الفصل الثاني عشر

192 6 0
                                    

كام

زمجر كام وضرب بيده على المكتب، محاولًا مقاومة الرغبة في دفع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به على الأرض. يبدو أن لا شيء يسير على ما يرام اليوم. كان كل لا يستطيع أن يقول جملا مفيدة، وكان عقله لا يعمل.
لقد كان الأمر على هذا النحو منذ فترة من الوقت، وبينما كان بإمكان كام أن يصرف نفسه في الغالب بدرجة كافية ليتصرف كما لو أنه لم يكن مضطربًا في رأسه، لم يكن هذا هو الحال اليوم. إنه ببساطة لا يستطيع التركيز بما يكفي لإنجاز أي عمل.
أي نوع من المديرين التنفيذيين كان عندما لم يكن قادراً على العمل فعلياً؟
عرف كام سبب تشتيت انتباهه اليوم أكثر من المعتاد. كان عيد ميلاد لانا. وقد أقامت معرضها الأول الليلة؛ وكان سيمون قد ذكر ذلك في وقت سابق من الأسبوع. من الواضح أن الحدث سيكون مخصصًا للدعوة فقط نظرًا لوجود الكثير من الأشخاص المهتمين بالحضور. كان كام يعلم دائمًا أن لانا يمكنها القيام بذلك، وكان سعيدًا لأن جهودها بدأت تؤتي ثمارها.
ومع ذلك، فإن معرفة أنها كانت تفعل شيئًا كبيرًا في عيد ميلادها، وأنه لم يكن على اتصال بها لبعض الوقت، كانت تثقل كاهله. كان كام قد تقدم بطلب الطلاق بالفعل، وينبغي أن يكون لدى لانا الأوراق اللازمة لتسوية الأمر من جانبها الآن. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنهما العودة إلى كونهما غرباء.
هل يجب أن يرسل لها هدية؟ هل يجب أن يتصل بها ويقول لها عيد ميلاد سعيد؟ أراد كام أن يفعل لها شيئًا لطيفًا، شيئًا صغيرًا لإظهار أنه لا يزال مهتمًا. لكن هذا يعني فتح علبة الديدان التي كان يحاول إغلاقها بإحكام. وهذا يعني التفاعل مع لانا، ولم يثق كام في نفسه أن يظل متباعدا عندما تكون في الجوار.
لقد كان من الخطأ أن يصبح حميمًا معها. لقد هزه تشابكهما القصير حتى النخاع، وأدرك كام أنه بحاجة إلى الابتعاد. إن قطع العلاقة الآن، حتى لو كان ذلك في وقت أبكر مما خططا له، كان أفضل شيء يمكن القيام به.
وماذا ستقول للجميع عندما يعلمون بطلاقك؟
سوف افكر في شيء ما. لن يكون خبرا لفترة طويلة.
مع العلم أن محاولة إنجاز أي عمل لا جدوى منها، قرر كام التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية في المكتب. أي شيء ليصرف عقله عن زوجته.
تخلص كام من فكرة مدى صحة هذه الكلمة، وتوجه إلى الطابق السفلي ودخل صالة الألعاب الرياضية. ولم يكن هناك أحد سوى العاملين اللذين اعتنوا بالمكان. أومأوا إليه بالتحية لكنهم تركوه وشأنه بعد ذلك، وهو الأمر الذي كان كام سعيدًا به؛ لم يكن يريد التحدث إلى أي شخص.
اختار كام جهاز المشي بعيدًا عن الباب، وقام بتشغيله وضبط نفسه على وتيرة ثابتة. بعد فترة من الوقت، بدا الركض بهذه الطريقة وكأنه لا يفعل أي شيء، لذلك قام برفع النسق أكثر قليلاً. ومره اخرى. وسرعان ما بدأ يركض بسرعة، وكانت سماعات أذنيه تصدح بالموسيقى بصوت عالٍ لدرجة جعلت رأسه ينبض. كانت رئتاه تحترقان، وكان يشعر بتوتر عضلاته في كل مكان.
وصورة لانا في الحمام، رشيقة وعارية، بتلك الابتسامة الجميلة، لم تفارق أفكاره.
تعثر كام، والتوى ساقيه. حاول أن يحافظ على نفسه، لكن جهاز المشي جاء لمقابلته. هبط على كتفه، و سقط في نهاية جهاز المشي وارتطم بالأرض بقوة. وبعد أن تنفس، استلقى على ظهره وحدق في السقف، منتظرًا أن يتوقف العالم عن الدوران.
"الاستلقاء أثناء وقت العمل؟ هذا ليس مثلك يا كام."
تأوه كام. "ماذا تفعل هنا يا سيمون؟"
"كنت أبحث عنك، وأخبرتني داني أنك غادرت المكتب وأنت ترتدي ملابس رياضية، لذا خمنت أنني سأجدك هنا." ظهر سيمون وهو يميل على كام بتعبير مرتبك. "أنت تدرك أن هذا ليس أفضل مكان للنوم، أليس كذلك؟ ماذا سيقول موظفوك؟"
"هذا ليس مضحكا."
"ماذا تفعل إذن؟"
لم يكن كام على وشك شرح أي شيء لصديقه. جلس ببطء متكئًا على الحائط. مد ساقيه بحذر شديد، وصرخت ركبته اليمنى في وجهه. وكان كتفه ينبض.
جلس سايمون على رجليه ونظر إلى صديقه. "ماذا يحدث معك؟ أنت لست على طبيعتك منذ أسابيع الآن. انا قلق عليك."
"لا داعي للقلق. سوف أعيش."
"أنا لا أعرف عن ذلك. أنت لا تتحدث معي يا كام. يبدو الأمر كما لو كنت قد أغلقت نفسك عن الجميع. تقول داني إنها بالكاد تستطيع الحصول على كلمة واحدة منك."
عبس كام. "هل أتيت إلى هنا لتعلم كيفية التعامل مع الناس؟"
"عليك أن تكون حذرا. بعض العملاء بدأوا يلاحظون. لقد أعرب لي أحدهم عن قلقه في ذلك اليوم."
"جيسي نيكسون، على ما أعتقد؟" شخر كام. "لقد كانت تحاول عقد اجتماع خاص معي منذ فترة. أعرف ما تريده وهو ليس "اجتماعًا".
"أنت لا تعتقد أنها ستفعل ذلك بالفعل؟ إنها تعرف أنك رجل متزوج."
"هل تعتقد أن هذا سيوقفها؟ لقد تلقيت رسائل منها تقول إن لانا لا تحتاج إلى أن تعرف."
عبس سيمون. "هل تريد مني أن أخبرها أنها تلقت تحذيرًا لأنها تتحرش بك؟"
أراد كام أن يصرخ على شخص ما. لقد أخبر جيسي عدة مرات أنه سيحافظ على احترافيته، وأنه لن يعرض زواجه للخطر. ولكن يبدو أن جيسي لديها مبادئ مختلفة. لو كان يعلم أنها كانت على هذا النحو كشخص، لما حارب كام كثيرًا لإحضارها كعميل.
لكنها كانت تجلب الكثير من الإيرادات، لذلك كان عليه أن يصر على أسنانه في الوقت الحالي.
"فقط أخبرها أنها إذا أرادت أي شيء، فعليها أن تذهب إلى الأشخاص المناسبين، وأنني مشغول جدًا بحيث لا أستطيع مناقشة الأمور معها."
"وإذا تجاهلت ذلك؟"
" كن صريحًا إذن بشأن هذا الأمر وأعطها هذا التحذير. لا أريد التعامل مع تلك المرأة أكثر مما يجب عليّ."
"عُلم." أمال سيمون رأسه إلى جانب واحد. "لذا، هل ستخبرني لماذا أنت في حالة الفوضى هذه، أم أنني سأضطر إلى التخمين؟"
قال كام بصوت عالٍ: "هذا ليس من شأنك يا سايمون".
"لكننا أصدقاء. ألا نتشارك كل شيء؟"
"ليس كل شيء."
من المؤكد أن كام لم يشارك كيف شعر بالخوف بسبب المشاعر القوية التي شعر بها عندما كان مع لانا. لقد أبقى الأمر بسيطًا بالنسبة لسيمون، ولم يرغب في الاعتراف بأنه أفسد الأمر برمته.
قال سايمون بهدوء: "أرى".
"ماذا؟"
"اعتقدت أنه كان شيئا من هذا القبيل. أستطيع أن أرى أنها قادمة على بعد ميل واحد."
"توقف عن الحديث بالألغاز يا سيمون. ماذا تحاول ان تقول؟"
هز سيمون رأسه. "يجب أن أقول، لم أتوقع أن فقدان لانا سيجعلك تدرك أنك تحبها بالفعل."
للحظة، تساءل كام إذا كان قد سمعه بشكل صحيح. كان يحدق في صديقه.
"ماذا تقول بحق الجحيم؟"
"أنت تحب لانا نيكلسون."
"لا أنا لست كذلك."
ارتعش فم سيمون. "تتحدث كرجل في حالة إنكار. أنت عنيد جدًا لدرجة أنك لا ترغب في النظر إلى نفسك لمعرفة ما يحدث بالفعل."
لقد فاجأ ذلك كام. لقد صر أسنانه. زمجر قائلاً: "أنا لست واقعاً في حب لانا".
"إذن لماذا صرت وغدا منذ أن قلت أنكما يجب أن تعيشا منفصلين؟" تنهد سيمون. "يتطلب الأمر خسارة شخص ما لتكتشف أنك لا تستطيع العيش بدونه."
"ليس لدي أي فكرة عما تتحدث عنه. لانا وأنا نكره بعضنا البعض."
"هل تكرهها حقا؟"
لم يرغب كام في الخوض في هذا. ربما ظن سايمون أنه كان لديه فكرة واضحة عن سلوك كام، لكن الأمر لم يكن كذلك.
أكان؟
تأوه بينما كانت عضلاته تصرخ في وجهه، وصل كام إلى قدميه. "سأستحم. ثم سأعود إلى المنزل."
"ماذا؟ إنه منتصف النهار." بدا سيمون مذهولا.
"انا ذاهب الي البيت." نظر كام إليه. "هل لديك مشكلة مع ذلك؟"
رفع سيمون يديه. "لا، لا توجد مشكلة على الإطلاق. أنا فقط لم أتوقع ذلك منك. لا تترك العمل أبدًا في هذا الوقت."
تجاهله كام. لم يكن على وشك شرح نفسه. كان بحاجة إلى الاستحمام، ثم ذهب. لم تكن هناك فرصة لإنجاز أي عمل اليوم.
كما أنه لم يرد أن يرى سايمون أنه صدم كام بملاحظته، التي كانت أكثر دقة مما كان على استعداد للاعتراف به.

تزوجت رئيسي بالصدفةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن