﴿ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ۚ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ... ﴾.
*فكَيف بحالكَ ودمعة عَينك وألم قلبكَ!!.
*اطمئِن، فقَد وَعدك اللَّه بالفَرج وإن طَال الزَّمن..
*﴿فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ﴾.
__________________________________
أغمض عينيه ولوى شفتيه متصنعًا التفكير ثم أفرغ ما بداخله مردفًا لها وقلبه يفيض بكل معاني الحب فمع قلة ذكرياتهما معًا لكن عيناها كانت مسكنه شعر بالراحة وتلخيص العالم بأكمله بوجودها هي معه ،لا يهم أي أحد يكفي وجودها بجوار خافقه حتى يظل ينبض :
أُجَــاهِـد أن أصِـل لـ الفُــؤَاد.... أوصـلت؟!حولت نظرها بعيدًا عن عيناه والخجل يكاد يفتك بها ،باغتتها إجابته تلك أخذت تتذكر أفعاله جميعها معها مساندتها في كل حين وتشتيتها عن ألمها وذكرياتها الأليمة ،لم يجد إجابة منها فحول نظره بعيدًا عن خاصتها مطأطأ رأسه بخيبة أمل بعد عدم ردها ،كاد يتحدث محاولًا رسم ابتسامة مرة أخرى وتشتيها عن ذلك الوضع حتى أردفت هي ما ألجمه بنبرة منخفضة : وصلت ،وأنست قلبي بوجودك .
رفع نظره مرة أخرى لها بصدمة غير قادر على إستيعاب حديثها ،بينما استرسلت هي حديثها دون رحمة لفؤاده المسكين وعيناها تلتمع بحب إكتشفت معناه برفقته ،فعلمت أن جميع تلك المشاعر مع شادي لم تكن سوىٰ إعجاب ،لكن الحب عرفته في عيناه :
كيـف لعـابـر سبيـل أن يصبـح سبيـل النجــاة ؟! علمتُ بعد صعاب عديدة أن ذلك الفؤاد لم ينبض سوىٰ في أثر وجودك ،كلماتك الداعمة ونظراتك دائمًا ما تجعلني أشعر أنني ثمينة ،أشعر كأني غريق وأفعالك ووجودك هو طوق النجاة يا براء.لم يتحمل تلك الكلمات منها ،شعر وكأن قلبه يكاد يفر ؛ من سرعة نبضه ،تلك الكلمات تخرج من ثغرها وأخيرًا ،فغر فاهه ثم فتح نافذة السيارة بجانبه وأخرج رأسه منها وهو يحرك يده أمام وجهه في محاولة لإدخال بعض الأكسچين بداخله ؛لشعوره بأنه سُلب من جسده ،ضحكت هي على تصرفاته تلك وأمسكت بذراعه مردفة : إدخل يا براء بتعمل ايه .
أزال يدها عن خاصته مردفًا وهو لا يزال لا يصدق : لا لا ابعدي عني بس أخد نفسي الأول .
أغلق النافذة مرة أخرى ثم مد يده لها مردفًا بإصرار : اقرصيني .
نظرت له بتعجب من أفعاله وكأنه ليس ذلك الطبيب العقلاني ،أمسكت بيده ثم غرزت أسنانها بها ،نظر لها بألم ثم أزاح يده مردفًا بإبتسامة : مطلعش حلم يا أكلة لحوم البشر ،ده طلع كقول "ولكن من الأحلام ما يتحقق" بجد ،
أهٍ من كلمـاتٍ تتسـرب من فاهِـك فتلقـي بفؤادي إلـىٰ التهلكـةِ .خجلت من كلماته التي التمست قلبها ،بينما هو نظر لرفيق الموضوع في صندوق بين قدميه مردفًا له : بتحاول تنسيني معاكستها ليك خد بالك .
أنت تقرأ
بما لا تشتهي السفن
Romanceيأتي القدر بما لا تشتهي السفن حين تظن أن الخير قد ذهب وان الحياة لا فائده منها يأتي الخير الحقيقي ،وتعلم أن القدر يخبئ لك ما هو افضل دائمًا لا حياة بدون قرارات خاطئه نتعلم منها تجعلنا ننظر نظرة مختلفة للعالم من حولنا نعلم حينها أنه يجب أن نحب أنفسن...