..
ايمري : انا سوف اخبرك ..
( ويقص عليه قصة ريحانه وما اخبرته عما سمعته )
رمزي : يجب ان نتخذ اجراء سريع قبل ان يقتل زوجته ولكن دون ان نكشف امر ريحانه انها سمعت ما يخطط له وانها اساسا علي تواصل معك ..لربما يؤذيها قبل ان نتخذ خطوة قانونيه ..ويجب قبل اي شئ ان يكون لدينا دليل قوي لادانته ..ما اسم هذا الرجل ؟!!
ايمري : ريحانه ارسلت لي اسمه ..اسمه ( ينظر للرسالة وينصدم عندما يري اسمه وينطقه بينما ينظر ل والده ويمان ) ذكي ياقوت ..
اسمه ينزل كالصاعقه علي عبد القادر ويمان ..
ورمزي وسهر يلاحظا تغير ملامحهما عند سماع الاسم ..
رمزي : يبدو انكما تعرفانه من قبل ويبدو ايضا انها ليست معرفه جيده من تغير ملامحكم ..أليس كذلك ؟!!
عبد القادر : ( مصدوم وحزين ) نعم ..يمكن تلك اول مرة اسمع اسمه بصوت عالي منذ سنوات لكن ذلك لا يعني اني لا افكر به كل يوم ..هو سبب دماري ودمار عائلتي ..
( رمزي وسهر ينظران لبعضهما باستغراب )
رمزي : اذن اخبروني عنه من هو ؟!!
( يغادر يمان وهو متعصب ..وايمري جالس مصدوم )
عبد القادر : سوف اخبرك بكل شئ ..لعل يمكنك ان تمنعه ان لا يؤذي اشخاص اخرون ..
منذ سنوات ذكي ياقوت كان احد واقوي المنافسين لدي في مجال عملي ..استطعت ان اكسب صفقة كان هو الوحيد المنافس لي فيها امامي ..لم يقبل بالهزيمه استطاع ان يجعل ٣ عمال يعملون لدي ان يقوموا بخيانتي وكانوا ايضا اصدقاء مقربين مني ..لذلك كانت صدمتي فيهم كبيرة جدااا ..طعنوني في ظهري وغدروا بي ونقلوا اسرار عملي له واشعلوا النار في مصنعي ومخازني بعد ان سرقوا ما بها ..وفي يوم وليله خسرت كل عملي واصبحت لا استطيع سداد الديون بسبب القروض التي اخذتها من اجل الصفقه ..
ثم جائني احد العمال واخبرني ان هؤلاء الثلاثه هم المسؤلون عما حدث لي بعد اتحادهم مع منافسي ذكي وانه سمع كل احاديثهم وتخطيطاتهم وانه ممكن يشهد علي ذلك امام الشرطه ..
وعندما اكتشف ذكي والملاعين الثلاثه اني كشفت امرهم واني سوف اقاضيهم ..قرروا التخلص مني ومن عائلتي فاشعلوا النيران في بيتي لكن حينها لم اكن موجود في البيت كنت مع ذلك الشاهد اتفق معه علي موعد ذهابنا للشرطه ..وعندما عدت لبيتي رايته يحترق بالكامل ..
واستطاع يمان ان ينقذ اخيه ويخرجا من البيت بأعجوبه بعد ان احترق جسد ايمري ويد يمان ..لكن للاسف زوجتي كانت ماتت في الحريق ..
وبينما كنت اهتم بجنازة زوجتي ورعاية ابني ايمري ذو ال ١٣ عام ..الراقد في المشفي بين الحياة والموت ..
فوجئت ان مطلوب القبض عليّ بتهمة قتل ذلك الشاهد
معتمدين علي ..
_ايجاده ميت في احد مخازني المحترقه بعد ان غادرت مباشرة بعد لقائي به قبل ان اعود لبيتي وهو يحترق ..
_ وعلي شهادة حارس المكان حيث قد راني وانا اصل واتقابل به مما يؤكد اني كنت اخر شخص معه واني غادرت لوحدي تلك الليله وهو لم يغادر معي ..
_ والاهم علي شهادة الملاعين الثلاثه ..حيث شهدوا كذبا انه كان هناك خلافات بيني وبين ذلك الشخص عندما كانوا مازالوا يعملون لدي وانهم سمعوا تهديدي له بالقتل في اكثر من مرة ..مدعين انهم لذلك تركوا العمل معي .. وطبعا هذا غير صحيح ..
كان تبرأتي من تلك القضية شبه مستحيله بعد كل ذلك وكنت في انتظار الحكم عليّ ..
اذ افاجأ ب يمان ابني ذو ال ١٨ عام باعترافه انه هو من قتل ذلك الشخص قتل غير متعمد ..
واختلق قصة ما انه ذهب وتقابل معه لان ذلك الشخص كان لديه معلومات مهمة تساعدني لكنه طلب مبلغ كبير من المال وحدث جدال بينهما ووقع وصدمت راسه بالخطأ ومات ..
وهذه كانت بالفعل طريقة موته الذي اعتمد عليها لاثبات قصته حتي يزيل الاتهام عني ..طبعا لم اكن اوافق علي هذا وترجيته كثيرا ان يلغي اعترافه لكن اصر ورفض التراجع .. ولن انسي كلامه ابدا لي ..
بينما يضعون الاغلال في يديه ..
" انا وايمري خسرنا امنا ..لسنا علي استعداد لخسارتك ايضا "
وتم الحكم عليه ب ١٠ سنوات علي تهمة لم يفعلها وضحي بنفسه وبدراسته وسمعته واجمل ايام شبابه لاجلي وكل ذلك بسبب ذكي ياقوت والملاعين الثلاثه ..( وسهر تنزل دموعها لا اراديا مما تسمعه )
رمزي : ما هذا الرجل ..وبعد كل تلك السنوات مازال الشر فيه حتي اقرب الناس منه لم يسلموا من شره ..
ايمري : بعد كل ما سمعته هل سوف تقدر علي المساعده ؟!!
رمزي : ما سمعته شجعني اكثر علي تولي تلك المسألة ولكن حتي لا يفلت من تلك الجريمه مجددا كما فعل من كل ما فات يجب ان اجهز كل شئ وكل الادلة قبل ان اواجهه قانونيا ..حان الوقت ان ينتهي شر هذا الرجل ..
يتبع 👍👍