زهراء .. اني بقيت لازكة بأمي وما احجي ولا كلمة بس اباوع بعيوني وانصي .. واشوف صفاء مشايلته الكاع من الفرحة وبس يحجي بخطوبته اسوي هيج واجيب هيج واني اعرف اوصف شعوري .. مرة اكول اني فرحانة لفرحته ومرة اتمناه الي واكون مكان اسراء اني بس ما اعرف شنو الي مضموم اليه ..
خلصنا عشى وامي كلتلي كومي شيلي الصحونة وياهم
كمت اشيلهم وواوديهم للمطبخ بالممر الي يودي للمطبخ قطع طريقي صفاء ..كال ها ولج بومه اشو حتى مشفتج سلمتي عليه ..
سويت احم وكتله سلمت عليك بس انت ماسمعتني ..باوعلي بعين ونص وكال متأكدة ؟
دنكت وصديت نظراته خاف يكشفني اكذب
كتله اي وهزيت راسي ..
كال شعجب جايه كل مرة متجين ؟
_ شنو متريدني اجي ؟
_ لا مو هيج فهمتي غلط ، اي شلونج بالمدرسة هالسنة انت رابع عام مو ؟
_ اي .. زينة رايحة اودي المواعين للمطبخ ايدي تعبت ..
عفتع ومشيت كال اي شردي شردي ..بعدهه كعدوا يتناقشون بموضوع خطبة صفاء واني حسيت الدمعة واكفة بنص عيني تنتظرني ارمش لحتى توكع ..
خليت وكمت من يمهم واحس الكل باوعلي بس مهتميت فتت جوة بغرفة هدير اخت صفاء وكعدت اسوي نفسي اعدل شعري واستغليتها فرصة وحدي كاعدة بجيت وكفكفت دموعي ..
بفيت هناك لحد ما صاحت عليه ماما وكالت يلله دنروح طلعت من الغرفة وماباوعت بوجه احد لان احس بعيوني جمر..
بعد بس اليوم وباجر والجمعة يخطب ويصير الها حلالها ملكها بس غير يقتنع گلبي .. !!!
يوم الخميس جنت بحالة يرثى لها اتمنى يمر هاليوم مثل الحلم واخلص منه اخذتنا ماما للسوك واشترينا ملابس لحفلة صفاء ..
رحت وياهه بلا نفس ومختاريت شي كله امي اختارت واني اكتفيت بكلمة كيفج واقيسهم عليه مثل اللعبة هيه ماما تحركني وتشوف القياس اني ابد ما الي رأي ...
رجعنا للبيت وما اعرف شلون نمت الليل اصلا مانمت بس اتقلب وابجي وكلساع اكوم احس شي بداخلي يجويني ..
الصبح اجتي امي كعدتني اصلا جنت كاعدة ..
واني جوة البطانية سمعتها تكول ولج ماما زهراء شصار بيج لهسه نايمة ديلله كومي نروح لبيت عمج و نتغدى هناك ..وخرت البطانية شافتني امي انصدمت اجت بسرعة حضنتني كالت هاي شنو عيونج حمرة شمسوية بروحج .. تعبتيني زهراء انت اكثر وحدة دتعبيني ..
طفرت من السرير للارض بسرعة كتلها ماما الله يخليج
اعرف شحتكولين وفاهمة كلش زين بس الموضوع خارج عن ارداتي رايحة هسه اغسل بمي بارد وادلك جوه عيوني وارجع لطبيعتي والبس قناع الامبالاة تدللين ..عفتها ورحت غسلت بمي بارد ثلج كلما اشمر على وجهي اتمنى يطفي لهيب جروحي ويهدأ البركان المشتعل بجوفي بس هيهات..
بدلت ملابسي ونزلت شافتني ماما كالت اخذتي ملابسج الجدد الي حتلبسيهن العصر بالحفلة ..
_ لا نسيت هسه اجيبهم .. صعدت فتحت الكنتور اخذتهم خليتهم بعلاكة ونزلت مرة لخ ..وصلنا لبيت عمو وهناك هوسه واحس هالضجيج يدك براسي بهذا جنت كلش محتاجة اختلي بروحي انفرد ويا نفسي مو اكضيها مجاملات ابتسمي وضحكي وتصنعي وجاملي ليكولون عليج معقدة او يفسرون الواقع الي اني بي من صدك ..
الكل جان حاضر ببيت عمو ما عدا عمه ام ضياء وضياء جان مجهول سبب عدم حضورهم وجانت التليفونات مو كلش متوفرة فما عرفنا ليش ما اجوي ..
انتظروهم للوحدة ع الغداء بس هم ما اجو راحو ودزو كرار لبيتهم رجع كرار بخبر كلش مو حلو ..
كاللهم ضياء طالع من البارحة ومحد يعرف عنه شي اخوته وعمامه جاي يدورون عليه وملاكيله اثر ، امه ومرته بحالة صعبة كلش ..
اختفى ضياء بوقت جان نهر دجلة بي مئات الجثث من المغدوريين ..
وبوقت جان الخطف والقتل على الهوية ..
والامريكان يعتقلون ع الماشي اي واحد يشكون بي يعتقلوا .. ويغيبو بسجن ابو غريب او بوكا او اي معتقل اخر بلا تحقيق ولا محاكمة ولا عدالة بس الله يعلم الي يصير بي جوة السجن شنو ..
وجانت المفخخات والعبوات تحصد بارواح العراقيين بذنب وبدون ذنب ..عفية ارض متشبع ولا ترتوي من دم ولدها ..
جان الوضع مخيف ومتأزم ومحظوظ الي يسلم على روحه .. لذلك جنه كلنا خايفين على ضياء
واختفى ضياء ومحد يعرف عنه شي ، وسط غضب بابا وعمامي ليش ما بلغوهم بلحظة اختفاءه ، اكيد مرادو يقلقوننا او عبالهم شويه ويجي ..
بابا سأل كرار وين جان رايح وبعد مارجع ..
كرار ؛- جان ديجيب علاج لزوجته لان تعبانة حالتها
_ هذا شوكت صار هالحجي ..
_ عمتي تكول المغرب طلع ..الكل استنفر والكل طلع من البيت يدور وانطو خبر لاهل اسراء بتأجيل الخطوبة ..
كلنا ضجنه على ضياء وكعدنا نبجي وندعيله جتي عبير تهمس بأذني كالت باعي طول عمره صفاء يكولج بومة وهو هسه بس راد يخطب اختفى ضياء منو البومة هسه ؟؟
كتلها عبير مو وكتج لج ضياء الله اعلم وينه .. خطية كعدي خلي ندعيله بلكي يلكونه ..
كالت والله هاي اسراء البومة هيه فكرتنا وبسبلها ابن عمتنا مدري وين راح ..
هسه شلون مراح تسكتين اسكتي ليسمعج احد عيب هيه هم مو غريبة تصير بنت خالتهم عيب منهم متعرفين العيب انتِ ..
قوست شفايفها وهزت اكتافها وراحت طلعت ..
أنت تقرأ
شريعه العشق
قصص عامةفي بؤرة روحه نمت بذرة على حين غفلة من وعيه واخذت اغصانها تمتد وتتشعب حتى لامست اغصانها مركز الشعور لديه ..ّ @20012004H ترة قصه كلش طويلة ححاول اختصرها لو اخليها طويلة شنو رايكم كتبو بالتعليقات