كام
كان كام آخر من غادر قاعة الاجتماعات عندما انتهى الحدث بعد ظهر ذلك اليوم. كان جائعًا، وكان منهمكًا جدًا من التعلم وإقامة العلاقات لدرجة أنه نسي تناول الغداء، لكنه كان يشعر بالرضا. لقد سار كل شيء كما هو مخطط له.
لقد خطط الآن لأخذ عشرين شيئًا ليأكله قبل الانتقال إلى مهمته التالية. وإلا فسيتم إضاعة الوقت، ولم يكن كام يحب إضاعة الوقت في شيء غير مناسب.
لقد حذره طبيبه من أنه سيصاب بقرحة في معدته إذا استمر على ما هو عليه. لقد كان بحاجة إلى فترة راحة، شيء يساعده على إبطاء نسق حياته حتى لا ينتهي به الأمر إلى وضع نفسه في المستشفى. سخر كام من ذلك. كان في الخامسة والثلاثين. كان لا يزال شابًا، ولم تصل شركته إلى ما كانت عليه لأنه أخذ يوم إجازة.
متى كانت آخر مرة أخذ فيها يوم إجازة؟ كام لا يستطيع أن يتذكر. ربما بينما كان على متن طائرته الخاصة قادمًا إلى لاس فيغاس. وحتى ذلك الحين، كان يتصفح الأوراق والعديد من رسائل البريد الإلكتروني بينما كانت لانا تجلس أمامه تقرأ كتابًا. أخفى كام انزعاجه عندما رأى موظفته تسترخي مع فيلم مثير في المطار. ربما كانا مسافرين، لكنها، من الناحية الفنية، كانت لا تزال في ساعات العمل.
ومع ذلك، كان يعرف أفضل من أن ينخز الدب. كانت لانا ستهاجمه وتذكره بأن كونها مدمنة على العمل لم يكن في الواقع جزءًا من عقد عملها. في حين أن هذا قد يكون صحيحا، تمنى كام أن تأخذ الأمور على محمل الجد.
عندما غادر قاعة الاجتماعات ونظر حوله، تساءل أين ذهبت لانا. لم يرها منذ ساعات، ليس منذ أن غادرت غرفة الاجتماعات مع صاحبة المعرض، كريستي. الآن أين ذهبتا؟ لن يتفاجئ كام إذا دخلتا إلى الكازينو الموجود على الجانب الآخر من الفندق.
وبدلاً من ذلك، وجدهما على الشرفة المظللة بجوار حمام السباحة. كانت السيدتان من دون سترتيهما، وكأس من النبيذ لكل واحدة منهما، وكانتا تنكبان على شيء ما على كمبيوتر لانا المحمول. بدت كريستي وكأنها تمدح شيئًا ما لأن لانا كانت تبدو محرجة ولكنها سعيدة.
نظرت الاثنتان حولهما عندما اقترب منهما كام، وتلاشت ابتسامة لانا وأصبح تعبيرها باهتًا. لماذا كان ذلك مزعجًا أكثر من العثور عليها مع كأس من النبيذ أثناء ساعات العمل؟
كانت كريستي أول من تحدث، وابتسمت لكام ابتسامة لطيفة.
«مساء الخير يا سيد بندل. لقد بدأت أعتقد أنه لن يتم منحك الإذن بمغادرة قاعة الاجتماعات."
صدر صوت من لانا، لكنها أدارت رأسها بعيدًا. هل كانت تضحك؟ وجد كام نفسه يبتسم بالرغم منه.
"أوه، لقد حصلت على الإذن يا سيدة ماكولجان." وأضاف وهو ينظر إلى كؤوس النبيذ: "آمل أنني لا أقاطع أي شيء".
"أوه، لم نشرب سوى كأسا واحدة. إنه يوم حار، لذلك اعتقدت أنه يمكننا نستفيد من كأس نبيذ لمساعدتنا على الاسترخاء بعد انتهاء المؤتمر". قالت كريستي: "لقد قمت أنا ولانا بمراجعة بعض خطط العمل. إنها ذكية جدًا يا سيد بندل. ستكون أحمقًا إذا خسرتها."
" كبير مسؤولي التسويق لديّ يخبرني بذلك طوال الوقت."
لانا ما زالت لا تنظر إليه. التقطت كريستي كأسها ووقفت.
"حسنًا، أعتقد أنه من الأفضل أن أذهب. لقد وعدت صديقًا قديمًا بأنني سأقابله على العشاء. التقطت معطفها وعلقته على ذراعها. ثم أعطت لانا ابتسامة دافئة. "استمري في فعل ما تفعلينه، عزيزتي لانا. لديك شيء يمكنك القيام به حقًا عندما تكونين مستعدة لتنفيذه."
"شكرا لك، كريستي. وأنا أقدر نصحك لي."
"أي شيء لمساعدة زميل متحمس للفن." حولت كريستي ابتسامتها إلى كام. "مساء الخير يا سيد بندل."
"و لك، سيدة ماكولجان،" أجاب كام وهي يقبل خدها من باب المجاملة.
شاهد المرأة وهي تبتعد، ثم عاد إلى لانا، التي كانت تغلق جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها حتى لا يتمكن من رؤية الشاشة.
"ما كان ذلك كله؟" سأل.
"همم؟ أوه، كريستي وأنا كنا نراجع بعض الأمور."
"مثل ماذا؟ هل هناك أي شيء قد يكون مفيدًا لنا؟" وصل كام لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها. "دعيني ارى."
"ممنوع اللمس!" ضربت لانا بيدها قبل أن تسحب جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها بعيدًا وتلتقط كأسها قبل أن يسقط عن الطاولة. "سأريه لك عندما يحين الوقت المناسب، ولكن ليس الآن."
فكر كام في مضايقتها أكثر، لكنه قرر عدم القيام بذلك. لم يكن يريد أن يبدأ جدالاً مع لانا؛ فهذا لن يؤدي إلا إلى لفت الانتباه الخاطئ إليهما. تنهد، واستقر على الكرسي الذي أخلته كريستي للتو.
قال: "وهكذا، انتهى المؤتمر".
"نعم إنه كذلك." وضعت لانا جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها في حقيبتها والتقطت كأسها. "أعتقد أنه كان مثمرًا."
"لقد كان كذلك. هل لديك أي استراتيجيات مفيدة قد نتمكن من تنفيذها؟”
"سأخبرك بمجرد عودتنا إلى المكتب. يجب أن أفكر فيهم أولاً."
"لماذا لا تفكرين في الأمر معي هذا المساء؟" اقترح كام. "سيوفر عليك الانتظار حتى نعود إلى سكرامنتو."
نظرت لانا إليه بنظرة باردة بينما كانت ترتشف النبيذ. اللعنة، لم يعتقد أبدًا أن العيون البنية مثل عينيها يمكن أن تثبته في مكانه.
"حسنًا، سيتعين عليك الانتظار حتى ذلك الحين يا سيد بندل." أنزلت لانا كأسها. "لقد انتهى المؤتمر، ونحن هنا منذ ثلاثة أيام. لقد انتهينا الآن، وأمامنا حتى وقت متأخر من صباح الغد قبل عودتنا إلى الوطن. هذا حوالي ثمانية عشر ساعة، زيادة أو نقصانا."
"لذا؟"
"أريد استخدامه لوقتي الخاص. لقد انتهيت من كتابي، وأريد أن أرى المعالم السياحية." رفعت كأسها. "حان الوقت للخروج والاستمتاع ببعض المرح."
عبس كام. "لا ينبغي أن تفعل ذلك في وقت العمل."
"لقد انتهى المؤتمر."
"هذا لا يعني أنك خارج ساعات العمل. يجب أن نستعد للاجتماع بعد ظهر الغد."
هزت لانا كتفيها. "يمكننا أن نفعل ذلك على متن الطائرة. أو العودة إلى المكتب. لن يعقد الاجتماع قبل الساعة الثانية والنصف، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للعودة. تسعون دقيقة، كأقصى تقدير. هذا متسع من الوقت."
لم يعجب كام بلامبالاتها حيال ذلك. كان الأمر كما لو أنها لم تهتم. هز رأسه.
"سنقوم بإعداد المواد اللازمة للاجتماع الآن. بمجرد الانتهاء من ذلك، سأسمح لك بالخروج والاستمتاع ببعض "المتعة". لاس فيغاس هي المدينة التي لا تنام، أليس كذلك؟ يجب أن يكون لديك الكثير للقيام به بعد ساعات قليلة من الآن."
شهقت لانا. "وماذا عن العشاء؟ لن أتناول طعام خدمة الغرف مرة أخرى. أريد أن أكون في مطعم حقيقي."
"وإضاعة الوقت الذي يمكن قضاؤه في العمل؟ لا أعتقد أن هذه فكرة جيدة." أوقفها كام بنظرة قاسية. "أو هل تريدين إضاعة المزيد من الوقت في الجدال؟"
نظرت لانا إليه كما لو أنه أصيب بالجنون. "لقد عملت بجد منذ وصولنا إلى هنا. حتى أنني تنازلت وعملت بعد ساعات العمل في الليلتين الماضيتين بدلاً من استخدام ذلك الوقت لنفسي. لم أحصل على استراحة على الإطلاق."
"لقد حصلت على استراحة عندما كنت تنامين."
"تلك ليست استراحة! يحتاج الناس إلى إعادة شحن طاقتهم، سيد بندل. أريد أن آكل في مطعم. أريد الخروج، زيارة المعارض الفنية، القيام بشيء ممتع. إذا كنت ترغب في القيام بالمزيد من العمل، فالأمر متروك لك".
ضاقت عيون كام. كانت لانا تزعجه دائمًا بشأن عدم السماح لأي شخص بالتباطؤ وأنه سيدفع موظفيه إلى القاع. لقد رأى كام الأمر كأشخاص يعملون بكامل إمكاناتهم.
"أنت تجعل الأمر يبدو وكأنك لا تريدين العمل". قال بهدوء: "ألا تحبين عملك؟"
"عن ماذا تتحدث؟ بالطبع أحب عملي. أنا لا أحب عندما يكون العمل هو كل ما أفعله. يجب أن يكون هناك توازن، ولم يكن لدي توازن بين العمل والحياة منذ سنوات." هزت لانا رأسها وتنهدت بشدة. "انظر، سوف تكتشف ذلك عاجلاً أم آجلاً، ولكن أعتقد أنه سيكون عاجلاً."
"ماذا تقص…"
"كنت سأقدم لك خطاب الاستقالة عندما أعود، لكنني لا أعتقد أنني أستطيع الانتظار كل هذا الوقت. أنا أستحق العمل لدى شخص يقدر أن الناس بحاجة إلى التوازن بين العمل و الحياة الخاصة. لسنا جميعًا آلات يا سيد بندل".
استغرق الأمر لحظة حتى أدرك كام ما قالته. كان يحدق بها.
"هل تقولين أنك تريدين المغادرة؟"
"لا، أنا أغادر. أنا مرهقة، سئمت، وأريد مديرًا يقدرني. من الواضح أنك لا تفعل ذلك."
"أنا أقدرك!"
سخرت لانا. "بالنظر إلى كم تجعلني أعمل في الوقت الذي ينبغي أن يكون وقتي الخاص، فإنني أشك في ذلك". جمعت لانا حقيبتها ووقفت. كانت ترتعش، ورأى كام الغضب يومض في عينيها. "الآن، بما أنني لم أحصل على أي وقت إجازة منذ اليوم الذي بدأت فيه العمل لديك، أنا متأكدة من أنك ستتفهم إذا كنت سأستخدم تلك الأيام كفترة إشعار مدتها أسبوعين. أما الآن، فسوف أحصل على حمام طويل لطيف، ثم سأذهب لاستكشاف لاس فيغاس، وهو شيء كنت أرغب في القيام به لمدة ثلاثة أيام الآن. سأجد طريق عودتي بنفسي إلى سكرامنتو، لذلك لا داعي للقلق بشأن وجودي على طائرتك الخاصة."
"لانا..."
«وداعا يا سيد بندل. آمل ألا نضطر أبدًا إلى اللقاء مرة أخرى."
وبهذا استدارت لانا وابتعدت، وظل كام يحدق بها ويتساءل عما حدث للتو.
أنت تقرأ
تزوجت رئيسي بالصدفة
Romanceهي. استيقظت بالصدفة متزوجة... لكن الأمر يزداد سوءا. استيقظت بالصدفة متزوجة من مديري.. وهو يصر على مواصلة التمثيلية! إنه مدمن العمل بشكل مزعج، رئيس مثل الآلة، يعتقد أن النوم بمثابة إجازة، كنت أعلم أنني بحاجة للمغادرة، ثم، بينما كنت أخطط للهرب، أستيقظ...