وَقِفَ داغِر أمَامَ المستشفى فَأسرع بعجلةٍ للدخُول فَأصتدمَ بكتف شخص فشعر بأنهُ قد أمسكَ ذراعه فأدار رأسه وملامح الغضب بادية على وجهه نطق بكل وقاحة:نعم؟؟ انقلع وش تبي؟.
غيث بكل رحابة صدر في داخلهِ" يمقته ويودُ توبيخه بِشده " :ياعم أنا أخو عبدالرحمن.
:أي عبدالرحمن؟؟
ضحِك بسخريةً:منهو غير ولدك؟
داغر برتباك وقَلق:وينه وينه؟بصراخ قول.
سمعا صوتَ تصفِيق دوا من خَلفهم فألتفتَا بوقتٍ واحد سُر وجهه لرؤيتهِ ابنهُ"رافل"نطقَ بترحيب: يالله حييّه حَي الله رَفيل.
ردَ رافَل بِكل احترام:الله يبقِيك....سلامات وش فيهِ عبدالرحمن؟.
غِيث بِسرعه قبَل أنَ ينطقْ الأخرِ:فِي وقت الرمِي تلقى رصاص.أمسكهُ مِن ياقةِ عنقهِ فصرخَ بِانفعال:المكان!!!!جته وين!! شَعُر بالاختناق قليلاً فأشَار لهُ بالتوقف لِيتحدثْ أبعَد عنهُ فاخذ غيث نفسًا محاولاً تنظِيم أنفاسهِ :هناك بالغ.ر.فه أكمَل. ماتقدرون تدخلون اليوم.
رافِل لِداغر:يلا يبه مشينا.
أتجهوا نحو الغرفة التٍي أشارَ إليهَا كُل منهُما يكَاد قلبهُ يخرُج من مكانه خصوصًا داغِر الذي أجهدهُ التفكِير وأهلكه هنالك أسئلة تتكرر فِي باله"كيف ترجع علاقتنا؟؟،عرف عنه؟"انتبهَ لخطواتِ أبيه التي تباطأت فتوقفَ فجأة لكِ يلتفت نطق بنبرة قلق:علامك يبه؟؟رأ بأنه لم يلاحظه فأمسك بكتفهِ كرر يناديه استيقظ من غفلته داغر: ها.مافيني شيء.
رافِل باصرار:يبه اذا تنوس"تحس" قل على طول للفحص.
لم يستطيع الرفض تحت اصراره القَوي: بالبدايه خلنا نشوف اخوك. هز رأسه بمعنى تمام
أكَملا سيرهُما وَصلا فرؤا الدكتور يخرج من الغرفة بَعد أن أطمئن على حالتهِ سألوا بقلق:بشر وش فيه؟؟؟
تفاجئ الدكتور مِن أشكالهم : وش صلة القرابه بينكم؟
داغِر بعجلة:انا ابوه وهذا اخوه تكفى يادكتور وش فيه!!
ببتسامة:الرصاصه جت بوسط صدره قريب من القلب بس الحمدلله قدرنا نطلعها .
سجدا بنفس الوقت سجدة شكر لله رافل في داخله"يابني وش ذا الادمي يقولها بكل بروده اعصاب استغفرالله ":الله يبشرك بالجنة يادكتور الله يسعدك قل امين .
: امين وياكم يارب تبون شيء؟.
رافَل: لا سلامتك. أكمل. يبه يلا مشينا للفحص.
مدَ يدهُ لِيساعده على الوقوف اتْجها إلى غرفة الفحص لكِ يطمئن فِي أثناء سيرهما دخَلا طلبَوا بعض التحالِيل قال الدكتور: بعد ٢٤ ساعة راح تطلع احنا شاكين بشيء بس راح نعلمكم لما نتأكد.____________________________
أستغرَبتْ لخُروج أبيها خطر في بالها أن " عبدالرحمن " حدث له شيء فالتفت لأمها بترجي:يمه تكفين ليه طلع بهذي السرعه صار شيء لعبدالرحمن؟ ؟
فَزعتْ:بسم الله الرحمن الرحيم لا بإذن الله ماصار له شيء تعرفين ابوك يمكن دق عليه عمك شكلك ناسية العرس؟.
تَنهدت بِقوة عم الصمت فنطقت وردِ:اي ماما صح وين ديم؟ ماشفتها.
هزت اكتافها نجلاء بعدَم المعرفة: مادري اظن راحت قبل الزفه.
وردِ بقلق:ماما احس قلبي قارصني بدق على بابا بسأله عنها أستوعبت أنه جوالها بالبيت عطيني جوالج.
هزت راسها بِ تمام مَدت لها الجوال أخذتهُ بِسرعة أتصلت على والدها : الو
عبدالله بترحيب : هلا والله بقلق سلامات فيها
شيء وردِ؟
ضحكت بقوة : بابا انا ورد مافيني أي حاجه
عمِ الليث معك؟
:أي.
وردْ بإلحاح : عطني اياه بكلمه .
عبدالله بأسف: افاه وانا ابوك ؟.
الليث بضحكة لأنه قريب منه فيسمع ما تقوله :عطني اياها بعد افف غرت تراني عمها أخذه
حي الله حبيبه عمها أخبارك ؟
وردِ: الحمدالله طيبه عمِ الليث .
اللّيث:سمِ
وردْ: تسلم ديم وينها ماشفتها ؟
كَأنه تذكر شيء سقط الجوال مِن بين يديهِ أرتعش جِسمهْ بالكامل خاف عبدالله فصرخ: ليث ليث وش فيك!!!!
نطق بصوت مُتقطع:د.يم.
عبدالله بخوف: وش فيها ؟؟؟كأنه عرفَ مايدور ببال أخيه لا ماعليك مراح يصير شيء قم.
الليث:يب.ونها.
: لا تعوذ من الشيطان وانا اخوك مراح يصير لها شيء بإذن الله .
لم يستطيع التحمل فَبكى فكانت الدموع تتساقط بغزارة كُل مايتذكر بإنه من المحتمل ان يفقد وحيدته في داخله "الا هي يالله لا تختبر صبري فيها اللهم لا اعتراض لِقدرك" احس بيدًا تربت على كتفه فإذا هو أبيه ضاري: يا اللّيث تعوذ من الشيطان وغسل وجهك وصل ركعتين لربك وادعي لعلها تفرج.
عبدالله بحزن :وكل أمرك لله وتذكر وصية امنا الله يرحمها تلثم لا يعرف ماذا يقول لاخيه ايهون على نفسه أم على اخيه؟فهي ايضًا ابنته الصغيرة مر في باله صورتها عندما كانت طفلة تبتسم بكل برأه وعند مجيئها للحياة
فلاش باك:
فِي ليلة ممطرة عِندما كان الشتاء في بدايته ولدت طفلة صغيرة جاءه اتصال من أخيه يخبره بانه قد أصبح له ابنه فترك أشغالهُ وأسرع للمستشفى نطق بلهاث:وينها؟
الليث بضحكة:اول شيء تنفس هذي هي
رأها عبدالله:ماشاءالله تبارك الرحمن وش سميتوها؟
:كنا ننتظرك تشرف عشان تسميها لأجل الحلف اللي حلفته يوم كنا صغار.
عبدالله التفت إلى النافذه فجلس يتأمل المطر فنطق:الجو اليوم الديم لذلك اسمها " دِيم"
وهنَا ابتدأتْ الحياة لِهذه الفتاة المسماه"دِيمْ".---------------
"DBA"
أنت تقرأ
يا أملح من الدمع واحلى من الديم الملح كله .
Historical Fictionلا اجبرك على القراءه اقرأ وقت ماتريد....