هذا صحيح، لقد تذكرت. منذ حوالي شهرين فقط، زار والد ستانلي وابنه الأكبر وزوجته هذا القصر.
كان ذلك بعد اكتشاف مرضي مباشرة، ولم يكن لدي الوقت الكافي للتفكير في سبب زيارتهم، ولكن بالتفكير في الأمر، لا بد أن الأمر قد تقرر في ذلك الوقت.
استقبلني الأب وزوجة الابن الأكبر بأدب، لكن الابن الأكبر بدا غير سعيد طوال الوقت ولم ينظر إليّ حتى. أتذكر أن ستانلي اعتذر لي بشكل قاطع بعد أن غادر ثلاثتهم.
لم يكن من الممكن الحكم على شخصية الشخص من خلال ذلك، ولكن على الأقل كان ستانلي الذي كان يحظى باحترام كبير من والده، سيد هذه المنطقة الشاسعة من تشامبرلين، يستطيع أن يعول تاجرًا ثريًا حتى في تلك السن الصغيرة.
"لكن الابن الأكبر لم يكن يريد أن يؤخذ مني دون قتال. ونتيجة للمناقشة، تقرر أن يكون الوريث وريثًا بشرط أن يتم تعيين أبناء الابن الأكبر الثلاثة كمديرين تنفيذيين عندما يبلغون سن الرشد، ويكون أحدهم خليفة ستانلي التالي. بمعنى آخر، لا يحتاج ستانلي إلى أي أبناء بمعنى الوريث".
اقتنعت أخيراً.
كان الرئيس القادم لشركة ثرية. لم يكن الرجل بحاجة إلى وريث. لقد كان مناسبًا تمامًا للابنة الصغرى لورد غير قادر على الإنجاب.
"هل... "ستانلي" يعرف عن هذا بالفعل؟"
"نعم، هو يعلم. لقد وافق على هذه الخطبة
"...هل هذه صفقة منتهية؟"
"أجل، إنه كذلك لقد تحدثت بالفعل مع والدي ستانلي وبدأوا العمل على ذلك. ستتم الخطوبة الرسمية بعد أن يغادر من هنا. ستتم المراسم عندما يكون الجو أدفأ قليلاً."
صمت، ولمست يد أمي، التي كانت بجانبي طوال الوقت، يدي.
"ستانلي... لن يجعلك تعيشين حياة غير مريحة، كما تعلمين. لن يجعلك تعيسة ".
"نحن نحبك يا فلورنس هذا أفضل ما يمكننا فعله من أجلك."
ضغطت على يد أمي بأقصى ما أستطيع. قبَّلتها على خدها، ثم وقفت وعانقت عنق أبي، ثم نظرت إليهما بدورهما.
"أفهم يا أبي وأمي."
ربما كان هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي كان يجب أن أقولها أو أسألها، لكن عقلي كان في حالة من الذعر الآن. سنتحدث عن ذلك لاحقًا.
أحنيت رأسي، ثم استدرت على كعبي وترنحت إلى الباب.
فتحت الباب الذي كان أثقل مما كان عليه عندما دخلت. على الجانب الآخر من الباب، كان ستانلي واقفًا واضعًا يديه خلف ظهره، وكالعادة ابتسم لي.
لا بد أنه كان يعرف سبب استدعائه إلى هنا.
ومع ذلك، كان الأمر نفسه كالمعتاد لدرجة أنني تساءلت عما إذا كان يعرف حقًا.
"سمعت أننا سنتزوج أنا وأنت."
"نعم، نعم، هذا ما سمعته."
لم يكن هناك أدنى تلميح للدهشة على وجهها أو في رده. كان يعرف حقاً.
فكرت أنه كان يجب عليه أن يخبرني سراً، لأنني رأيت أنه كان مضطرباً لفترة طويلة، ولكنني تذكرت بعد ذلك أن والده لا بد أنه كان يكتم الأمر، وأنني ووالديه نثق به كثيراً لأنه كان كتوماً جداً.
"هل نتناول الشاي؟
نادى صوت على وجهي الذي كان مكتئبًا لبعض الوقت. كنت قد وعدته بذلك.
"... لنفعل ذلك."
"حسناً يا سيدتي. سأذهب لأطلب منهم أن يستعدوا."
وغادر ستانلي المكان وهو مطأطئ الرأس. وبعد أن توارى عن الأنظار، توجهت إلى البيت الزجاجي بخطوات غير مستقرة.
أنت تقرأ
The Squire on a White Horse [END]
Fantasiaبعد فترة وجيزة من عيد ميلادها التاسع عشر، قيل لفلورنسا أنها غير قادرة على الإنجاب. وكان ذلك عيباً قاتلاً بالنسبة لابنة أحد النبلاء. كانت على وشك أن تستسلم للحياة، معتقدة أنها ستصبح زوجة لرجل لا يكبر والدها بكثير. وفجأة وقع الاختيار على ستانلي، مرا...