"كان ستانلي يفكر فيك طوال الوقت. لطالما اهتم بك، ولطالما أرادك أن تكوني سعيدة."
"أعلم ذلك. لقد كنت أعيش في نعمه الطيبة بكل كياني."
"إن مشاعر ستانلي تجاهك حقيقية وصادقة. إذا تحول الولاء الذي يكنه لكِ الآن إلى حب بعد زواجكما، فلن يكون هناك ما يطمئنك أكثر من ذلك."
نظرت عينا والدي العطوفتان إليّ.
"ستكونين سعيدة جداً لدرجة أن الجميع سيحسدونك."
حدقت في عينيه. أنا متأكدة من أن قولي: "نعم، سأكون سعيدة" مع ابتسامة عريضة على وجهي كانت أفضل طريقة لإظهار بر الوالدين. لو كنت قد فعلت ذلك، لتمكن والدي من إرسالي وأنا مرتاحة البال.
ومع ذلك، لم أستطع فعل ذلك.
لم أستطع أن أفعل أي شيء سوى أن أدير رأسي وأخفي وجهي الذي أصبح مشوهًا من القلق.
"الزواج... شيء مخيف جدًا، أن يكون هناك شخص يقف إلى جانبك مباشرةً، وقد عاش كما يحلو له حتى الآن".
سأبذل قصارى جهدي حتى لا أحرج زوجي المستقبلي المجتهد.
كنت أعرف أن الكلمات التي قلتها عرضًا عندما قيل لي أنني سأتزوج من ستانلي كانت تثقل الآن على جسدي.
لم أستطع إنجاب طفل. ما مقدار العبء الذي سيضعه هذا الجسد المعيب على عاتقه؟
هل سأكون قادرة على تعويضه ببذل قصارى جهدي في أمور أخرى؟
لمست يد أبي رأسي. ومسح على جبهتي كما يفعل الأطفال وجعلني أنظر إلى الأعلى.
"ربما لا تزالين تجدين الأمر مخيفًا الآن. ولكن يومًا ما، سيكون الأمر ممتعًا وجميلًا."
"... لا أعرف بعد."
"خذي وقتك. لا داعي للعجلة."
أومأت برأسي وأدرت رأسي مرة أخرى. تردد صوت ساعة البندول في أذني.
دق الجرس ثلاث مرات. يبدو أننا تحدثنا لفترة طويلة. لا بد أن دانا قد سئمت من الانتظار.
"من الأفضل أن أذهب. أنا أجعل دانا تنتظر."
"أوه."
حاولت الوقوف، لكن أبي لمس ذراعي.
"شيء أخير. شيء أخير: لقد كنتِ ترهقين نفسكِ مؤخراً، أليس كذلك؟"
"أنا؟"
"كانت آيش قلقة عليك. لقد كنت تقرأ وتذاكر حتى وقت النوم، وهي تخشى أن تنزل السماء".
"... أتساءل عما إذا كنت أنا من كانت قلقة بشأنه أم الشمس والقمر سيغيبان."
ضحك ضحكة مكتومة ونهض.
"سأكون بخير. أذهب إلى الفراش في العاشرة وأستيقظ في السادسة."
مددت التجاعيد في تنورتي ونظرت إلى وجه والدي وأنا واقف.
"أنا قلقة على ستانلي أكثر مني. أعلم أنك مشغول، لكن أرجوكِ انتبهي له قليلاً. لقد أخبرني اليوم أنه متعب."
"أنا قلقة على ستانلي أكثر مني. أعلم أنك مشغول، لكن أرجوكِ انتبهي له قليلاً. أعلم أنك مشغول، لكن أرجوك أن تعطيه بعض الاهتمام.
"...ستانلي؟"
مع أكثر نظرات الدهشة في هذا اليوم، كرر الأب.
"هل أخبرك أنه متعب؟ "ستانلي؟"
"نعم"
لم أعرف سبب دهشته.
بدا مذهولاً، ثم ضحك، ثم بدا معقداً، وتنهد تنهيدة غريبة المائة.
"يجب أن تتحدثا كثيراً."
"أنا أفعل يا أبي. يأتي ستانلي لرؤيتي في كل مرة يستريح فيها."
"أعني بصراحة أكثر وتذكري هذا "أنت لم تتزوجي بعد"
"...نعم."
"أنتما تعيشان تحت سقف واحد، ولكنكما لم تتزوجا بعد. أنت تعرفين ذلك."
فهمت أخيراً ما كان أبي يحاول قوله. رفع حافة فمه في ابتسامة عريضة.
"ألا يمكنني تقبيله أيضاً؟"
"...فلورنس!"
"أنا أمزح!"
هرعت إلى الباب ووضعت يدي على المقبض.
"فلورنس، ممنوع التقبيل!"
"أنا أمزح! ستانلي لن يفعل أي شيء لي..."
عندما فتحت الباب لأخرج إلى الردهة، اصطدمت بشخص يقف أمام المدخل مباشرة.
حبست أنفاسي وأنا أنظر للأعلى. كانت تقف هناك دانا التي توقعت أن تكون في غرفة الدراسة منذ وقت طويل.
وبينما كانت تضرب بسوطها على كفها، تحدثت دانا بصوت منخفض.
"سمعت بعض الكلمات غير اللائقة..."
"دانا"، أرجوكِ يا "دانا"، علّمي تلك الفتاة المسترجلة جيداً."
"حسناً يا سيدي."
أمسكت دانا بذراعي وكل ما استطعت فعله هو الشعور بالأسف على وضعي بعد ذلك.
أنت تقرأ
The Squire on a White Horse [END]
Fantasyبعد فترة وجيزة من عيد ميلادها التاسع عشر، قيل لفلورنسا أنها غير قادرة على الإنجاب. وكان ذلك عيباً قاتلاً بالنسبة لابنة أحد النبلاء. كانت على وشك أن تستسلم للحياة، معتقدة أنها ستصبح زوجة لرجل لا يكبر والدها بكثير. وفجأة وقع الاختيار على ستانلي، مرا...