21

69 5 0
                                    

الفصل 11.1 سيدي

ظننتُ أنه سيغادر وحسب، لكن ستانلي تقدم نحوي وجثا على إحدى ركبتيه عند قدمي.

نظرت في عينيه بخوف.

كان لديه نفس النوع من الخوف، ونفس النوع من الارتباك في عينيه.

ومع ذلك، لم يهرب كما فعلت أنا.

"اسمعي يا سيدتي. لقد أخبرتك بهذا في البداية. عندما وافقت على خطبتكِ، اتخذت قراري بأنني لن أنجب أطفالاً. في الأصل، كنت قد خططت أن أبقى عزباء بينما أخدم سيدي هنا. إن عدم قدرتي على الإنجاب ليس سوى شيء صغير بالنسبة لي".

قد يكون صحيحًا أنه كان مجرد أمر تافه. ولكن كان صحيحًا أيضًا أنه كان قد قرر عدم الإنجاب، وبتركه لمنصب الملاك وتوليه أعمال العائلة، فقد أضاف خيارًا آخر إلى حياته.

كان من المستحيل أن يتخلى عنه من أجلي. لا يوجد شيء اسمه تضحية.

"لا أريدك أن تكوني تعيسة بسببي..."

"لماذا تقولين ذلك...؟ لقد منحني شهرًا من الوقت لأفكر فيما إذا كنت موافقًا على ذلك حقًا. لقد فكرت وفكرت وفكرت وفكرت فيما أريد أن أفعله ثم قررت أن أرتبط بك. ولم أندم على ذلك."

مدّ يده ولفّ يده حول يدي التي كانت مستقرة في حضنه. قال ببطء، كلمة تلو الأخرى، وكأنه يقول لي

"إن الوقت الذي اكتُشف فيه مرض سيدتي والوقت الذي تقرر فيه أن أتولى أنا أمر أرليس هما نفس الوقت بالضبط. أنتِ التي لا تستطيعين الإنجاب، وأنا التي لا حاجة لي بالأطفال، كلانا كنا في نفس المكان في نفس الوقت. تقول سيدتي في كثير من الأحيان أن الحياة ستسير كما تشاء. وإذ تذكرت تلك الكلمات، قررت أن أستسلم لهذا المسار المحتوم للأحداث، للقدر في النهاية".

تذكرت صوته وهو يقول لي مرارًا وتكرارًا: "ما سيكون سيكون". كان قد قبل بالفعل أن هذا الزواج مقدر له أن يكون.

لمست أصابع ستانلي خدي، وأخرجتني من أعماق أفكاري.

تتبع إصبعه الخطوط العريضة ثم غادر بسرعة. وبدلاً من ذلك، كان اللون العسلي المألوف هو الذي لفت انتباهي. لم أعد أستطيع النظر بعيداً عن تلك العينين الثاقبتين.

"سيدي الآخر، الصغير، الرقيق، الرقيق، الضعيف. لطالما تمنيت سعادتك. ما زلت لا أستطيع أن أنسى اليوم الذي قابلتك فيه، فتاة صغيرة مستلقية على السرير تحثني على مواصلة القصة، متقبلة الموت لأنها كانت ستموت. أردتك أن تعيشي."

في كل مرة كان يرمش فيها، كانت عيناه تلمعان كما لو كانتا مبللتين.

"كنتِ تبتسمين عندما خضعتِ لعملية جراحية كانت فرص نجاحها أقل من نصف فرصة. أنت تقول إنك عشت حياتك كما يحلو لك ولا تشعر بالندم حتى لو مت، دون أن تعرف مشاعر من حولك. هل يمكنك تخيل شعوري عندما انتهت العملية الجراحية ورأيتك وعيناك مفتوحتان؟"

The Squire on a White Horse [END] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن