17

20 3 2
                                    



"ماري اخبريني ماذا حدث معك طوال هذه الفترة"
سألتني بهدوء
فابتسمت ابتسامة حزينة
"ماذا سأخبرك؟"
"كل شيء اريد ان اعرف كل شيء، حتى سبب مجيئك هنا فجأة. انا سعيدة حقا بعودتنا معا اخيرا لكن اشعر ان هناك شيء تخفينه"
"شعورك صحيح، ولا احد يعلم بما بتواجدي هنا"
انصدمت من كلامي
"و كيف ذلك؟اريد تفاصيل التفاصيل من فضلك"
ابتسمت على حماسها
اعتدنا سابقا ان نحي كل شيء بتفاصيله ، لا نخفي اي شيء عن بعضنا
"تريدين ان احكي من بداية المشكل؟"
"قلت لكِ اريد معرفة كل شيء "
"حسنا بشرط"
"و ما هو ؟"
اجابت بعصبية
لانني اماطل في اخبارها و هي تريد معرفة كل شيء الان
"ستحكين لي انتِ ايضا"
ضربت يدي بخفة
"اظن انك نسيتي عادتنا"
"لا ابدا لم انسى و لن افعل"
"هيا ابدئي"
صمتت قليلا ثم بدأت
"تعرفت على شاب اس.."
انتفضت من مكاني بالهلع بسبب صرخة ريونغ
التَفتَت حولنا ترى ان جميع من بالمقهى يحدقون الينا
شعرت كلتينا بالاحراج
انحنت ريونغ الي قليلا و سألت بصوت منخفض و متأثر
"ماري لا اصدق انكِ تحبين شخصا اخيرا ..انا سعيدة حقا لانجازك هذا"
شبكت اصابعها امام وجهها و اغمضت عيناها  كشخص متأثر حقا ثم اخبرتني
"اكملي من فضلك"
لم اجب عليها، بقيت فقط احدق في جلوسها
عندما طال صمتي فتحت عيناها بتعجب
"اكملي هيا"
"و هل تركتني ؟ لازلت فقط في البداية و تحمستي اكثر من اللازم. تذكري اسمي ماري يعني انه لا سعادة تدوم في حياتي حقا يجب ان لا تتحمسي كثيرا معي"
همهت لي لاكمل
"تعرفت على شاب عن طريق الصدفة اسمه جونغكوك.. ااه قبل هذا كنت في الجامعة و كانت لدي صديقتين واحدة اسمها ليليا و الاخرى ساني، ليليا كان لديها خطيب و في يوم ما كنا نجلس داخل مطعم فجأة اتصلت بخطيبها ليأتي،فأحضر معه صديقه الذي هو جونغكوك و هناك كان اول لقاء لي معه.
كنت في تلك الفترة امر من وقت عصيب جدا، كنت كثيرة التفكير.. افكر بشكل مفرط اكثر من اللازم، افكاري سوداوية لابعد حدود لكن كل هذا الوقت كنت اجده بجانبي رغم انه لا تجمعنا اية علاقة لكنه كان يحملني كلما شعرت بنفسي اسقط.
و زارنا ايضا نامجون تتذكرينه ؟"
فكرَت قليلا لتجيب
"نعم اتذكره كان ذكي جدا"
"نعم هو ،لا اعلم كيف تعرف على تا..يهيونغ"
"اكملي اكملي لا داعي للتوتر"
"لكن لن تصدقي ماذا فعل ،منذ ان زارنا في المنزل، ظل يتبعني هنا و هناك اينما ذهبت و حتى عندما اكون مع جونغكوك لانه اخبرتك كان يساندني كثيرا تلك الفترة. ذات يوم و بالضبط يوم خطوبة ليليا التي اخبرتك عنها، عدت للمنزل عندما انتهيت لكنني اتفاجأ ان شخص ما ارسل لابي جميع صوري مع جونغكوك و الصدمة الاكبر انه بسبب تلك الصور فقط ابي صفعني بقوة و اخبرني انه لا يعترفي به بعد الان و انه يمتلك فقط ابن واحد .."
"لا ، لا اصدق هذا"
تكلمت بصدمة لا تقل عن صدمتي ذلك اليوم
اومأت لها ان هذه هي الحقيقة
"بعدها خرجت من المنزل و التقيت جونغكوك مجددا داخل حانة لانها هي المكان الوحيد الذي وجدته مفتوح ، تناقشنا قليلا لكن في الاخير ساعدني ، اقترح علي ان ابقى في منزله و تكلم مع ابي ايضا في اليوم الموالي لكن ابي كان مقتنع جدا انني عاهرة .."
تذكرت كم كانت هذه الكلمة تؤلمني لكن ليس بعد الان
اصبحت احكي كل هذا ببرود
و كانت ملامحها تزداد صدمة اكثر
"جونغكوك اخذ الرقم من اخي و وجد ان نامجون هو صاحب الصور... بقيت لفترة في بيت جونغكوك اذهب للجامعة فقط، ذات يوم انهيت يومي الدراسي و عندما خرجت وجدت ابي ينتظرني امام الجامعة ، لن تصدقي كم شعرت بالهلع ذلك الوقت هربت منه بسرعة و قضيت يوم عصيب جدا بسببه حتى انقذني جونغكوك . بعدها بدأت العمل معه في المقهى لكنني لم ارتح من ملاحقتهم الي، ذات يوم و انا في العمل دخل تايهيونغ يسأل علي ، لحسن حظي انقذني صديقي الذي كان يشتغل هناك ايضا. بعد كل هذا اكتشفت انه ابي علم بالحقيقة و حاول ان يعتذر لكنه فات الاوان جدا ، كان متأخر كالعادة . رغم انني كنت اعيش فقط بجوارهم لكن لم يجدونني ابدا. ايام قليلة قبل ان اسافر الى هنا انهيت اظن اهم خطوة كانت لدي ، جنغكوك طلب مني ان التفي به في مقهى و انا ادخل هناك لاحظت وجودهم بالقرب منا علمت انه سيتكلم بشأن عا ئلتيو بالفعل طلب مني ان اسامح عائلتي على كل ما مررت به بسببهم و اخبرني ان ابي نادم جدا و يريد حقا ان يعوضني ، لكنني رفضت بقوة و قبل ان اذهب قلت له هكذا "اخبره انني اسامحه و اشفق عليه كثيرا" كنت متأكدة انه سيسمع هذه الجملة دون ان يخبره جونغكوك ثم غادرت لاجمع كل شيء و اغادر تلك المدينة"
"و جونغكوك ايضا لا يعلم مكانك؟"
اومأت بخفة
"لكن لماذا؟؟؟ ماري هل تصرفتي بوعي ؟ اخبريني ما السبب الذي يجعلك تبتعدين عنه ايضا ؟"
تكلمت هي بقلق
وجدت ان اسئلتها مشابهة لخاصتي و لاول مرة اتوصل لاجابة
رغم انني لست متأكدة
"ربما لانني احبه."
صمتنا بعدها
عيناي تركز على الطاولة لا اقوى على تحريكها
و هي كنت اشعر ان نظراتها تتجه نحوي
تكلمت و انا بنفس الوضعية
"لا تخبريني ان ما افعله خطأ، ستخبرينني انه لو كنت فعلا احبه كنت ساخبره بكل شيء و بكل خطوة افعلها ، لكنني لست متأكدة من نفسي اولا ان كنت احبه و لا اعرف حتى مشاعره ... لا اعلم صراحة ، لا اعلم كيف سأعبر عن افكاري بطريقة مرتبة ، اشعر انني مشوشة الان"
"لن احكم على قرارك لان هذا راجع لك بالتأكيد ، لكن اعيدي التفكير في قرارك بما انه لازلت في البداية يمكنك تصليح كل شيء الان"
"لطالما اخبرني ان افكر في نفسي اولا ، و هذا القرار كان لنفسي ، اشعر ان  بقيت هناك لجانبه لن أستطيع الاستمرار.. شيء ما يخبرني ان ابتعد عن الجميع لفترة"
"و ماذا عن تلك ليليا و الاخرى"
"ااه تشاجرت معهما ليلة قبل سفري لانني دخلت المطبخ احضر القهوى و ساني دخلت غرفتي دون اذني و فتشت خزاناتي ، لم اكن اشعر بالراحة ابدا معهم كانت علاقتنا ستنتهي يوما ما لذلك سرعت ذلك و اشكر الله انني تخلصت منهما"
لاحظت من الاول انها كانت تشعر بالغيرة عندما ذكرت صديقات الجامعة
"لا تقلقي لا احد اخذ مكانك كل هذه السنوات"
ابتسمت كالبلهاء لانها تشعر بالسعادة
"انتِ ايضا لم اجد مثلك ابدا"
"اخبريني انت الان ماذا حدث معك"
"دعينا نؤجل الامر من فضلك ، اوبس القهوة نسينا ان نأكل"
"نعم معك حق اشعر بالجوع لاتذوق من هذا الكعك اللذيذ"
تذوقت منه قليلا
"لذيذ جداا"
غيرنا مجرى حديثنا و انجرفت معها ايضا لانني كنت اعلم لا تستطيع التحدث الان و كنت متفهمة لهذه المسألة
اعلم جيدا انها ستخبرني في الوقت المناسب دون ان تصمت
عدنا للمنزل بعدما انتهينا
غيرت ملابسي لاخرى مريحة و جلست مع ريونغ نشاهد وثائقي على التلفاز
فجأة وصلتها رسالة
فتحت هاتفها لتجد كُون يرسل لها
"سأمر بعد 15 دقيقة، امي تريد ارسال لك بعض الاطعمة"
"ماري كون سيأتي بعد 15 دقيقة"
"فليأتي ، انا ساحضر بعض القهوة.. بالمناسبة يجب ان تخبرينني عنه المزيد حسنا؟"
"بالطبع رام انه لا شيء مميز بيننا"
تكلمت و هي تنقر على الهاتف تجيبه
"مرحب بك"
كانت القهوة جاهزة تزامنا مع دخوله ، وضعت الكؤوس على الصينية مع القهوة و خرجت لاضعها على الطاولة
"مرحبا بك"
انحنيت اليه قليلا كما فعل ايضا
ابتسم لي
"التقينا بسرعة"
"معك حق"
"امي عادة تحضر بعض الوجبات و تحب ان تشاركها مع ريونغ كما انها اخبرتني ان تمروا عليها قريبا تريد التعرف عليك"
"اشتقت لخالتي كثيرا ، سأحاول الاسبوع القادم ان ازورها انا و ماري"
تكلمت ريونغ
وضعت كأس القهوة امامه
"تفضل قهوتك، اتمنى ان تعجبك"
"شكرا لك"
لاحظ وجود بعض لوحات الرسم بجانبي
نسيت وضعها هنا بعدما دخلنا لذلك سأل
"هل تحبين الرسم يا ماري ؟ لان ريونغ اعلم جيدا انها لا تجيده ابدا و لا تفكر حتى في ذلك"
ضحك في اخر ملامه كما ضحكت انا و هي
"كنت احب الرسم ، لكنني توقفت عن ذلك لفترة لا اعلم هل مهاراتي لازالت جيدة لذلك اشتريت الادوات التي احتاجها لاطور مهاراتي من جديد"
"فهمت لدي ابن اختي يحب الرسم ايضا ، مهاراته جيدة كطفل في العاشرة"
"من فضلك شجعوه جيدا ان كان يحب ذلك"
"بالتأكيد ، و هذه الايام ايضا كان يطلب ان نحضر له استاذ يعلمه الرسم اكثر لكن لم نجد بعد من يعلمه و نثق به"
اضاف مقترحا
"ما رأيك ان تعلميه يا ماري؟ "


_______

جونغكوك سيغيب لفترة 🙃
ستبقى فقط ذكرياته حاليا ..


ماري الرسامة 🎨

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

ماري الرسامة 🎨

Hope u like it 🩶

Blue Vision حيث تعيش القصص. اكتشف الآن