80 أهم جزء

1.5K 47 55
                                    

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فأعفُ عنا

رحمتك يالله أكبر من ذنوبنا .

سبحان الله،الحمدلله، لا إله إلا الله،الله أكبر --"هذه وصية أبراهيم عليه السلام لنا وهي غرس الجنة فلا تدع جنانك دون غرسِ فتلك إن كانت فهي جهنمُ"

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد ...
_________________
وَما مِن كاتِبٍ إِلا سَيفني

وَيَبقي الدَهر ما كَتَبتَ يَداه

فَلا تَكتُب بِيَدك غَير شَيءٍ

يَسرك في القِيامة إِن تَراه

"أمين الجندي"

لا يَسُرني شطرٌ مما كتبت أن ألقاهُ يوم القيامة ولا ضمانٌ لي بعيشي فالله أعلمُ متى تأتي المنايا وتُلحِقُنا بالسابِقونَ .

فسأتوقف لأجل نفسي فأنا ضعيفة أنا أحمل وزركم إلى أوزاري ولكن سأعطيكم ملخص الرواية كي لا أتتركَكُم تائهيِن بين صفحات هذه الرواية .

أعلم سيقول بعضكم لي وينصحني أن أكتب وأترك أي أحداث +١٨ وأحذفها
ولكن الله خلقنا لنعبده وليس لإضاعة ثانية نحن أشدّ حاجة لها ،نصيحة لكم لا تضيعوا الوقت فهو ثمين خلقنا الله لنعبده ونتسلى بعبادته ووصله والصلاة والقيام والوتر لنا نحن ،الله ليس بحاجة لنا ولكن نحن نحتاج الله .
تخيل أن يعرفك أهل السماء ملائكة كرام لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون يعرفونني إذا صليت الليل قيامًا ووترًا ؟

بل وحتى إن مرضت يومًا ولم تُصلي يشتاقون إليك وإذا مرضت يدعون الله أن يشفيك

غير أن الصلاة صلة بين العبد وربه وكم نحن أحوجُ إليها من غيرها .

حينما تصعد أرواحنا كل ليلة للسماء هل لدينا ضمان واحد أنها ستعود لا يغرنكم إبليس فسيأتي يوم القيامة يكفر بمن غره وجعله شريكٌ مع الله .

﴿فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (١٦) ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ﴾ [الأعراف ١٦، ١٧]

نعم لقد صدق أبليس وعده
وكتبت يداي ذنوبًا جارية وظننت بذلك خيرًا وحمدت ربي وفرحت به كثيرًا فكنت شاكرة بالدنيا ،أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ،وكذلك سيصدق الله وعده ويملأ جهنم من أبليس ومن تبعه .

هذه الثواني التي يقرأ أحدكم فيها هذه الكلمات هو أحوج لذكر الله تعالى من قرأتها .

لنخشى الله في أنفسنا ،وفي صحتنا وفي وقتنا ،وفي مالنا،وفي ما ملكَنا الله .

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم لرجلٍ وهو يَعِظُه: ((اغْتَنِمْ خَمْسًا قبلَ خَمْسٍ: شبابَكَ قبلَ هَرَمِكَ، وصِحَّتَكَ قبلَ سَقَمِكَ، وغِناءكَ قبلَ فَقْرِكَ، وفَراغَكَ قبلَ شُغلِكَ، وحياتَكَ قبلَ موتِكَ))؛ أخرجه الحاكم في المستدرك.

هنا يُوصينا رسول الله صلى الله عليه وسلم بوصية من أعظم الوصايا، ويحضُّنا أشدَّ الحضِّ، ويدعونا إلى اغتنام الفرص في زمن المهلة، ويخبرنا أنَّ مَن فرَّطَ في ذلك قد يأتي زمان يتمنَّاه، وقد حيل بينه وبينه.

بعد كل شباب هَرَمًا، وبعد كل صحة سَقَمًا، وبعد كل غِنى فقرًا، وبعد كل فراغ شغلًا، وبعد كل حياة موتًا، فمن فرَّط في العمل أيام الشباب لم يدركه في أيام الهَرَمِ، ومَن فرَّط فيه في أوقات الصحة لم يدركه في أوقات السقم، ومَن فرَّط فيه في حالة الغِنى لم يدركه في حالة الفقر، ومَن فرَّط فيه في ساعة الفراغ لم يدركه عند مجيء الشواغل، ومَن فرَّط في العمل في زمن الحياة لم يدركه بعد حيلولة الممات، فعند ذلك يتمنَّى الرجوع، وقد فات، ويطلب الكَرَّة وهيهات، وحِيل بينه وبين ذلك، وعظمت حسراته حين لا تنفع الحسرات، قال الله تعالى: ﴿ حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴾ [المؤمنون: 99، 100]، وقال عزَّ وجلَّ في سورة المنافقون: ﴿ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِينَ ﴾ [المنافقون: 10].

وعنِ ابنِ عباسٍ رضي اللهُ عنهما قال: قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ((نِعمَتانِ مغبونٌ فيهما كثيرٌ من الناسِ: الصِّحَّةُ والفَراغُ))؛ رواه البخاري، وقال رسول الله صل الله عليه وسلم: ((لا تزول قَدَما عبدٍ يومَ القيامةِ حتى يُسألَ عن عُمُرِه فيمَ أفناهُ، وعن عِلْمِه فيمَ فَعَلَ، وعن مالِه مِن أينَ اكتَسَبَه، وفيمَ أنفَقَه، وعن جِسْمِه فيمَ أبْلاه)).
________________________
________________________
سمعت كلام من مشايخ غير وجهة وهذا الكلام لا يعني على وجه التحديد تحليل كتابة ما يخالف الشرع فالحلال بين والحرام بين ،بل حينما أعتقدت أن هناك من يستفيد من روايتي بأي شيء كان وبأي نصيحة يقدمها الأبطال لبعضهم البعض عدت لنشرها فلعل أخطاء الأبطال تفيدكم بشيء ..
وأنوه أبطالي ناقصين جميعهم لا يعني ذلك أن نتبع نقصهم بل نتعض بِهُم +رجاء نبهوني لأي شيء غير أخلاقي بروايتي عشان أستمر معاكم 🤍

...
أمنع أي إقتباس من أي رواية +جميع رواياتي حقوقها محفوظة
يعني سواء النقل أو الإقتباس ممكن يتسبب بمشاكل لأي طرف فرجاء لحد يفكر يكملها لمصلحته.

هدانا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه
أسأل الله تعالى أن يكرمنا وإياكم بكل خير، وأن يُعيننا على اغتنام أوقاتنا وأعمارنا وصحتنا وشبابنا فيما ينفعنا، وأن يجعلنا من المتبعين لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يجعل بيوتنا عامرةً بالطاعة والعمل الصالح وحُسْن الخُلُق، وأن يُصلِح لنا أنفسنا فنحن بحاجة لصلاحها، وصلى الله على سيدنا محمد شفيعنا وحبيبنا ونبينا وعبدُ ربنا وقدوتنا في الدنيا والدين ،عليه أفضل الصلاة وأجل التسليم .

الله،الله ربي لا أشرك بهِ شيئًا .

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك اللهم وأتوب إليك.

رواية بنت بمدرسة أولاد "ظل حوريتي"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن